أكد أستاذ الإعلام المشارك د . عبد الله الحمود، أن المملكة في مقدمة مصاف المنظمات الدولية الإغاثية الكبرى نظراً لتلمسها احتياجات الدول المنكوبة وتقديم العون لها.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن المملكة تعتمد على آليات لحوكمة الأعمال الإغاثية المبنية على التجارب والكفاءات الوطنية.

وأشار الحمود إلى أن المملكة لها تجارب ممتدة خلال عقود من الزمن، مع دعمها بأدوات التنظيم والتشريع، موضحا أن القيمة النوعية المضافة اليوم هو الإصرار على مبدأ متابعة الاحتياجات حول العالم لإغاثة المنكوبين.

ولفت إلى أن عمليات الإغاثة تتم وفق منظومة تشريعية ومنظومة حوكمة رائعة جدًا، وبالتالي يساعد في بناء الخبرات لدى الفريق خاصة في مركز الملك سلمان للإغاثة على وجه التحديد.

فيديو | أستاذ الإعلام المشارك د . عبد الله الحمود: المملكة في مقدمة مصاف المنظمات الدولية الإغاثية الكبرى نظرا لتلمسها احتياجات الدول المنكوبة وتقديم العون لها واعتمادها على آليات لحوكمة الأعمال الإغاثية المبنية على التجارب والكفاءات الوطنية#عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/eEMKJZvAdC

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 14, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من عدن، إن الأوضاع في اليمن هادئة، ولم يرصد أي هجمات من إسرائيل أو أمريكا على مواقع تواجد الحوثيين في المحافظات الشمالية.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن غارات أمس التي استهدفت عدة مواقع للحوثيين مازالت تؤثر على الأوضاع اليوم، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من المناطق التي جرى استهدافها، متابعا أن إمكانيات الدفاع المدني تعد ضعيفة جدا، مقارنة بحجم التأثير الناتج عن تلك الهجمات.

وأوضح أن استمرار الحرائق حتى الآن حدث بسبب استهداف مواقع تحتوى على مواد بترولية شديدة الاحتراق، لذا فإن الأوضاع المتأزمة مازالت مستمرة لليوم الثاني بسبب تلك الاستهدافات.

4 أشخاص قتلوا جراء الاعتداءات 

وأشار إلى أن تصريحات الحوثيين تفيد بقتل 4 أشخاص جراء اعتداءات الأمس وأصيب أكثر من 24 شخصا، متابعا أن البعض يعتقد أن الخسائر كانت أكبر، ذاكر أنه جرى استهداف مبنى تابع لجهاز المخابرات ولم يتمكن أحد من الحصول على معلومات تخص هذا المبنى، إذ تصرح جماعة الحوثيين بالبيانات الخاصة بمثل تلك الاعتداءات بعد عدة أيام من الحادث.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تستنفر المنظمات الدولية:425.7 مليون دولار لإغاثة مليون نازح لثلاثة أشهر
  • السوداني والسيسي يدعوان الدول الكبرى لوضع حد لـالإجرام الصهيوني
  • ميقاتي عقد اجتماعا مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة: لبنان يُواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • ميقاتي: جارٍ العمل مع مؤسسات الأمم المتحدة لتأمين احتياجات اللبنانيين
  • مشاهد انتشار آليات الجيش اللبناني للمحافظة على الاستقرار والأمن في البقاع
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر
  • «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • السوداني وأمير قطر: على الدول الكبرى أخذ مسؤوليتها من التصعيد في المنطقة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي في طبريا ومحيطها ومستوطنات شمال إسرائيل