صدر حديثا عن بيت الحكمة للثقافة، كتاب جديد بعنوان "الحزام والطريق بالأرقام.. حقائق وإحصاءات" لتشاي كون وترجمة إيمان سعيد، ويتناول الكتاب إنجازات مبادرة الحزام والطريق بصورة منهجية، إذ يركز على تحليل المحاور الخمسة للمبادرة، وهي "تنسيق السياسات، اتصال المرافق، تيسير التجارة، التكامل المالي، الترابط بين الشعوب.


والكتاب ليس موجها للباحثين في الاقتصاد فقط، بل هو مهم لكل قارئ مهتم بالشأن العالمي، إذ يضعك الكتاب داخل المبادرة بداية من نشأتها وتطورها وكيف أثرت عالميا وماذا حققت حتى الآن وما تعتزم تحقيقه في المستقبل.
 

يقع كتاب "الحزام والطريق بالأرقام.. حقائق وإحصاءات" في 155 صفحة من القطع المتوسط، والكتاب مدعم بالصور والرسوم البيانية والجداول والإحصاءات الخاصة بالمبادرة.


أما عن المبادرة نفسها فهي مبادرة أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ في عام 2013، وفي عام 2017 عقد منتدى الحزام والطريق الأول للتعاون الدولي في بكين، تلاه منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في إبريل 2019، وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، منذ بدء المبادرة وحتى المنتدى الثاني، تم الانتهاء من مشاريع الحصاد المبكر للمبادرة، كما أُحرز تقدم كبير في تعزيز الإجماع الدولي واتصال الأجهزة والبرامج، فقد تحققت النتائج المحددة البالغ عددها 279 في 76 نوع من الفئات الخمس التي تم التوصل إليها في المبادرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحزام والطریق

إقرأ أيضاً:

سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو

الدمام-البلاد
كرّم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي للتايكوندو أمين آل وحيد، ٦ من لاعبات القادسية، بتسليمهن الحزام الأسود، وهو أعلى درجة في رياضة التايكوندو. وتم منح اللاعبات” أريج السيهاتي ورؤى الفلفل ونوف الصوراني الحزام الأسود “دان ٢”، فيما حصلت كل من شريفة الدوسري ومريم آل إبراهيم ومريم الزاير على الحزام الأسود “دان ١”. وسبق ان سُلمت فارسة القادسية مها المنيعير على هامش بطولة السوبر السعودي للتايكوندو الحزام الأسود “دان٦”، وتعتبر أول لاعبة سعودية تحصل على هذه الدرجة العليا من منظمة كيككون العالمية بكوريا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 11 مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • بقيمة 11مليار درهم.. «أدنوك» و«بنك اليابان للتعاون الدولي» يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • بقيمة 11مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو
  • رانيا المشاط: هدفنا الأساسي تلبية الاحتياجات الوطنية