وافقت اللجنة المنظمة لمسابقة المواهب الذهبية لذوى لاصحاب الهمم والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع جمعية "البلد اليوم للتنمية" على إضافة فرع  الفنون التشكيلية (الرسم) إلى جانب الموسيقى والغناء.

وبمناسبة الاحتفال بمرور ٥٠ عامًا على انتصارات أكتوبر، تم اختيار "الانتصار العظيم"، موضوعا للمسابقة للتعبير من خلال لوحات المتسابقين عن الانتصار على مستوى الفرد والدولة.

وتتضمن شروط الاشتراك فى المسابقة:

- التعبير عن الانتصارات بمفهومها الشامل على مستوى الفرد والمجتمع بالرسم باستخدام أدوات والوان الرسم المختلفة (جواش، زيت، فحم... إلخ).

- يحق للمتسابق المشاركة بعمل او اثنين.

- لا يقل مقاس اللوحات عن ٣٠*٤٠ سم.

- أن تتكون الأعمال من ابتكار المشارك وليست منقولة عن الغير.

- ألا يكون قد سبق مشاركة هذه الأعمال فى مسابقات أخرى أو حصلت على جوائز سابقة.

- ترسل اللوحات مغلفة وفى إطار صالح للتعليق (لايشترط نوعه وشكله).

- لا تكتب أى بيانات للمتسابق على الأعمال ويكتفى بكتابة البيانات الخاصة بالمتسابق على الاستمارة المرفقة.

وتسلم أعمال المشاركين فى جميع فروع مسابقة المواهب الذهبية بمقر جمعية البلد اليوم للتنمية  فى موعد أقصاه ٨ أكتوبر ٢٠٢٣ والمجال مفتوح لجميع أصحاب الهمم الخاصة للمشاركة فى المسابقة وفق الشروط المرفقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية المواهب الذهبية الفنون التشكيلية

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024

العُمانية/ أعلنت محافظة جنوب الشرقية اليوم عن مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م، التي تستهدف الشبـاب العُماني من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية إن إعلان المحافظة عن مسابقة للتنافس على تصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية" اليوم بأتي تأكيدا على استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة.

وأضاف أنَّ اختيار مدينة صور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشروعات والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظة تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات.

ولفت سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية إلى أن اللجنة المشرفة للمسابقة أعدت دليلاً فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن عشرة مشاركين يتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، وسيتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد على أن المنافسة ستشهد تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به سلطنة عُمان من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية، توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة.

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024