ألمح وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين اليوم /الجمعة/ إلى أن بلاده قد تفرض عقوبات أحادية على موسكو في ظل القمة التي عقدت مؤخرا بين روسيا وكوريا الشمالية، التي أثارت مخاوف حول التعاون العسكري بين البلدين.

وقال جين -في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكورية /يونهاب/- إن توصل كوريا الشمالية إلى أي اتفاق يتعلق بتجارة الأسلحة مع روسيا من خلال قمتهما سيكون تهديدا خطيرا للغاية للأمن والسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وردا على سؤال عما إذا كانت سول تراجع العقوبات الأحادية الجانب ضد كل من كوريا الشمالية وروسيا، قال "نراجع جميع الإجراءات الممكنة".

وفرضت كوريا الجنوبية الكثير من العقوبات الأحادية على كوريا الشمالية بسبب الأنشطة النووية والصاروخية والإلكترونية غير المشروعة، لكنها شاركت فقط في العقوبات الدولية ضد روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن الحالات التي ستدفع موسكو إلى النظر في استخدام الأسلحة النووية، وفقاً للعقيدة النووية الجديدة.

ووفق موقع "روسيا اليوم"، بحث الرئيس الروسي خلال اجتماع مع أعضاء اللجنة الدائمة للردع النووي في مجلس الأمن الروسي، القضايا المتعلقة بسياسة الدولة الروسية في مجال الردع النووي، والتحديثات المدخلة إليها، وتحدث عن المعالم الرئيسية لوثيقة "العقيدة النووية" المحدثة، ولخص خلال الاجتماع الأسباب التي ستدفع روسيا لاستخدام الأسلحة النووية.

Russia reserves right to resort to nuclear weapons if faced with threat – Putin

More: https://t.co/Cb4jSjInUZ pic.twitter.com/AcLmtrZ9q9

— RT (@RT_com) September 25, 2024

وقال بوتين: "في النسخة المحدثة من الوثيقة، يعتبر العدوان على روسيا من قبل أي دولة غير نووية، ولكن بمشاركة أو دعم دولة نووية، بمثابة هجوم مشترك على روسيا".

وأضاف "شروط انتقال روسيا إلى استخدام الأسلحة النووية محددة بوضوح، وسننظر في هذا الاحتمال بمجرد أن نتلقى معلومات موثوقة، حول استهداف واسع النطاق باستخدام الأسلحة الهجومية الجوية، وعبورها حدود دولتنا"، موضحاً "أعني بذلك الطائرات الاستراتيجية أو التكتيكية وصواريخ كروز والطائرات المسيّرة، والأسلحة الفرط صوتية وغيرها من المجسمات الطائرة".

وأكد الرئيس الروسي، أن مسودة العقيدة النووية المحدثة، تعمل على توسيع فئة الدول والتحالفات العسكرية التي يتم تطبيق سياسة الردع النووي من أجلها.  وتابع "نحن نحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية، في حالة العدوان على روسيا وبيلاروسيا كعضو في دولة الاتحاد، بما في ذلك عند استخدام العدو للأسلحة التقليدية وتشكيله تهديداً خطيراً لسيادتنا".

وأشار إلى أنه "قد تم الاتفاق على كل هذه القضايا مع الجانب البيلاروسي، ومع الرئيس ألكسندر لوكاشينكو".

وشدد بوتين على أن روسيا تنتهج نهجاً مسؤولاً تجاه موضوع الأسلحة النووية، وتسعى إلى منع انتشارها في العالم، مضيفاً "اليوم، يظل الثالوث النووي أهم ضمان لأمن دولتنا ومواطنينا، وأداة للحفاظ على التكافؤ الاستراتيجي وتوازن القوى في العالم".

وأردف قائلاً: "نرى أن الوضع العسكري السياسي الحديث يتغير بشكل ديناميكي، ونحن ملزمون بأخذ ذلك في الاعتبار، بما في ذلك ظهور مصادر جديدة للتهديدات والمخاطر العسكرية لروسيا وحلفائنا".

مقالات مشابهة

  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • منتخب الشباب يتشبث بحظوظ التأهل أمام كوريا الشمالية غداً
  • كوريا الشمالية تمتلك القدرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية وتحذيرات من تجربة جديدة
  • تصل للسجن 7 أعوام.. عقوبات رادعة للتعرض للغير بقصد التحرش بقانون العقوبات
  • بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي
  • بوتين يكشف الحالات التي تدفع روسيا لاستخدام سلاحها النووي
  • بوتين يهدد باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت روسيا لأي هجوم
  • بوتين: نحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان على روسيا وبيلاروسيا
  • بوتين: تراجع حصة العملات الغربية السامة في مدفوعات روسيا إلى النصف