سويسرا – شهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي “The Best”، التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، امس الخميس، مفاجآت مثيرة.

فقد خلت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب “The Best” للموسم (2022-2023) من أي لاعب في قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، وحتى من أي لاعب في الدوري الإسباني برمته.

بينما دخل لاعب واحد من دوري “روشن” السعودي لكرة القدم للمحترفين، في القائمة وهو النجم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وإن انتقل مؤخرا من نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى صفوف نادي النصر السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الماضي 2023.

في حين غاب زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر، عن قائمة الـ”فيفا” لاختيار أفضل لاعب في العالم، إضافة إلى نجوم آخرين مثل، المهاجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، والكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، والبرازيلي فينيسيوس جناح ريال مدريد، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، والفرنسي كريم بنزيما آخر الفائزين بجائز الكرة الذهبية، وغيرهم.

في المقابل، دخل قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب “The Best”، لاعبون مثل: الإنجليزي ديكلان رايس لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، والأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي، إضافة إلى أبرز المرشحين لنيل الجائزة: النجم النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان – إنتر ميامي)، البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، إلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي – برشلونة)، الإسباني رودري (مانشستر سيتي)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، النيجيري فيكتور أوسيمين (نابولي)، البرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي).

وأفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بأن اختيار المرشحين جاء بناء عن أداء اللاعبين في الفترة ما بين 20 أغسطس و19 ديسمبر 2023.

المصدر: “@fifaworldcup”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المرشحین لجائزة مانشستر سیتی أفضل لاعب لاعب فی

إقرأ أيضاً:

الغيامة: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة .. فيديو

ماجد محمد

علق الإعلامي الرياضي عبدالعزيز الغيامة على غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا 2024.

وقال “الغيامة” خلال ظهورة ببرنامج برا 18 : أنا شخصيا أشوف أن السعوديين كانوا مهووسين بهذه الجائزة لحد 2015 او 2016 وكانت بالنسبة لنا حرب على مستوى وسائل الإعلام .

وتابع: الإعلام السعودي واللاعب السعودي والصراع الكبير الموجود حينها أعطى وهج كبير لجائزة أفضل لاعب في آسيا وهذه الجائزة لو التعاطي السعودي معها ماكان موجود مثل ما تفعل بعض الدول الثانية كان هي جائزة ميتة .

وأضاف: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة، حتى لو كان غيابنا غصب لأن ماعندنا أحد كويس حتى يفوز بالجائزة .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/TBAl_BSAdloyeHEY.mp4

 

مقالات مشابهة

  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • بلومي مرشح لجائزة لاعب الشهر في ناديه هال سيتي
  • غياب صلاح.. الكشف عن المرشحين لجائزة "الأفضل" في "البريميير ليغ"
  • غياب صلاح وهالاند عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي
  • «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • الغيامة: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة .. فيديو
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب
  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام