اعتكاف مئات المصلين في المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر في المسجد الأقصى الجمعة، على الرغم من وجود العوائق والتواجد الكثيف لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد.

وتواجد حشد كبير من المصلين في باحات المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر، مؤكدين رفضهم لمخططات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد المبارك.

اقرأ أيضاً : جماهير غفيرة تشيع شهداء معركة الدفاع عن الأسرى في غزة

واعتكف المئات من المصلين في المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر، وأقاموا ابتهالات دينية ودروسًا وقراءةً للقرآن الكريم، وتناولوا وجبات الإفطار جماعيًا، وسيستمر ذلك حتى صلاة الجمعة في المسجد.

يأتي ذلك، في وقتٍ تحشد منظمات الهيكل المتطرفة، لتكثيف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ، في منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري، وتمتد حتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وعادةً ما تزداد الاقتحامات للمسجد خلال هذه الفترة.

وفي مقابل ذلك، تستمر الدعوات من مقدسيين للتصدي لاقتحامات المستوطنين المرتقبة من خلال تكثيف التواجد في المسجد الأقصى واستقبال الزوار.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: صلاة الفجر المسجد الأقصى الأقصى فی المسجد الأقصى صلاة الفجر

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

الثورة نت/..
اقتحم مستوطنون صهاينة صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في منطقة مصلى باب الرحمة شرقي المسجد.

وشددت شرطة العدو الصهيوني من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية، وحولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية.

وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده.

وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة العدو، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه.

مقالات مشابهة

  • 137 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • تعرف على مواعيد الصلاة في عدد من المدن اليوم
  • هل يجوز قضاء صلاة الفجر مع الظهر؟.. يُسمح به في هذه الحالة
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 في مصر
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن اليوم الثلاثاء
  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • أبو دياب لـ"صفا": الاحتلال أعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى