السومرية نيوز – دوليات

كشف نائب قائد المنطقة البحرية الثالثة للحرس الثوري الإيراني تفاصيل احتجاز سفينتين اجنبيتين تحملان 1.5 مليون لتر من الوقود المهرب. وقال “محمد شريف شير علي” في تصريح أفادت به قناة “العالم” الإيرانية، إن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني ترصد بدقة جميع الاجراءات غير القانونية التي تقوم بها السفن التجارية والعسكرية الاتية من خارج الإقليم، وتبادر الى تنفيذ مهمتها باقتدار.



وأشار إلى احتجاز الحرس الثوري ناقلتي نفط تحملان الوقود المهرب، احداهما بعلم بنما والاخرى بعلم تنزانيا بالاسمين التجاريين “ستيفن” و”كرون”، قائلا: خلال اليومين الماضيين، وبعد الرصد الاستخباراتي، وبامر قضائي، قامت قوات المنطقة الثالثة التابعة لبحرية حرس الثورة في ميناء ماهشهر، باحتجاز سفينتين كانتا تبادران بصورة منظمة لتهريب وقود ايراني في مياه إيران الجنوبية.

وأوضح: أن مقاتلي المنطقة البحرية الثالثة التابعة للحرس الثوري “وفي ظل السيطرة واليقظة والسلوك المهني والتحذير الحازم لجميع القوى الاجنبية الحاضرة في المنطقة” قاموا بتوقيف السفينتين المخالفتين باقتدار واقتيادهما الى ميناء ماهشهر وقاعدة اروند وتم تسليم ملاحيهما البالغ عددهم 37 شخصا للسلطات القضائية المختصة لمواصلة الإجراءات القانونية.









المكسيك.. إدانة 11 شرطيًا بقتل 17 مهاجرًا وإحراقهم

السومرية نيوز – دوليات

أدان القضاء المكسيكي 11 شرطيًا بتهمة قتل 17 مهاجرًا من أمريكا الوسطى بإطلاق النار عليهم ثم إحراقهم قرب الحدود مع الولايات المتحدة.

وقالت النيابة العامة في ولاية تاماوليباس في بيان، إنّ المدّعي العام "تمكّن من إدانة" 11 شرطيًا بالقتل العمد، في حين أدين شرطي آخر بإساءة استخدام السلطة.

وأوضح البيان أنّه في ختام محاكمة استمرّت أكثر من ثلاثة أشهر، تشكّلت لدى القاضي باتريسيو لوغو خاراميلو أدلّة كافية لإدانة الشرطيين السابقين.

ومن المقرّر أن تصدر في الأيام المقبلة العقوبات بحقّ المدانين الذين يواجهون فترات سجن يمكن أن تصل إلى 50 سنة.

وفي 23 كانون الثاني/يناير 2021، أعلن مكتب المدعي العام في تاماوليباس العثور داخل شاحنة محترقة على بقايا بشرية متفحّمة تعود لـ19 شخصًا، غالبيتهم مهاجرون من غواتيمالا وصلوا إلى المكسيك في محاولة لدخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني. ويومها أوضح المدّعي العام أنّ الضحايا "قُتلوا بالرصاص ثم أحرقوا".

وبحسب السلطات، فإنّ القتلى الـ19 هم 17 مهاجرًا ومهرّباهما المكسيكيان اللذان نقلا المهاجرين إلى الحدود مع الولايات المتّحدة.

وفي البداية، اتُّهم جميع الشرطيين الـ12 بالقتل العمد، لكنّ أحدهم وافق على التعاون مع مكتب المدّعي العام مقابل تخفيض عقوبته فأدين بإساءة استخدام السلطة فقط.

وولاية تاماوليباس الواقعة على ساحل خليج المكسيك، هي أقصر طريق إلى الولايات المتّحدة للمهاجرين الآتين من الجنوب، لكنّ المنطقة خطرة للغاية بسبب العصابات التي تنشط فيها والتي تخطف المهاجرين وتطلب من ذويهم فدية لإطلاق سراحهم ولا تتوانى عن قتلهم.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت

كشف موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، السبت، عن اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في هجوم الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية، والذي أسفر عن اغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله.

ونقل الموقع الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين وتقارير إيرانية، أن "العميد الإيراني عباس نيلفروشان قائد فيلق القدس، قُتل في لبنان بهجوم بيروت".

ولم تصدر إيران أي بيان يؤكد أو ينفي ما أورده الموقع الأمريكي.


وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.

وأعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق السبت، شدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، على نجاحه في اغتيال  نصر الله بعد قصف عنيف على ضاحية بيروت الجنوبية. وأعلن أيضا اغتيال قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي، وعدد آخر من القادة.


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • بعد بيجر لبنان.. الحرس الثوري الإيراني يتسعين بأجهزة اتصال روسية وردٌّ غريب من الكرملين
  • أجهزة روسية.. الكرملين يعلق على ما أثاره تقرير حول وسائل اتصال الحرس الثوري الإيراني
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله
  • مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في الغارات على بيروت
  • أكسيوس: اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت