اليوم السابع:
2024-06-27@12:31:23 GMT

حبس متهمين بترويج الحشيش فى التجمع 4 أيام

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

حبس متهمين بترويج الحشيش فى التجمع 4 أيام

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس متهمين بحيازة وترويج مخدر الهيروين بالتجمع الخامس، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين عثر بحوزتهما علي (كمية من الهيروين وزنت 800 جراما) قبل ترويجها، والكسب غير المشروع منها.

كانت بداية الواقعة بورود معلومات لقسم شرطة التجمع الخامس، يفيد بقيام عاطل وصديقه بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهما، وعثر بحوزتهما علي كمية من الهيروين، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ترويج المخدرات اخبار الحوادث المواد المخدرة جنیه مصری

إقرأ أيضاً:

بأكثر من مليون جنيه مخدرات.. التحقيق مع تاجري كيف بالسلام


تباشر نيابة السلام تحقيقاتها مع عنصرين إجراميين وبحوزتهما كمية من مخدرى "الحشيش والهيدرو"، تقدر قيمتها المالية بأكثر من مليون جنيه بالسلام، وأمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكيميائي لفحصها وتحليلها وإعداد تقرير مفصل عنها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن القاهرة قيام (عنصرين إجراميين- مقيمان بدائرة قسم شرطة أول السلام) بالاتجار فى المواد المخدرة مُتخذان من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما (10 كجم لمخدر الحشيش - 5 كجم لمخدر الهيدرو - سلاح أبيض).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1،100 مليون جنيه تقريبًا ).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الأمن يوقع تاجر الحشيش بجمصة بحوزته 30 كيلو
  • بأكثر من مليون جنيه مخدرات.. التحقيق مع تاجري كيف بالسلام
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • الحبس لعامل حاول إنهاء حياة زميله بسبب مشادة في 15 مايو
  • المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • جهات التحقيق تستجوب متهمين بغسل 40 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 5 أغسطس لمرافعة النيابة
  • تأجيل محاكمة عصابة الاتجار فى الحشيش والأفيون بالتجمع لجلسة 15 سبتمبر