ارتفعت أسهم آرم هولدينجز للرقائق 25% تقريبا في أول أيام طرحها في بورصة ناسداك الأميركية أمس الخميس، ما أحيا آمال المستثمرين في حدوث تحول في سوق الطروح العامة الأولية الضعيفة.

حقق السهم، الذي بدأ التعاملات عند 56.10 دولار، مكاسب 24.68% ليغلق عند 63.59 دولار، ما رفع القيمة السوقية لمصممة الرقائق البريطانية إلى 65 مليار دولار لدى عودتها إلى التداول في السوق بعد غياب دام سبع سنوات.

وكان سعر الاكتتاب العام 51 دولارا للسهم.

مادة اعلانية

وقال المشاركون في السوق إن أداء آرم القوي يشير إلى أن طلب المستثمرين على الطروح العامة الأولية، والتي تضررت بشدة خلال العامين الماضيين بسبب التوتر الجيوسياسي وارتفاع أسعار الفائدة، ربما انتعش، وفق رويترز.

أسواق المال سوق السعودية إحالة 25 مشتبهاً بهم للنيابة العامة لمخالفتهم نظام السوق ولوائحه في السعودية

وقال سلمان مالك الشريك في أنسون فاندز في تورونتو "إنه طرح عام أولي ناجح. سيكون له تأثير إيجابي على مسار الاكتتاب العام ويظهر أن الذكاء الاصطناعي يكتسب قوة دافعة".

بلغت القيمة السوقية لآرم 54.5 مليار دولار يوم الأربعاء بعد تسعير الاكتتاب العام الأولي عند الحد الأعلى للنطاق، لتحقق 4.87 مليار دولار لمجموعة سوفت بنك اليابانية التابعة لها والتي لا تزال تمتلك حصة 90.6 فيها.

استحوذت شركة الاستثمار اليابانية العملاقة على آرم في 2016 مقابل 32 مليار دولار. ووافقت في 2020 على بيعها لعملاق صناعة الرقائق إنفيديا مقابل 40 مليار دولار. لكن العوائق التنظيمية حالت دون إتمام الصفقة.

ولا غنى عن آرم في النظام البيئي للأجهزة التكنولوجية، إذ تعمل تصميمات الرقائق الخاصة بها على تشغيل جميع الهواتف الذكية في العالم تقريبا.

وكشفت الشهر الماضي أن إيراداتها السنوية انخفضت 1% مع تراجع أكبر سوقين لها، الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News آرم هولدينجز للرقائق بورصة ناسداك الأميركية أسعار الفائدة سهم آرم وول ستريت سوفت بنك اليابانية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أسعار الفائدة سهم آرم وول ستريت سوفت بنك اليابانية ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

حجم التبادل التجاري بين ايران وتركيا بلغ 2.3 مليار دولار خلال 5 اشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

بلغ حجم التبادل التجاري بين إيران وتركيا 2.3 مليار دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024 .

وبناء على الإحصائيات التي نشرها مكتب الإحصاء التركي فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين ايران وتركيا مليارين و300 مليون دولار خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الجاري اي بارتفاع نسبته 5 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ حجم التجارة بين إيران وتركيا في الأشهر الخمسة الأولى من العام الماضي 2 مليار و189 مليون دولار.

وبحسب هذا التقرير، ارتفعت صادرات تركيا إلى إيران في الأشهر من كانون الثاني/يناير إلى ايار/مايو 2024 بنسبة 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ووصلت إلى مليار و340 مليون دولار.

وكانت تركيا قد صدّرت بضائع إلى إيران بقيمة مليار و151 مليون دولار في الأشهر من كانون الثاني/يناير إلى أيار/مايو 2023؛ لكن واردات تركيا من إيران في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 انخفضت بنسبة 7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ووصلت إلى 960 مليون دولار في الاشهر الخمسة الاولى من العام الجاري من مليار و38 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وبحسب هذا التقرير، صدرت تركيا في الشهر الخامس من العام الجاري بضائع بقيمة 285 مليون دولار إلى إيران واستوردت بضائع من إيران بقيمة 262 مليون دولار. وارتفعت صادرات تركيا إلى إيران في مايو/أيار بنسبة 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما زادت واردات البلاد من إيران بنسبة 20%. وفي مايو 2023، صدرت تركيا بضائع بقيمة 249 مليون دولار إلى إيران واستوردت بضائع من إيران بقيمة 217 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو
  • حجم التبادل التجاري بين ايران وتركيا بلغ 2.3 مليار دولار خلال 5 اشهر
  • الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية
  • إيرادات Kingdom of the Planet of the Apes منذ طرحه بالسينمات المصرية
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه