بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة (15 ايلول 2023)، بنجاح عناصر الحرس الثوري الإيراني، بتفكيك عصابة كانت تعتزم إثار الشغب والتخريب شمالي البلاد.

وأفادت وكالة "إرنا"، بأن "استخبارات فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، في محافظة كيلان شمالي البلاد تمكنت من تفكيك شبكة أو عصابة مكونة من 25 عنصرا اعتزمت إثارة أعمال شغب وتخريب".

ونقلت الوكالة عن العلاقات العامة لفيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، أنه "وفي ظل العمل الاستخباري الذي قام به كوادر جهاز الاستخبارات التابع لفيلق المحافظة، تم رصد هذه الشبكة المكونة من 25 عنصرا من البلطجية والغوغاء".

وأضاف بيان الحرس الثوري أن "تلك العصابة اعتزمت العبث بالأمن، حيث حاولوا تنظيم وإثارة أعمال شغب وتخريب ضد أماكن ومقرات مهمة وحساسة في إيران”.

وتابع بيان فيلق “القدس” أنه "وبعد وجود معلومات مؤكدة على ذلك، تم إلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة التخريبية وتفكيكها" .

"غربي البلاد.

فيما قال قائد شرطة المحافظة العميد محمد صالحي، إنه “تم تفكيك عصابة لتهريب السلاح والذخيرة في مدينة دزفول شمال المحافظة”.

وأوضح صالحي، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”، بأنه "في إطار مكافحة المهربين وأصحاب الأسلحة والذخائر غير المرخصة في محافظة خوزستان، قامت شرطة المعلومات والأمن العام في المحافظة، بالتعاون مع شرطة مدينة دزفول، برصد مستمر على مدار الساعة لعناصر من عصابة تهريب السلاح أدخلوا شحنة من السلاح الحربي من محافظة إيلام، وقاموا بتخزينها في عدة أماكن، وتم اتخاذ إجراءات لاعتقالهم".

ولفت المسؤول الشرطي إلى أنه "في هذه العملية المعقدة، ألقت الشرطة القبض على خمسة من أعضاء عصابة تهريب الأسلحة"، مضيفا أنه “تم خلال العملية تفتيش مخبأ المتهمين، وتم العثور على 64 قطعة سلاح حربي و128 مخزن طلقات وكميات كبيرة من الذخيرة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، إن مسعود بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه سعيد جليلي.

وأفادت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، أن النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الإيرانية تشير إلى أن إجمالي الأصوات التي تم فرزها هي 5852805 صوتا، وترتيبهم كالتالي:

مسعود بزشكيان 2410760 

 سعيد جليلي 240879

محمد باقر قاليباف 780202

مصطفى بور محمدي 40428 

ومنذ قليل، أعلن إعلام إيراني، أن عربة تحمل صناديق انتخابية تعرضت للاستهداف في إقليم "سيستان بلوشستان"، ونتج عن تلك الهجوم مقتل اثنين من أفراد الأمن الإيراني.

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتهى التصويت مساء أمس الجمعة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، وأوضحت أن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين.

خرج الناخبين الإيرانيين من أجل اختيار رئيس من بين أربعة مرشحين، بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة، وقام المرشد الإيراني بتعيين محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الراحل، ليتولى مهام الرئاسة، حتى يتم انتخاب رئيس إيراني جديد. 

مقالات مشابهة

  • إيران: مجلس صيانة الدستور يؤكد نزاهة الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى
  • تفكيك شبكة لصوص مختصة في سرقة كوابل وعتاد الكهرباء ذات الضغط العالي بعين الدفلى
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • تفكيك عصابة لتهريب الكوكايين على متن سيارات فاخرة من إسبانيا إلى المغرب
  • مقتل مغربية على يد عصابة “تبادل الزوجات” يتزعمها سوريون
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد
  • إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة