بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز امتثالا للقوانين الأوروبية

أمرت وكالة رقابية حكومية في فرنسا شركة آبل بسحب هاتف آيفون 12 من السوق الفرنسية، قائلة إن مستويات عالية جدًا من الإشعاع الكهرومغناطيسي تصدر من هذا الهاتف الذكي.

اعلان

ودعت "الوكالة الوطنية للترددات"، التي تشرف على الترددات الراديو-كهربائية وكذلك على مستوى تعرّض المواطنين للإشعاع الكهرومغناطيسي، شركة أبل في بيان لها يوم الثلاثاء إلى "استخدام جميع الوسائل المتاحة لإصلاح هذا الخلل بسرعة" للهواتف المستخدمة حاليًا.

آبل تستعد للإعلان عن آيفون 15 الذي يحوي عدسات أكثر كفاءة

وتراقب الوكالة التحديثات التي من شأنها أن تصلح الخلل في جهاز آيفون 12، وإذا لم تنجح، فسيتعين على آبل سحب واسترجاع كل الهواتف التي بيعت ويتم استخدامها حاليًا، وفقًا لبيان الوكالة الفرنسية.

وشككت شركة أبل في نتائج الوكالة الفرنسية، قائلة إن الجهاز يتوافق مع جميع اللوائح التي تنظم كميات الإشعاع.

جهاز آيفون 12AP Photo

وكانت الوكالة، المعروفة بالاختصار الفرنسي ANFR، قد فحصت مؤخرًا 141 هاتفًا محمولًا، ومن بينها آيفون 12، بحثًا عن موجات كهرومغناطيسية يمكن أن يمتصها الجسم، لتعلن لاحقا أنها وجدت مستوى من امتصاص الطاقة الكهرومغناطيسية قدره 5.74 واط لكل كيلوغرام خلال اختبارات وضع الهاتف في اليد أو الجيب، وهو أعلى من معيار الاتحاد الأوروبي البالغ 4 واط لكل كيلوغرام.

وقالت الوكالة إن هاتف آيفون 12 توافق مع الحد الأدنى لللإشعاعات عندما تم تقييم مستويات الإشعاع للهاتف الموجود في سترة أو في حقيبة.

مقابل مبلغ قياسي.. بيع هاتف آيفون من الجيل الأول في مزاد علني

وقالت شركة آبل إن هاتف آيفون 12، الذي تم إصداره في أواخر عام 2020، قد تم اعتماده من قبل العديد من الهيئات الدولية ويتوافق مع جميع اللوائح والمعايير المعمول بها فيما يتعلق بالإشعاع في جميع أنحاء العالم. وأضاف عملاق التكنولوجيا الأمريكي أنه زود الوكالة الفرنسية بنتائج مخبرية متعددة أجرتها الشركة ومختبرات خارجية تثبت تماشي الهاتف مع معايير السلامة الدولية.

مسرطنة "محتملة"

تم تصنيف الهواتف المحمولة على أنها مسرطنة "محتملة" من قبل مؤسسة بحوثات السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، مما يضعها في نفس فئة القهوة وأبخرة الديزل ومبيد الحشرات دي دي تي. لكن لا يمكن للإشعاع الذي تنتجه الهواتف المحمولة أن يلحق الضرر بالحمض النووي بشكل مباشر، ويختلف عن أنواع الإشعاع الأقوى مثل الأشعة السينية أو الأشعة فوق البنفسجية.

وفي عام 2018، وجدت دراستان أجرتهما الحكومة الأمريكية، عرّضت خلالها فئرانًا وجرذانًا لإشعاع الهاتف المحمول، وجود صلة ضعيفة ببعض أورام القلب، لكن المسؤولين الحكوميين والباحثين قالوا إن استخدام الأجهزة لا يزال آمنًا. وقال العلماء إن هذه النتائج لا تعكس كيفية استخدام معظم الناس لهواتفهم المحمولة، وأن النتائج التي توصلوا إليها على الحيوانات لم تترجم إلى قلق مماثل لدى البشر.

كيف يساعد الذكاء الاصطناعي في قراءة فحوصات الكشف عن سرطان الثدي؟ يستأصله الأطباء رغم أهميته.. ما هو العضو الذي يساعد على محاربة السرطان؟

ومن بين أكبر الدراسات بشأن المخاطر المحتملة لاستخدام الهاتف المحمول، وجد تحليل عام 2010 في 13 دولة أن خطر الإصابة بأورام المخ ضئيل أو معدوم. لكن عادات استخدام الهاتف المحمول لدى الأشخاص تغيرت بشكل كبير منذ بدء الدراسات الأولى، ومن غير الواضح ما إذا كانت نتائج الأبحاث السابقة ستظل سارية حتى اليوم.

وبما أن العديد من الأورام تستغرق سنوات لتتطور، يقول الخبراء إنه من الصعب استنتاج أن الهواتف المحمولة ليس لها مخاطر صحية على المدى الطويل. ويوصي الخبراء الأشخاص القلقين بشأن تعرضهم لإشعاع هواتفهم المحمولة باستخدام سماعات الأذن أو التحول إلى إرسال الرسائل النصية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت في 2023 هاتفك عرضة للقرصنة بسبب ثغرة خطيرة.. آبل تطلق تحديثاً طارئاً هل تمنع الصين موظفيها من استخدام أجهزة آيفون؟ آبل فرنسا الصحة سرطان آيفون إشعاع اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: 3800 قتيل وآلاف المفقودين و30 ألف مشرد على الأقل حتى الآن عاجل. بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز بسبب اتهامهما "بالخيانة الحربية" السعودية تعدم عسكريين بينهما طيار شاهد: شاكيرا وتايلور سويفت تخطفان الأضواء تفوزان بأبرز جوائز "ام تي في" للأغنيات المصورة شاهد: الشرطة الإماراتية تحبط عملية تهريب 86 مليون قرص من الكبتاغون اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط شرطة كوارث طبيعية الاتحاد الأوروبي ليبيا فيضانات - سيول بحث وإنقاذ ضحايا محادثات - مفاوضات إسبانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط شرطة الاتحاد الأوروبي ليبيا فيضانات - سيول بحث وإنقاذ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: آبل فرنسا الصحة سرطان آيفون إشعاع الشرق الأوسط شرطة كوارث طبيعية الاتحاد الأوروبي ليبيا فيضانات سيول بحث وإنقاذ ضحايا محادثات مفاوضات إسبانيا الشرق الأوسط شرطة الاتحاد الأوروبي ليبيا فيضانات سيول بحث وإنقاذ شرکة آبل هاتف ا

إقرأ أيضاً:

شركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)

سيارة أودي RSQ8 المحدثة.. أعلنت شركة أودي للسيارات عن بدئها في تحديث نسخ من RSQ8، وحصولها على مجموعة من التعديلات المظهرية والتجهيزات الإضافية والمقدمة بفئة تتمتع بقوة أعلى، ومؤخراً قامت شركة أودي باستعراض النسخ المحدثة من RSQ8، كما أعلنت من قبل.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص النسخ المحدثة من RSQ8، وذلك من خلال السطور التالية.

RSQ8 المحدثة
مواصفات النسخ المحدثة من RSQ8

تحتفظ RSQ8 بمحركها ذو سعة 4000 سي سي من 8 أسطوانات مع تربو مزدوج لتنطلق فئتها القياسية بقوة 591 حصان وعزم 800 نيوتن.متر عند 2200 دورة/الدقيقة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.8 ثواني وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/س أو 280 كم/س مقابل تكلفة إضافية، الفئة الجديدة هي RSQ8 بيرفورمانس، تزيد قوتها إلى 631 حصان مع 850 نيوتن.متر من العزم حتى تتسارع خلال 3.6 ثواني وتصل لسرعة قصوى 305 كم/س ما يجعلها أقوى سيارة عاملة بالبنزين في تاريخ أودي.

يمكن طلب RSQ8 بيرفورمانس بفرامل من الكربون والسيراميك وجنوط جديدة 23 بوصة خفيفة الوزن مع وحدة مقاومة تمايل البدن عند الانعطاف eAWS العاملة بقوة 48 فولت، يمكن أيضاً اختيار نظام عادم رياضي جديد يخرج صوت أعلى، وتأتي جميع الفئات بوحدة تفاضل وسطية توزع الطاقة بنسبة 40% لأمام و60% للخلف، ونظام تعليق هوائي، مع ناقل حركة أوتوماتيك ثمانى سرعات ونظام كواترو للدفع الرباعي، تأتي النسخة المحدثة أيضاً باختيار لإضاءة HD Matrix LED جديدة عاملة بالليزر يمكن التحكم في مظهرها بخمسة وضعيات، واحدة منهم حصرية لـRSQ8.

RSQ8 المحدثة

لقبت أودي RSQ8 بأسرع SUV على حلبة النوربورج رينج حيث أنهت جولة المقطع الشمالي البالغة مسافته 20.8 كم في سبعة ثواني و36 ثانية و698 جزء وقد فتحت أودي باب طلب RSQ8 المحسنة في أوروبا بأسعار تبدأ من 141 ألف و900 يورو.

اقرأ أيضاًأرخص سيارة أودي في مصر.. تعرف عليها

هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات

مزودة بمحرك V8.. مميزات سيارة BMW M5 الجديدة

مقالات مشابهة

  • أسوشيتيد برس: نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية ستشكل الأسواق المالية الأوروبية وتحدد الدعم الغربي لأوكرانيا
  • بقيمة 56 مليون يورو.. الوكالة الفرنسية للتنمية تمول إنشاء 20 صومعة حقلية في مصر
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي
  • عواقب استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال
  • سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد
  • شركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • هاتف متطور ورخيص الثمن يعرض الفيديوهات بتقنية 3D
  • "لا يجب تجاهلها".. أعراض جسدية ناجمة عن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية