بوابة الوفد:
2024-07-03@14:40:29 GMT

طقس صيفى فى الفيوم ودرجة الحرارة 34 درجة مئوية

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

تشهد  محافظة الفيوم اليوم الجمعه  طقس صيفى حار ويستمر التحسن  التحسن فى درجة الحرارة التى بلغت 34 درجة مئوية مع سطوع الشمس منذ  الصباح    وتستمر درجة الحرارة بنفس المعدل 34 درجة  ايام السبت والاحد والاثنين وتتراجع يوم الثلاثاء القادم بمقدار درجة واحدة  و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 20 و23 درجة.

ولا تزال شركة الكهرباء تقوم بقطع التيار طبقا   للجدول بالمناطق التى يتم قطع التيار فيها وزادت من امس فى بعض المناطق من ساعة الى ساعتين  .

 على جانب اخر  بدت الحركة المرورية هادئة تماما صباح اليوم الجمعه    فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة عادية ولم تشهد اى اختناقات مرورية  بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى  بخفيف سبب غلق الطريق من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف . 

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما  متوسطا فى فترة الظهيرة والمساء   خاصة انه بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصدر زحاما مروريا اليوم.

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

مواكب الافراح

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى الشوارع بمدينة الفيوم وطريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب مواكب الافراح التى تعطل الطريق بالاضافة الى عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .كما شهد طريق ساحل بحيرة قارون خاصة فى المنطقة الواقعة بين مفارق اللؤلؤة ومدخل طريق وادى الريان زحاما شديدا بسبب الافراح المقامة فى القاعات والفنادق والموتيلات الواقعة على ضفاف البحيرة وعدم قدرة الطريق على استيعاب السيارات المارة والمركونة على جانبى الطريق .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم الجمعة الكهرباء الحركة المرورية مدینة الفیوم درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء البلاد خلال النهار، مع ارتفاع نسبة الرطوبة؛ والتي تعمل على زيادة الإحساس بدرجات الحرارة، لتصل إلى 43 درجة على بعض المناطق.

حالة الطقس غدا الأربعاء

وتشهد البلاد الأربعاء طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى والمحسوسة غدا بين 37 و39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وترتفع لتصل إلى 42 درجة على جنوب سيناء، و43 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والمحسوسة غدا الأربعاء على القاهرة الكبرى والأقاليم، ما يلي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاما
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام