صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@23:25:46 GMT

5 حكام من الإمارات يديرون كأس آسيا

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة دبي تستضيف معرض "رؤية الإمارات للوظائف" فاكوندو.. «صاحب السعادة»


اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 5 حكام إماراتيين، ضمن 74 حكماً من 18 اتحاداً وطنياً لإدارة مباريات كأس آسيا 2023، والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة من 12 يناير إلى 10 فبراير من العام المقبل.


وضمت قائمة حكامنا الدوليين، محمد عبدالله حسن، عادل النقبي، عمر آل علي «حكام الساحة»، ومحمد أحمد يوسف، وحسن محمد المهري «حكمين مساعدين».
وجاءت عملية اختيار حكام مباريات البطولة، على أساس مهارات قيادة المباريات والكفاءة والمعرفة الفنية واللياقة البدنية، إلى جانب الأداء على أعلى مستوى في المنافسات القارية والعالمية التي أداروها خلال السنوات الأخيرة.
وتشهد البطولة وللمرة الأولى استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في جميع مباريات البطولة، وذلك بعد النجاح في استخدام هذه التقنية في الدور ربع النهائي من النسخة الماضية «الإمارات 2019».
وفي إطار محافظة الاتحاد الآسيوي، على تطبيق أعلى معايير التحكيم، تضمنت هذه القائمة القياسية من الحكام، التوسّع في الأدوار الحالية لحكام البطولة القارية، من خلال استحداث مواقع جديدة في المباريات، من ضمنها حكام الفيديو المساعدين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأس آسيا قطر

إقرأ أيضاً:

"كوبا أمريكا 2024".. تشيلي تتقدم بشكوى رسمية ضد التحكيم

بعد خروج منتخب بلاده من بطولة "كوبا أمريكا 2024" عقب التعادل السلبي مع كندا، طالب الاتحاد التشيلي لكرة القدم اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة الشعبية (الكونميبول) بإيقاف الحكم فيلمار رولدان.

وقال الاتحاد التشيلي: إن الحكم رولدان لم يكن محايدًا خلال إدارة مباريات تشيلي في البطولة، وإنه ارتكب أخطاء جسيمة في المواجهة مع كندا".

واستشاط منتخب تشيلي غضبًا بعد طرد لاعبه جابرييل سوازو، لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 27 من زمن المباراة التي أقيمت في أورلاندو بولاية فلوريدا.

عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا "كوبا أمريكا 2024".. تشيلي تتقدم بشكوى رسمية ضد التحكيم
 

وشعر الفريق التشيلي بالظلم أيضًا بعد أن بدا أن المدافع الكندي مويس بومبيتو، ضرب رودريغو إيتشيفيريا بمرفقه في الدقيقة الخامسة من المباراة، لكن حكم الفيديو المساعد لم يراجع الواقعة.

وفي خطاب موجه إلى لجنة الحكام في الاتحاد القاري قال الاتحاد التشيلي: "إن الحكم رولدان أيضًا ارتكب أخطاء فادحة في نسخة "كوبا أمريكا 2021" عندما لم يمنح تشيلي ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بهزيمتها 0-2 أمام باراغواي في دور المجموعات.

ورفض "الكونميبول" طلب اتحاد تشيلي بوقف الحكم رولدان بعد المباراة.

وفي الخطاب الذي حمل توقيع الأمين العام للاتحاد التشيلي، خورخي يانغ وليامز، طالبت تشيلي بإنزال أقصى عقوبة على فيلمار رولدان.

واشتكت تشيلي أيضًا من مستوى التحكيم في مباراتيها الأخريين في دور المجموعات أمام الأرجنتين وبيرو قائلة: "إن الحكمين أندريس ماتونتي وويلتون سامبايو اتخذا قرارات تحكيمية مثيرة للجدل".
وودعت تشيلي بطلة نسختي 2015 و2016 البطولة القارية الحالية المقامة في الولايات المتحدة دون هز الشباك.

ولم يسبق لتشيلي الخروج من البطولة قبل دور الـ8 منذ 2004.

 

مقالات مشابهة

  • طاقم حكام مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • طاقم حكام مباراة فاركو والزمالك في الدوري المصري
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • جدول مباريات منتخب مصر للطائرة في أولمبياد باريس 2024
  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • لجنة التحكيم العامة تعلن قائمة الحكام الليبيين الدوليين المعتمدين لإدارة مباريات الدوري السداسي
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • "كوبا أمريكا 2024".. تشيلي تتقدم بشكوى رسمية ضد التحكيم