الجزيرة:
2024-07-07@03:50:28 GMT

واشنطن تحذر من هجمات لمتطرفين محليين قرب الانتخابات

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

واشنطن تحذر من هجمات لمتطرفين محليين قرب الانتخابات

حذّرت وزارة الأمن الداخلي الأميركي من أنّ خطر أنْ يشنّ متطرّفون محليّون هجمات على الأراضي الأميركية لا يزال كبيرًا مع قرب موعد انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2024.

ويأتي هذا التحذير الذي صدر -أمس الخميس- على الرّغم من محاكمة وسجن مئات الأشخاص، بمن فيهم أعضاء في مجموعات متطرّفة، في قضية اقتحام مقرّ الكونغرس في السادس من يناير/كانون الثاني 2021.

وجاء في البيان التقييمي السنوي لوزارة الأمن الداخلي حول المخاطر التي تتهدّد الولايات المتحدة أنّه "في العام 2024، نتوقّع أن يبقى كبيرًا خطر العنف المتأتّي من متشدّدين عنيفين تطرّفوا في الولايات المتحدة".

وأشار البيان إلى أنّ الخطر النابع من متطرفين عنيفين محليّين، أي أولئك الذين لا روابط دولية معيّنة لهم، ومن متطرّفين متأثّرين بمنظمات إرهابية خارجية، لم يتغيّر كثيرًا، على حد وزارة الأمن الداخلي.

وشدّد التقرير على أنّ كلا هذين الخطرين "سيواصل الاستلهام والتحفيز من خلال مزيج من نظريات المؤامرة والمظلومية الشخصية وديمومة الأيديولوجيات العنصرية والإثنية والدينية والمناهضة للحكومة والتي غالبًا ما يتمّ تشاركها عبر الإنترنت".

دوافع عنصرية

في الوقت نفسه، أشارت وزارة الأمن الداخي إلى خطر أساسي يشكّله متطرّفون من ذوي الدوافع العنصرية والإثنية ممن ينادون بالحرب العرقية.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، ففي العامين الماضيين استهدفت هجمات عدة لمجموعات متطرفة بنى تحتية للاتصالات والطاقة، على غرار منشآت توليد الكهرباء، وذلك بهدف بثّ الخوف وزعزعة استقرار المجتمع.

كذلك أطلق أفراد عدة النار على حشود بدوافع عنصرية.

وسُجّلت الواقعة الأحدث على هذا الصعيد في أواخر أغسطس/آب في مدينة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا حيث أقدم رجل أبيض يبلغ 21 عامًا -وقالت السلطات الأميركية إنّه كان مدفوعًا بالكراهية العنصرية- على قتل ثلاثة أشخاص سود في متجر قبل أن ينتحر.

وحذّرت وزارة الأمن الداخلي من احتمال أن يسعى متطرفون مدفوعون بنظريات المؤامرة ومظلومياتِ مناهضةِ الحكومة إلى "تعطيل العمليات الانتخابية". كما حذّرت من احتمال وقوع أعمال عنف أو توجيه تهديدات لمسؤولين حكوميين وناخبين ومسؤولين عن العملية الانتخابية.

إضافة إلى ذلك قالت الوزارة إنّ "روسيا والصين وإيران ستنظر على الأرجح إلى موسم الانتخابات المقبل في 2024 على أنه فرصة لشنّ حملات تأثير علنية وسرية" ترمي إلى تحقيق مصالحها الخاصة و"تقويض استقرار الولايات المتحدة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: وزارة الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج

أصدرت وزارة الصحة والسكان، تقريرًا يوضح أبرز المعلومات عن مرض الساركوما «الأورام اللحمية»، إذ قالت إنه أحد أنواع السرطان الذي يمكن أنّ يحدث في أماكن مختلفة من الجسم، وهو سرطان نادر يتطور في العضلات والعظام والأعصاب والغضاريف والأوتار، والأوعية الدموية، والأنسجة الدهنية، والليفية.​

ما هو مرض الساركوما؟

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنه هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الساركوما وهي «ساركوما الأنسجة الرخوة، العظام، أورام أنسجة الجهاز الهضمي»، مشيرة إلى أن العلاج قد يشمل العلاج الكيميائي والإشعاعي والجراحة.​

استشارة الطبيب فيما يخص رحلة العلاج

وطالبت من المصابين بالمرض، بضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يخص رحلة العلاج، موضحة أنه في حالة حدوث أي آثار جانبية من الأدوية، يجب إبلاغ الطبيب والصيدلية لتقييم ومتابعة الحالات، ومن ثم اتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة من أجل ضمان مأمونية المستحضرات والمستلزمات الطبية.​

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنّ الخط الساخن 105 يعمل على مدار 24 ساعة، ويستقبل التساؤلات والاستفسارات المختلفة كافة، والرد على المواطنين بشكل عاجل وحل كل الأزمات الصحية لهم.

مقالات مشابهة

  • خبيران: بزشكيان يدعم محور المقاومة لكنه يريد إحياء المفاوضات مع واشنطن
  • وزارة الصحة في غزة تحذر من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات
  • يوم غدّ... ماذا ستشهد الطرقات في بيروت؟
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • منع الرايات والأعلام.. الداخلية الكويتية تحذر أصحاب الحسينيات
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة