بوابة الوفد:
2024-07-01@05:16:53 GMT

اتهام 11 شرطيًا بقتل مهاجرين على الحدود مع أمريكا

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

أُدين 11 شرطيًا في المكسيك بقتل 17 مهاجرًَا من أمريكا الوسطى بإطلاق النار عليهم ثم إحراقهم قرب الحدود مع الولايات المتحدة، حسب ما أفادت السلطات المحلية.

 

أمريكا تطلب من المكسيك مُشاركتها نماذج مُومياء الفضائيين جثامين لمخلوقات "غير بشرية" في المكسيك| فيديو

وقالت النيابة العامة في ولاية تاماوليباس في بيان إنّ المدّعي العام تمكّن من إدانة 11 شرطياً بالقتل العمد، في حين أدين شرطي آخر بإساءة استخدام السلطة.

وأوضح البيان أنّه في ختام محاكمة استمرّت أكثر من ثلاثة أشهر، تشكّلت لدى القاضي باتريسيو لوغو خاراميلو أدلّة كافية لإدانة الشرطيين السابقين.

ومن المقرّر أن تصدر في الأيام المقبلة العقوبات بحقّ المدانين الذين يواجهون فترات سجن يمكن أن تصل إلى 50 سنة.

وفي 23 يناير 2021، أعلن مكتب المدعي العام في تاماوليباس العثور داخل شاحنة محترقة على بقايا بشرية متفحّمة تعود لـ19 شخصاً، غالبيتهم مهاجرون من غواتيمالا وصلوا إلى المكسيك في محاولة لدخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

ويومها أوضح المدّعي العام أنّ الضحايا «قُتلوا بالرصاص ثم أحرقوا».

وبحسب السلطات فإنّ القتلى الـ19 هم 17 مهاجراً ومهرّبوهما المكسيكيان اللذان نقلوا المهاجرين إلى الحدود مع الولايات المتّحدة.

وفي البداية، اتُّهم جميع الشرطيين الـ12 بالقتل العمد،  لكنّ أحدهم وافق على التعاون مع مكتب المدّعي العام مقابل تخفيض عقوبته فأدين بإساءة استخدام السلطة فقط.

وولاية تاماوليباس الواقعة على ساحل خليج المكسيك، هي أقصر طريق إلى الولايات المتّحدة للمهاجرين الآتين من الجنوب، لكنّ المنطقة خطرة للغاية بسبب العصابات التي تنشط فيها والتي تخطف المهاجرين وتطلب من ذويهم فدية لإطلاق سراحهم ولا تتوانى عن قتلهم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المكسيك الشرطة المكسيكية أمريكا مهاجرين الحدود

إقرأ أيضاً:

رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار

قال رجل الأعمال الألماني الشهير كيم دوت كوم، إن المناظرة الانتخابية بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، وسلفه ومنافسه في الانتخابات المقبلة دونالد ترامب، أظهرت أن الولايات المتحدة على وشك الانهيار.

«دوت كوم»: سمعة أمريكا تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه

وأضاف «دوت كوم»، عبر حسابه على منصة «إكس» تويتر سابقًا: «لم يكن الأمريكيون وحدهم هم من شاهدوا المناظرة بين بايدن وترامب، بل شاهدها العالم بأكمله.. سمعة حكومة الولايات المتحدة تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه».

Not only Americans watched the debate yesterday. The whole world did. The standing of the US Govt is damaged beyond repair. Proxy war, genocide, non-stop propaganda and a leader in adult diapers who’s mentally incapacitated. The wolves are circling. The end of empire is near.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) June 29, 2024

ويرى رجل الأعمال الألماني، أن الحروب التي تخوضها واشنطن بالوكالة، والدعاية الموجهة المستمرة، وحرب الإبادة التي تدعمها في غزة والزعيم الأمريكي الذي يظهر عليه تدهور عقلي واضح بسبب كبر سنه (81 عاماً)، سيقودون الولايات المتحدة إلى كارثة قائلًا: «نهاية الإمبراطورية وشيكة».

والخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة، ومن المقرر أن تنعقد مناظرة أخرى في سبتمبر المقبل، وفقا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وخلال المناظرة ظهر بشكل واضح أثار التقدم في السن لدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتم الإجماع على أنه تلقى هزيمة ساحقة أمام ترامب.

فيما طالب عدد كبير من الأمريكيين بما فيهم أعضاء من الحزب الديموقراطي الذي يمثله بايدن في الانتخابات تطالبه بالتنحي أو سحب ترشحة نظرا لأدائه السيئ في المناظرة.

بايدن: لم أعد شابًا ولا أستطيع السير كما كنت في السابق

ومن جانبه، اعترف بايدن بأنه أدى بشكل سيئ وقال خلال تجمع انتخابي له أمسِ في ولاية كارولينا الشمالية: «لم أعد شابًا ولا أستطيع السير كما كنت في السابق، لما أعد أناظر بالجود السابق، ولكنني أقدر على تأدية مهام رئيس الولايات المتحدة».

وأضاف: «لو لم أكن أعلم من أعماق قلبي وروحي بأنني قادر تنفيذ مهام رئيس البيت الأبيض لما كنت ترشحت للانتخابات»، وفقا لوكالة «رويترز».

 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الإكوادور يتعادل مع المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك
  • أمن صبراتة يقبض على مهاجرين غير شرعيين من عدة جنسيات
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • في بطولة كوبا أمريكا.. فنزويلا تطمح لمواصلة انتصاراتها.. والمكسيك للتعويض أمام الإكوادور
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • ترامب: بايدن القاتل الحقيقي لملايين السود الذين أتوا عبر الحدود
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت