بعد محاولات كثيرة لتجنب مقاضاته، قد تجرى محاكمة بايدن هانتر البالغ 53 عاما في خضم حملة والده الانتخابية العام المقبل التي يحاول خلالها جو بايدن أن ينتخب لولاية ثانية.

وجه القضاء الفدرالي الأمريكي الخميس (14 سبتمبر/أيلول 2023) إلى هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، تهمتا الإدلاء بتصريح كاذب عند شرائه سلاحا ناريا في ديلاوير في 2018، مع نفيه أنه يعاني مشكلة تعاطي مخدرات، في حين كان قد أقر في تلك الفترة أنه استهلك مخدرات.

وجاء في الوثائق القضائية أن هانتر بايدن "قام بتصريح مكتوب كاذب عمدا" وقد حاز تاليا السلاح الناري بطريقة غير قانونية.

وأتت الاتهامات الموجهة إلى هانتر بايدن من هيئة محلفين فدرالية كبرى وأصدرها ديفيد فايس الذي يحقق منذ سنوات عدة بشأن نجل الرئيس وقد عين قبل فترة قصيرة مدعيا عاما خاصا.

مختارات ترامب يطالب بوتين بـ"فضح" أنشطة نجل الرئيس بايدن قاضية أمريكية تحدّد عشية "الثلاثاء الكبير" موعدا لمحاكمة ترامب ترامب يهاجم المحتجين ونجله إريك ينعتهم بـ"الحيوانات" "أوكرانيا غيت" ـ دبلوماسي بارز يكشف عن ضغوط ترامب على كييف تسريح نجل نائب الرئيس الأمريكي من البحرية لتعاطي المخدرات

ويؤكد هانتر بايدن الذي  عانى من فترات إدمان مخدرات  وكحول أنه توقف عن استهلاكها منذ 2019 إثر تدخل زوجته الثانية ميليسيا، ووالده.

وأعلن الجمهوريون الثلاثاء فتح تحقيق لعزل الرئيس بايدن بشأن قضايا نجله المثيرة للجدل في الخارج متهمين الرئيس الديموقراطي بتغذية "ثقافة الفساد" وندد البيت الأبيض بهذا الإجراء بقوة.

وكان نجل الرئيس الأمريكي قد توصل في حزيران/يونيو إلى اتفاق أول مع ديفيد فايس في ديلاوير كان ليجنبه السجن ومحاكمة محرجة له ولوالده. إلا أن قاضية طعنت بقانونية الاتفاق. وبعد ذلك أكد المدعون العامون تحت إشراف فايس أن الاتفاق قد سقط.

وهانتر بايدن متّهم بعقد  صفقات مشبوهة في أوكرانيا والصين عندما كان والده نائبا للرئيس باراك أوباما (2009-2017) مستفيدا من اسم والده ونفوذه.
وألقت المشكلات القانونية التي يواجهها هانتر بايدن، وهو محام وعامل في مجال جماعات الضغط، بظلالها على حملة إعادة انتخاب والده، الذي لطالما أكد  وقوفه إلى جانب نجله في متاعبه الشخصية والقضائية . وقال بايدن قبل فترة قصيرة بشأن الاتهامات بالاحتيال الضريبي وحيازة سلاح بطريقة غير قانونية "لم يرتكب نجلي أي سوء، أنا أُثق به".

ع.ج.م/و. ب (أ ف ب، دب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: هانتر بايدن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب هانتر بايدن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب هانتر بایدن نجل الرئیس

إقرأ أيضاً:

بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران

حذرت الولايات المتحدة إيران من أنها ستواجه عواقب وخيمة، بسبب هجومها بصواريخ بالستية على إسرائيل، الثلاثاء، قائلة إن الهجوم يمثل تصعيدا كبيرا لكن يبدو أنه تم إحباطه.

وعبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن دعم بلاده القوي لإسرائيل، ووصف الهجوم الإيراني بأنه لم يكن فعالا.

وقال بايدن إن نقاشا يجري حول كيفية رد إسرائيل، مؤكدا أنه سيجري اتصالا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي وقت لاحق، قال بايدن للصحفيين: "الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بشكل كامل كامل كامل"، وأضاف أنه يتعين انتظار كيف سترد إسرائيل.

واعتبرت كامالا هاريس نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، أن إيران قوة "خطيرة ومزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط، وأن واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل.

وأضافت في تصريحات: "أدرك بوضوح أن إيران قوة مزعزعة للاستقرار وخطيرة في الشرق الأوسط. وسأعمل دائما على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران والميليشيات الإرهابية المدعومة منها".

كما أصدر الرئيس السابق دونالد ترامب بيانا بعد إطلاق إيران للصواريخ، من دون أن يتطرق بشكل مباشر للهجوم.

وقال ترامب في البيان: "تصدر إيران الإرهاب لجميع أنحاء العالم، وقد بدأ هذا الأمر في التكشف".

ويخوض ترامب، المرشح الجمهوري، انتخابات الرئاسة المقررة في الخامس من نوفمبر، في مواجهة هاريس.

مقالات مشابهة

  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • إجراء قضائي بشأن انهيار جزئي لعقار في الدقي
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • «ترامب» يشن هجوما لاذعا على «بايدن وهاريس»
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • الحبس 6 أشهر لمُدانٍ بحيازة سلاح ناري في البساتين
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب