سواليف:
2024-07-06@12:02:06 GMT

إذاعة “صوت الخليج” تنظم الى منظومة الاعلام الاردني

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

إذاعة “صوت الخليج” تنظم الى منظومة الاعلام الاردني

انطلقت اذاعة “صوت الخليج” من عمان عبر التردد 98.1، لتكون واحدة من المنصات الاعلامية الرائدة في مجال الثقافة والموسيقى والرياضة، وتعتبر إذاعة “صوت الخليج” القطرية، من أهم الإذاعات العربية، وتضم في مكتبتها الموسيقية آلاف الأغاني الحصرية لكبار المطربين في الوطن العربي.

وتأتي هذه الانطلاقة من عمان، للوصول الى المستمع الاردني الذي يتميز بثقافته الواسعة واطلاعة الكبير وتراثه العميق، وتعد عمان المدينة الحادية عشرة التي يغطيها بث اذاعة “صوت الخليج”، حيث تبث برامجها في الدوحة ومسقط وبغداد وصلالة والبصرة والكويت، إضافة إلى لندن وفينا وجنيف وزيورخ وإستانبول، وقدمت خلال مسيرتها العديد من البرامج المهمة والناجحة، وواكبت الأحداث والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية، ووصلت إلى مساحات كبيرة وإلى عواصم وشعوب عربية تستمع لبثها اليومي بأحدث التقنيات.

وقد سعت “صوت الخليج” منذ انطلاقتها في الدوحة في الثاني من شباط عام 2002، إلى تكريس الهوية الفنية الخليجية ومنحها حضورا إعلاميا قوياً، بما تملكه من خصوصية غنية في عمقها التاريخي، وهدفها هو الوصول إلى الأذن العربية في كل مكان، وتوثيق التراث الثقافي الفني الخليجي بشكل حديث وراق، يحترم العمق والخصوصية التي تمتاز بها هذه الثقافة.

مقالات ذات صلة خبير طقس يتوقع اضطرابات جوية عنيفة قريباً 2023/09/15

كما ارتكزت الإذاعة منذ تأسيسها على عدة اعتبارات مهمة لضمان الارتقاء بالذوق العام في مهمتها الإعلامية في مجال الموسيقى والغناء، وقد كان الارتقاء بالهوية والثقافة الخليجية واكتشاف المواهب وتطويرها من الأسباب الرئيسة في هذه المهمة.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”

نظمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي زيارات دولية لـ 270 طالبا وطالبة ضمن فعاليات برنامج “صيفنا بالخارج” ممن حققوا تميزاً أكاديمياً ومعرفياً خلال العام الدراسي 2023-2024 وذلك إلى أربع دول هي اليابان والصين وكوريا وسنغافورة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الطلبة في الاستكشاف والتعلم وصقل خبراتهم ومهاراتهم عبر إتاحة الفرصة لهم للتعرف على تجارب معرفية وثقافية جديدة، من خلال ورش تدريبية وزيارات لعدد من الجامعات والأكاديميات العالمية، فضلاً عن أنشطة ورحلات متنوعة تشمل زيارة مناطق ثقافية وسياحية مع المشرفين المختصين.

وأكد سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن برنامج “صيفنا بالخارج” يأتي في سياق حرص المؤسسة على الارتقاء بمواهب الطلبة وتنميتها من خلال اطلاعهم على تجارب أكاديمية وثقافية عالمية ملهمة، تساعدهم خلال مسيرتهم التعليمية المستقبلية وتفتح أمامهم المزيد من آفاق التميز والتقدم.

وأوضح أن البرنامج يوفر للطلبة فرصة لتعرف على أعرق الجامعات والمعاهد العالمية، التي تقود الحراك العالمي في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي والعديد من المجالات العلمية والإنسانية، من أجل تعزيز وإثراء روح الإبداع والابتكار في نفوس أبنائنا الطلبة، وتنمية المهارات المتنوعة لديهم، ومساعدتهم كذلك للتخطيط لمراحل تعليمهم المقبلة.وام


مقالات مشابهة

  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • الاخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (٢)
  • صندوق الوطن يطلق برنامج “فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • افتتاح إذاعة صوت العرب وتدشين تمثال الحرية.. أبرز أحداث 4 يوليو
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”