قال الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير عام الرعاية الصحية في مجمع السويس الطبي، إن محافظة السويس من محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، الذي هو حلم للمصريين جميعا أن يجدوا رعاية صحية تليق بهم.

وتابع إسماعيل الحفناوي، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المحافظة شهدت تفاديا للملاحظات في المشروع الي بدأ من قبل الإسماعيلية بالمرحلة الأولى، مشيرا إلى أن الاعتماد على مستشفى السويس العام قل عن قبل بعد افتتاح مجمع السويس الطبي، وبالتالي كانت الجودة أقل من الجودة التي تسعى لها منظومة التأمين الصحي الشامل.


[[system- code: ad: autoads]]
وتابع مدير عام الرعاية الصحية بالسويس، أنه تم استلام 25 وحدة ومركزا طبيا مؤخرا يتم بهم الفحص السكاني لأهالي السويس، وهم مترابطون بنظام لتجميع البيانات الصحية عن المواطنين مما يمثل نقلة بالخدمات الصحية.

ولفت "الحفناوي"، إلى أن المحافظة لا زالت داخل المرحلة التجريبية لتطبيق منظومة الرعاية الصحية بالتأمين الصحي الشامل، وجاري الاستعداد لافتتاح المجمع الطبي، مردفا: "نوعد المواطنين أنهم يلاقون حاجة عالمية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التامين الصحي الشامل منظومة الرعاية الصحية منظومة التامين الصحي الشامل توك شو

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء

هنأ مجلس نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتجديد ثقة القيادة السياسية و اختياره  وزيراً للصحة، و نائباً لرئيس مجلس الوزراء.

وقال المجلس في بيان له أن الفترة السابقة قد شهدت جهوداً ملموسة للدكتور خالد عبدالغفار في النهوض بالقطاع الصحي ودعم منظومة الرعاية العلاجية .

وأشاد مجلس النقابة بما تحقق من انجازات على صعيد المشروعات القومية و اعادة تأهيل البنية التحتية في القطاع الصحي ، و كذلك نجاح أكثر من 15 مبادرات رئاسية في توفير الحماية الصحية لقطاع عريض من الشعب المصرى ، تساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة

وتابع البيان؛ بإختيار الدكتور خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء ، نتوقع الاسراع  في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ، يتجدد أمل الأطباء والعاملين بقطاع الرعاية الصحية 
في مطالبهم العادلة وفي مقدمتها  اقرار قانون المسؤلية الطبية واطلاح هيكل الأجور  للحد من ظاهرة هجرة الأطباء

واختتم البيان ، نتمنى كل التوفيق لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة ، في مهامها الصعبة ، و سيبقى الأطباء داعمون ومساندون لكل جهود الدولة المصرية في النهوض بمنظومة الرعاية الصحية والتنمية المستدامة

مقالات مشابهة

  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان