صدى البلد:
2024-09-10@22:53:56 GMT

العالم يترقب ظهور نيمار الأول مع الهلال أمام الرياض

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

يستعد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لخوض مباراته الأولى مع نادي الهلال، اليوم الجمعة، أمام الرياض في المباراة المقرر لها الجمعة، في تمام التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وانضم نيمار لنادي الهلال السعودي هذا الصيف قادمًا من باريس سان جيرمان.


وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أنه من المنتظر أن تسجل مباراة الرياض المشاركة الأولى للبرازيلي نيمار بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته مع منتخب بلاده في مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.


وأضافت أن الهلال يطمح في استثمار فترته الجيدة بعد أن نجح في حسم الكلاسيكو أمام الاتحاد 4-3 قبل فترة التوقف، وتحقيق انتصاره الرابع تواليا في مشواره نحو استعادة اللقب الغائب في الموسم الماضي.


ولفتت إلى الهلال يعول على كتيبة مميزة من النجوم بجانب نيمار وفي مقدمتها الصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه سيرجي سافيتش والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة إلى عدد من الأسماء المحلية المميزة على غرار سالم الدوسري وسعود عبد الحميد، للزحف نحو الصدارة.


ويحتل الهلال المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي برصيد 13 نقطة، خلف اتحاد جدة متصدر الترتيب بـ15 نقطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نيمار الهلال الرياض الدوري السعودي الهلال السعودي

إقرأ أيضاً:

فرنسا تستعيد عافيتها وإيطاليا تؤكد انطلاقتها القوية

ليون (أ ف ب) - استعاد المنتخب الفرنسي عافيته وجدّد فوزه على ضيفه البلجيكي بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية التي تصدرتها إيطاليا بفوزها على إسرائيل 2-1، ضمن المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجّل راندال كولو مواني (29) وعثمان ديمبيلي (57) الهدفين.

وصعدت فرنسا وصيفة كأس العالم 2022 وحاملة اللقب عام 2018، إلى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف إيطاليا المتصدرة وبفارق الأهداف أمام بلجيكا الثالثة والتي منيت بخسارتها الأولى في الجولة الأولى.

وكان منتخب فرنسا خسر أمام ضيفه الإيطالي 1-3 في الجولة الأولى في ظهوره الأول منذ خسارته أمام إسبانيا 1-2 في نصف نهائي كأس أوروبا في ألمانيا.

وهذا الفوز الرابع تواليا لفرنسا على بلجيكا بعد الفوز بهدف متأخر في ثمن نهائي كأس أوروبا في الأول من يوليو الماضي، في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية (3-2) ونصف نهائي كأس العالم 2022 (1-0).

وأبقى مدر فرنسا ديدييه ديشان على القائد والهدّاف كيليان مبابي على مقاعد الاحتياط، إلى جانب الجناح المتألق مع باريس سان جرمان برادلي باركولا، أنطوان غريزمان كما يوسف فوفانا وتيو هرنانديز.

وكان ديشان كشف قبل فترة بأنه سيعتمد مبدأ المداورة في دوري الأمم مشيرا إلى "مشاركة لاعبين جدد وتوزيع أوقات اللعب".

في المقابل، أجرى الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو تبديلا واحدا على التشكيلة الأساسية ، فأشرك ماكسيم دي كويبر على حساب زينو ديباست في الدفاع، علما أن القائمة التي استدعاها خلت من اسم الهدّاف التاريخي روميلو لوكاكو بطلب منه.

وضغط المنتخب الفرنسي كثيرا وكاد يفتتح التسجيل بتسديدة من كولو مواني داخل منطقة الجزاء تصدى لها كون كاستيلز (28).

وبفعل الضغط المستمر، تمكّن كولو مواني من التسجيل حين وصلت كرة إلى لاعب الوسط نغولو كانتي، مررها إلى الجناح الأيمن ديمبيلي الذي سددها بقوة فتصدى لها كاستيلز وتهادت أمام زميله في باريس سان جرمان فسددها بقوة وارتطمت بكتف المدافع فاوت فاس إلى الشباك (30).

وهدأ نسق اللعب في الدقائق الـ15 الأخيرة من الشوط الأول في ظل ابعاد دفاع الطرفين للعرضيات والتمريرات، حتى كاد كانتي يضاعف النتيجة لكن تسديدته ارتطمت بفاس إلى ركنية (45+1).

وأضاف ديمبيلي الهدف الثاني حين استلم كرة من كانتي، فراوغ وسدد في سقف المرمى من دون أن يتمكن كاستيلز من متابعتها (57).

وكاد مبابي الذي دخل مع باركولا (67) بعد تبديلين لبلجيكا (60) أن يسجّل الثالث حين سدد كرة على يمين المرمى لكن الحارس البلجيكي تصدى لها (74).

وحاول لوكا دين بدوره من ركلة حرة مباشرة مرّت إلى جوار المرمى (75).

ولم تنفع جميع تبديلات المنتخب البلجيكي في تغيير النتيجة خاصة مع دخول غريزمان ومايكل أوليسيه في الخط الهجومي لفرنسا والاعتماد على الهجمات المرتدة.

مقالات مشابهة

  • نيمار يواصل برنامجه في مقر الهلال.. فيديو
  • فرنسا تستعيد عافيتها وإيطاليا تؤكد انطلاقتها القوية
  • وسط أنباء استبعاده.. نيمار يوجه رسالة تحد (صور)
  • نيمار مع الهلال.. صفقة بملايين اليوروهات مقابل 5 مباريات فقط
  • الدعيع: طبيب النادي هو المسؤول عن إصابة نيمار .. فيديو
  • بقاء لودي وإسقاط نيمار يفجر غضب الهلاليين
  • المنتخب السعودي الأول يرفع تحضيراته استعدادًا لمواجهة الصين في تصفيات كأس العالم 2026
  • تونس تتعادل مع جامبيا في الشوط الأول
  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • نيمار يفشل في اجتياز الفحص الطبي.. استمرار غيابه لشهرين