العربية:
2024-09-18@23:02:46 GMT

النفط يواصل الصعود.. و"برنت" يتجاوز حاجز الـ94 دولارا

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

النفط يواصل الصعود.. و'برنت' يتجاوز حاجز الـ94 دولارا

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها في 10 أشهر اليوم الجمعة، بعد أن خفضت الصين متطلبات الاحتياطي النقدي للبنوك لتعزيز انتعاشها الاقتصادي، ووسط توقعات بقرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة عالميا.

وبحلول الساعة 00:27 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 94.16 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.

6% إلى 90.74 دولار. وهذا أعلى مستوى تداول للخامين القياسيين منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

مادة اعلانية

وقالت تينا تنج المحللة في (سي.إم.سي) إن خفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي في الصين أسهم في رفع أسعار الطاقة والمعادن الصناعية بشكل عام، مضيفة أن بيانات الإنتاج الصناعي الصيني ومبيعات التجزئة قد تكون محركا للسوق في وقت لاحق اليوم الجمعة، وفق وكالة رويترز.

أسواق المال سوق السعودية إحالة 25 مشتبهاً بهم للنيابة العامة لمخالفتهم نظام السوق ولوائحه في السعودية

وقد أدت المخاوف المستمرة بشأن العرض، وتوقعات بإبقاء البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير، إلى وضع أسعار النفط على الطريق الصحيح لتغلق مرتفعة للأسبوع الثالث على التوالي.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض للشركات والمستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

قال إدوارد مويا المحلل في أواندا "المراهنة على النفط أصبحت تجارة مفضلة في وول ستريت. لا أحد يشكك في أن قرار أوبك+ في نهاية الشهر الماضي سيبقي سوق النفط في حالة شح شديد في الربع الرابع".

وقالت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع إنها تتوقع أن يؤدي تمديد السعودية وروسيا تخفيضات إنتاج النفط إلى عجز في السوق خلال الربع الرابع.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أسعار النفط خام برنت المركزي الأميركي وكالة الطاقة الدولية اقتصاد الصين أسعار الطاقة أسعار الفائدة الخام الأميركي

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أسعار النفط خام برنت المركزي الأميركي وكالة الطاقة الدولية اقتصاد الصين أسعار الطاقة أسعار الفائدة الخام الأميركي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول (2024)، إذ تتجه إلى قطع سلسلة مكاسب استمرت لجلستين وسط مخاوف من تراجع الطلب.

يأتي ذلك قبيل خفض محتمل لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي)، إذ أثرت بيانات ضعيفة للاقتصاد الكلي على الطلب رغم احتمال نشوب المزيد من أعمال العنف في الشرق الأوسط.

وتوعد حزب الله بالانتقام من إسرائيل بعد تفجير أجهزة الاستدعاء في لبنان أمس الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة ما يقرب من 3000 آخرين، من بينهم مبعوث إيران إلى بيروت.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول، على ارتفاع بنحو 1.5% لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 05:56 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بنسبة 0.69%، لتصل إلى 73.19 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بنسبة 0.74%، لتصل إلى 70.66 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي تتابعها لحظيًا منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

ارتفع الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) في الجلسة الماضية بنسبة 1.3% و1.57% على التوالي، بعد تراجعات كبيرة في الأسبوع الماضي، إذ انخفضت سعر خام برنت إلى أقل من 70 دولارًا للبرميل عند أدنى مستوى منذ أواخر عام 2021.

ناقلة نفط تمر بالقرب من ميناء نيويورك – الصورة من رويترز تحليل أسعار النفط

قال محللون في إيه إن زد (ANZ): “بيانات الاقتصاد الكلي الضعيفة تفاقم المخاوف بشأن الطلب على النفط، كما أن نهاية ذروة الطلب في الصيف تؤثر أيضًا على معنويات السوق”.

ومع ذلك، وجدت أسعار النفط بعض الدعم من احتمال وقوع المزيد من أعمال العنف في الشرق الأوسط والتي قد تتسبب في تعطيل محتمل للإنتاج في المنطقة المنتجة الرئيسة بعد أن هاجمت إسرائيل جماعة حزب الله المسلحة بأجهزة استدعاء محملة بالمتفجرات في لبنان.

وقال المحلل لدى فوجيتومي سيكيوريتيز، ميتسورو موراشي: “يركز المستثمرون على التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والتي يمكن أن تنشط الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وتضعف الدولار”.

وواصل المتداولون مراهناتهم على أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ سلسلة متوقعة من تخفيض أسعار الفائدة مع تحرك هبوطي بمقدار نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء، وهو توقع قد يضغط في حد ذاته على محافظي المصارف المركزية لتحقيق ذلك.

كما وجدت أسعار النفط دعمًا من توقعات مشتريات النفط الأميركية لإعادة ملء احتياطي النفط الإستراتيجي، إذ تخطط إدارة بايدن للحصول على 6 ملايين برميل جديدة.

وقدر محللون استطلعت وكالة رويترز آراءهم أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت في المتوسط ​​بنحو 500 ألف برميل الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء الساعة 02:30 مساءً بتوقيت غرينتش (05:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع والذهب يواصل الصعود في مصر بعد خفض الفائدة الأمريكية.. تعرف على أسعار العملات اليوم
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • ارتفاع أسعار النفط
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وتراجع المخزون
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • النفط العراقي.. المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • خام البصرة المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع