فرنسا – أجاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، عن سؤال وجه له حول الأفضل من وجهة نظره بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وأظهر مبابي في الماضي إعجابه الشديد برونالدو، الذي التقاه في عام 2012 عندما كان يلعب لريال مدريد الإسباني، واعتبره مثله الأعلى.

لكن تجربة اللعب إلى جانب ميسي في باريس سان جيرمان لمدة عامين من 2021 إلى 2023، غيرت وجهة نظر مبابي، الذي أشاد بعظمة اللاعب الأرجنتيني.

وقال كيليان مبابي في تصريحات أبرزها موقع “لو سبورت 10” : “أحب كريستيانو وكنت معجبا به منذ أن كنت صغيرا”.

وتابع: “لكنني بدأت أتعلم الآن، لأنك عندما تكون مشجعا كبيرا لرونالدو لا يمكنك أن ترى كيف يقدم ميسي أداء جيدا، كبرت الآن وأحب كليهما”.

وأثار النجم الفرنسي فضول الجميع خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد أن رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، ليفتح الباب أمام احتمالية انتقاله إلى ريال مدريد الموسم المقبل في صفقة انتقال حر.

يذكر أن مبابي غاب عن ودية ألمانيا حيث أوضح المدير الفني لمنتخب الديوك، ديدييه ديشامب معاناة لاعبه من مشكلة في العضلة الضامة.

المصدر:”وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تشواميني: على فرنسا تسجيل الأهداف الآن!

هامبورج (أ ف ب)

أخبار ذات صلة هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى! ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

بعد خمس مباريات لم تسجّل فيها أي هدف من اللعب المفتوح، بلغت فرنسا نصف نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، بعد إقصائها البرتغال بركلات الترجيح في هامبورج، ما دفع لاعب وسطها أوريليان تشواميني إلى القول مازحاً: «يتعيّن علينا الآن تسجيل الأهداف».
لم تسجّل فرنسا سوى ثلاثة أهداف في خمس مباريات، اثنان من نيران عكسية ضد النمسا وبلجيكا وواحد من ركلة جزاء لقائدها كيليان مبابي ضد بولندا.
قال لاعب ريال مدريد الإسباني بعد فوز فرنسا 5-3 بركلات الترجيح إثر تعادل سلبي هو الثاني لها في البطولة بعد هولندا في دور المجموعات: «سواء كان مستحقاً أم لا، الأهم هو تحقيق الفوز، ويتعيّن علينا الآن تسجيل الأهداف».
أضاف ساخراً: «نحن في نصف النهائي دون أن نسجّل، هذا تاريخي.. رغم ذلك، علينا التسجيل».
وأقرّ مدرّبه ديشامب أن فريقه يجب أن يتحسّن هجومياً، وقال: «صلابتنا مثالية، وهذا ضروري في بطولة كبرى، عندما لا تسجّل الكثير من الأهداف من الأفضل عدم تلقي الكثير، لكني أفضّل أن نكون أكثر نجاعة».
تأثّر المنتخب الفرنسي بإصابة قائده كيليان مبابي بكسر في أنفه في المباراة الافتتاحية وغيابه عن التعادل مع هولندا، فيما استُبدل في الوقت الإضافي الجمعة حيث بدا مرهقاً.
وقال ديشامب عن لاعبه المقنّع: «كيليان صادق دوماً معي ومع الفريق، ووصل إلى مرحلة لم يعد قادراً فيها على الجري بسرعة».
تابع ديشامب الذي يشرف على فرنسا منذ 2012: «نظراً لكل ما حدث معه ولأنه ليس لائقاً كما يرغب، كما عانى من مشكلة في الظهر والاصابة بانفه، فقد كان مرهقاً».
بدوره، قال اللاعب المنتقل من باريس سان جرمان إلى ريال مدريد الإسباني، مبتسماً: «الأهم هو الفوز، لم أسجّل سوى هدف وحيد ونحن في نصف النهائي، وأنا دائماً سعيد».
وبعد ثلاث حصص ترجيحية لم تبتسم للـ«زرق» منذ تخطيها إيطاليا في ربع نهائي مونديال 1998، فكّت فرنسا أخيراً النحس على حساب البرتغال وثأرت لخسارتها أمام 0-1 في الوقت الإضافي في نهائي 2016 على أرضها.

مقالات مشابهة

  • مدرب فرنسا يرد على منتقدي أداء مبابي في اليورو.. ماذا قال؟
  • مبادرة خيرية تقود ميسي إلى المناطق المتضررة من الزلزال بالحوز
  • أنف مبابي تهزمه في قمة فرنسا والبرتغال
  • يورو 2024.. ليكيب الفرنسية تحرج مبابي وكريستيانو رونالدو
  • فرنسا.. «لوبان» تهاجم نجم كرة القدم «كيليان مبابي»
  • تشواميني: على فرنسا تسجيل الأهداف الآن!
  • كيليان مبابي برفقة عائلة كريستيانو رونالدو .. صورة
  • فرنسا “مبابي” تقصي البرتغال “رونالدو” وتضرب موعدا مع إسبانيا
  • يورو 2024.. مبابي يقود هجوم منتخب فرنسا أمام البرتغال
  • يورو 2024.. مبابي مهاجمًا في تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال