انطلق عرض فيلم فوي فوي فوي في دور العرض السينمائية يوم الأربعاء الماضي الموافق 13 أغسطس ومنذ انطلاقه لاقى تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور على شباك التذاكر.

مؤلف فيلم فوي فوي فوي يكشف سبب الاسم

ويتساءل كثيرون عن معنى اسم فيلم فوي فوي فوي وهو الأمر الذي كشفه المؤلف والمخرج عمر هلال في تصريحات خاصة لـ«الوطن» حيث قال بأنها في الأصل كلمة إسبانية وهى عبارة عن كلمة تشجيعية يرددها لاعبو كرة القدم من المكفوفين وهذا ما يحدث داخل أحداث الفيلم فالأبطال يرددونها اثناء ممارسة رياضة كرة القدم للمكفوفين.

وتابع عمر هلال قائلا بأنه منذ رأى خبر هروب فريق كرة الجرس للمكفوفين في هولندا وهو تحمس للغاية لأن يتم تحويل هذا الأمر الى عمل فنى لأنه ملفت للانتباه وخبر أثار جدلا كبيرا.

وأكد عمر هلال أنه منذ اللحظة الأولى لكتابة العمل وقد رأى الفنان محمد فراج والفنانة نيللي كريم على الورق حتى أنه كان يكتب أسمائهم بدلا من أسماء الشخصيات.

يذكر أن فيلم فوي فوي فوي يشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم محمد فراج ونيللي كريم وحنان يوسف وطه دسوقي وأمجد الحجار وبيومي فؤاد وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف وإخراج عمر هلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد فراج اخبار محمد فراج فيلم فوى فوى فوى فيلم فوي فوي فوي فیلم فوی فوی فوی عمر هلال

إقرأ أيضاً:

من أين أتت تسمية شهر تشرين بهذا الاسم؟.. “خالد الزعاق” يوضح

قال الدكتور خالد الزعاق خبير الأرصاد الجوية، إن شهر أكتوبر هو الشهر العاشر من السنة الميلادية، والثامن في التقويم الروماني القديم.

 

وأضاف “الزعاق” خلال تقديمه فقرة تقويم عبر قناة العربية أنه بعد مجيء البابا غريغور الثالث عشر؛ صحّح هذا التقويم، وأضاف شهرَي يناير وفبراير إلى التقويم الروماني؛ ليصبح ترتيبه العاشر، ولهذا التقويم الميلادي يُسمى “الغريغوري”.

أخبار قد تهمك خبير في الأرصاد الجوية: سنشاهد كوكب الزهرة بالعين المجردة طوال الشتاء القادم 26 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءً خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما 17 سبتمبر 2024 - 10:32 صباحًا

 

وتابع، يُسمى أكتوبر في العراق وبلاد الشام تشرين الأول المأخوذ من اللفظة الآرامية “تشري” التي تعني البداية واللاحقة، فبداية الزراعة بتشرين الأول ولاحقتها بتشرين الثاني.

 

وأكّد أنه في أول أكتوبر يتساوى طول الليل مع النهار، ومع مرور الأيام يتغلب الليل على النهار، وفي منتصفه يدخل علينا موسم الوسم الألطف في السنة، وفي نهايته تنتهي الرطوبة على السواحل، وتختفي جميع الزواحف والثعابين.

مقالات مشابهة

  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين
  • نتنياهو: طهران أخطأت خطأ كبيراً ومن يهاجمنا سنهاجمه
  • أنشيلوتي يكشف موقف مبابي من المشاركة أمام ليل
  • "لازم تبقى عربجي".. شيرين عرفة تثير الجدل بهذا التصريح|هل له معنى خفي؟
  • من أين أتت تسمية شهر تشرين بهذا الاسم؟.. “خالد الزعاق” يوضح
  • غارات إسرائيلية عنيفة على دمشق.. والتلفزيون السوري ينعي شخصية بارزة (الاسم)
  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • تغيير الاسم والعلامة التجارية لـ «ai bank» إلى بنك نكست
  • مؤلف تيتا زوزو لـ "الفجر الفني": رسالة المسلسل أهمية العيلة وطرق التربية بتختلف