علق الدكتور محمد عبدالوهاب أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، على انتخابه رئيسا للكونجرس العالمي لجراحة الجهاز الهضمي والأورام، قائلا: “أنا عضو في هذه الجمعية منذ عام 1992م، كما أنني عضو نشط وحضرت 52 مؤتمرا دوليا مع الجمعية أو غير الجمعية بدعوة من رئاسة المؤتمر، وبالتالي فأنا لست متفرجا بل ألقي محاضرات وانشر أبحاث عن الجهاز الهضمي”.

3 مشاكل في الجهاز الهضمي علامة على إصابتك بسرطان البنكرياس الآثار الصحية الضارة الناجمة عن تناول اللوز.. مشاكل في الجهاز الهضمي أبرزها


وأضاف “عبدالوهاب” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: “كما انني بدأت نشاطا آخر وهو تحكيم مقالات دولية وحصلت على شهادات وميداليات من 21 دولة مثل روسيا وإيطاليا والصين وغيرها، ومن هنا اصبح لي تمثيل في مجلس الإدارة”. 

وتابع: “جمعية الجهاز الهضمي والأورام تعقد مؤتمرا سنويا في كل دولة من دول العالم، وجرى اختيار مصر منذ 7 سنوات لتنظيم اجتماعا مصغرا للمصريين مع 5 أو 6 علماء من الجمعية الذين يحاضرون في هذا المؤتمر، وباعتراف الجمعية، فإن الاجتماعات العلمية التي نظمتها مصر من أفضل الاجتماعات أو المؤتمرات الصغيرة بالجمعية على مدار 30 سنة من حيث الأبحاث والمناقشة والتنظيم”. 

وأوضح: “في العام الماضي بأسطنبول دار نقاش حول من ينظم المؤتمر في العام المقبل بعدما حصلت إيطاليا على شرف التنظيم في عام 2023، فتدخل أستاذ من فرنسا وقال إنه زار القاهرة منذ سنة وتغيرت 180 درجة عن الماضي كما شهدت مصر طفرة كبيرة في الطب، وبالتالي فإن مصر مؤهلة لتنظيم المؤتمر الدولي في عام 2024 وبالتالي فقد جرى اختياري شرفيا رئيسا للجامعة ولم يعترض على أحد، وسأكون رئيسا لسنتين وأعضاء مجلس الإدارة والسكرتارية أجانب، وأساتذة من إيطاليا وألمانيا واليابان وأمريكا وافقوا على ذلك”.

التوسعات في القاهرة والعاصمة الإدارية 

وأوضح، أنه عرض على الجمعية الإنجازات التي شهدتها مصر في آخر 10 سنوات مثل المدن الجديدة والطرق والكباري والتوسعات في القاهرة والعاصمة الإدارية وغيرها، فرد عليه أحد الأساتذة الأجانب قائلا: "مستحيل.. هذا في مصر"، فرد عليه: "نعم، كل هذا حدث في مصر"، وبعد انتخابه رئيسا للجمعية أكد له أكثر من 30 أستاذ أجنبي أنهم سيزورون مصر في السنة المقبلة، وقالوا إنهم لا يتخيلون أن مصر حدثت فيها كل تلك التغيرات خلال هذه الفترة القصيرة.

صورة مصر في الخارج تغيرت تماما

وشدد على أن صورة مصر في الخارج تغيرت تماما: "البلد دي اتغيرت تماما رغم الحالة الاقتصادية، والمصري بفكره وجهده قادر على تغيير المنظومة ويكون خبيرا للخارج لا أن يأتي بخبير أجنبي كي يعلمه، وهذا أقل شيء نقدمه لمصر".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عبد الوهاب الجهاز الهضمى بوابة الوفد الوفد روسيا الجهاز الهضمی مصر فی

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الملك.. "الموارد البشرية" تنظم المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -؛ تنظم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل GLMC، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير 2025م، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.
وبهذه المناسبة؛ أعرب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، عن بالغ شكره وامتنانه لهذه الرعاية الكريمة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في دعم جهود المملكة في تعزيز الممارسات الحديثة لأسواق العمل، وفق أفضل المعايير العالمية، مؤكدًا أهمية هذه النسخة لتأسيس منظومة حوار عالمية لمناقشة الفرص والتحديات، وابتكار حلول استراتيجية تصوغ مستقبل سوق العمل وفق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة كشف ازدواج وظيفي في عقود الأئمة والمؤذنين والدعاة بالشؤون الإسلاميةجدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعاتوأشار إلى دور المؤتمر في ترسيخ مكانة (GLMC) كمنصة رائدة ومركز فكري يدعم الأبحاث المتعلقة بأسواق العمل، ويحفز الحوار والمعرفة، ويسهم في إرساء نظام بيئي شامل لسوق العمل العالمي، بالشراكة العلمية مع كل من منظمة العمل الدولية والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

"برعاية خادم الحرمين الشريفين" #وزارة_الموارد_البشرية_والتنمية_الاجتماعية تنظم #مؤتمر_سوق_العمل⁩ الدولي في نسخته الثانية يناير المقبل.
⁦#GLMC2024
|| https://t.co/C7dOiaodS0 pic.twitter.com/XbRh0ClDQh— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) September 16, 2024
مشاركة دولية واسعة
ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه ما يزيد على 40 وزيرًا للعمل من مختلف دول العالم، إلى قيادة الحوار العالمي حول مستقبل أسواق العمل، من خلال سلسلة من الجلسات الحوارية، وورش العمل التي تجمع نخبة من الخبراء والمسؤولين والقادة من القطاع الحكومي والخاص بمشاركة أكثر من 200 متحدث يمثلون 50 دولة؛ لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز التعاون لدفع التغيير الإيجابي في ممارسات العمل، كما يسعى المؤتمر أيضًا إلى سد الفجوات داخل أسواق العمل، للوصول إلى رؤى عملية تمكن أصحاب المصلحة من الاستجابة إلى التحديات التي يواجهها سوق العمل، وتوفير حلول مبتكرة تجذب أفضل المواهب، وتقدم معايير عالمية للتميز في سوق العمل، على الصعيدين المحلي والعالمي.
مناقشة قضايا أسواق العمل العالمية
ويتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بأسواق العمل العالمية، منها التطوير وإعادة التأهيل المستمر للمهارات، وأثر التقنيات الرقمية في تحسين الوظائف والأجور، وكيف يمكن للوظائف المبنية على المهارات أن تعزز فعالية سوق العمل في المستقبل.
كما سيناقش المؤتمر الإنتاجية في الأسواق المختلفة والعوامل المؤثرة عليها، ودور القوى العاملة المتنقلة في تعزيز الاقتصادات، والتحديات التي يواجهها الشباب في سوق العمل والسياسات الذكية وقدرتها على تمكين الشباب؛ ليصبحوا محترفين ومساهمين في الحراك الاقتصادي، بالإضافة إلى ذلك سيبحث المؤتمر دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في الابتكار وتشجيع الشباب، وكيف يمكن دعمها للنمو والتحول الرقمي وإيجاد وظائف أكثر إنتاجية.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • زايد العليا لأصحاب الهمم تستعد لتنظيم المؤتمر العالمي للتأهيل 2024
  • “زايد العليا لأصحاب الهمم ” تكمل استعداداتها لتنظيم “المؤتمر العالمي للتأهيل 2024″الأسبوع المقبل
  • غدًا.. وزير البترول يشارك في "2024 GASTECH" الدولي في مدينة هيوستن الأمريكية
  • حكم الإنفاق من الزكاة لمرضى الفشل الكُلَوي والأورام
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل
  • تحت رعاية الملك.. "الموارد البشرية" تنظم المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • ترشيح «أباظة» رئيسا تنفيذيا لبنك القاهرة.. و«عز العرب» للتجاري الدولي
  • 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • خضوع الإعلامية إيمان الحصري لجراحة دقيقة - تفاصيل