جنين - صفا

سلّمت الأجهزة الأمنية منتصف ليلة الجمعة مستوطِنة إسرائيلية لسلطات الاحتلال بعد أن دخلت مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأكد شهود عيان لـ "صفا"، أن عناصر الأجهزة الأمنية في جنين أوقفوا مركبة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية، وبعد التدقيق في هوية من فيها تبين أنها لمستوطِنة إسرائيلية.

وذكر هؤلاءالشهود، أن الأجهزة الأمنية وفّرت حماية كاملة وفي موكب سيارات عسكرية بما يقارب من عشرين دورية حتى أوصلت المستوطِنة لحاجز سالم غرب مدينة جنين.

وأثارت هذه الحادثة غضب المواطنين، نظرا لمقارنة بين تعامل هذه الأجهزة التي تطلق النار على المواطنين مقابل تعاملها الودي مع المستوطنين الذي يشكلون الخطر الدائم على الفلسطينيين في شوارع الضفة الغربية.

يذكر أن هذه ليست الحالة الأولى التي تسلم فيها الأجهزة الأمنية الفلسطينية مستوطنين دخلوا مدن وقرى الضفة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.
 


 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين الأجهزة الأمنية الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

"الكابينيت" يصادق على شرعنة 5 مستوطنات وسحب صلاحيات من السلطة بالضفة

الضفة الغربية - صفا

صادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي (الكابينيت) على قرارات لشرعنة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية بزعم الرد على اعتراف دول أجنبية بالدولة الفلسطينية.

وأعلن وزير مالية الاحتلال المتطرف "بتسلئيل سموتريش" في ساعة متأخرة من مساء الخميس، عن القرارات بذريعة "نشاط السلطة الفلسطينية في المحكمتين الجنائية والعدل الدولية، ودعمها لإصدار مذكرات الاعتقال ضد القادة الإسرائيليين والضغط من أجل الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية".

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تشمل إلغاء التصاريح والمزايا المختلفة لمسؤولي السلطة وتقييد حركتهم ومنعهم بعضهم من السفر ونفي آخرين إلى الخارج، بالإضافة لسحب صلاحيات السلطة الفلسطينية المدنية في المناطق المصنفة (ب).

وإلى جانب هذه الإجراءات، صادق الكابينيت على شرعنة 5 مستوطنات في الضفة، هي: "افيتار" جنوبي نابلس و"سدي افرايم" غربي رام الله، و"جفعات اساف" شرقي رام الله، و"حالتس" بين القدس والخليل و"ادوريم" قرب الخليل.

وتضمنت القرارات نشر مناقصات لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الإسرائيلية وتسهيل هدم المنازل الفلسطينية في مناطق (ب).

وفي مقابل ذلك، قرر الكابينيت تحويل أموال الضرائب الفلسطينية المجمدة منذ أيار/ مايو بعد خصم 40% منها (رواتب الأسرى وأهالي الشهداء وحصة قطاع غزة)، وتمديد الموافقة لمدة 3 أشهر لتعامل البنوك الإسرائيلية مع البنوك الفلسطينية بالآلية الحالية.

وتعد المصادقة على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، تمهيدا لشرعنة 63 بؤرة استيطانية أخرى.

وأثارت مخططات سموتريتش مخاوف أمن الاحتلال من إشعال الوضع في الضفة الغربية ما قد ينذر بتضرر عمليات الجيش البرية في غزة ونقل جزء من قواته للضفة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • "الكابينيت" يصادق على شرعنة 5 مستوطنات وسحب صلاحيات من السلطة بالضفة
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • عاجل.. مصادر إسرائيلية: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية
  • بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين