أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) أن مركبة "SLIM" التي أطلقتها إلى الفضاء تعمل بشكل جيّد وتتابع مهمتها للوصول إلى القمر.
وجاء في تقرير صادر عن الوكالة: "مركبة SLIM التي أطلقناها في 7 سبتمبر الجاري اجتازت بنجاح مرحلة التحليق الحرجة، ومستمرة في مهمتها كما كان مخطط لها".

وأشار التقرير إلى "أن البيانات التي تم الحصول عليها من المركبة مؤخرا تبين أن الوظائف اللازمة للحفاظ على أداء المركبة طبيعية، وأن المركبة تعمل بشكل جيّد"

وتبعا لـ "JAXA" فإن الخبراء أكدوا أن جميع أنظمة المركبة تعمل بشكل طبيعي، بما فيها المحركات، وأنظمة تعديل المسار، ومنظومات توليد الطاقة والألواح الشمسية، ومنظومات الاتصال بالأرض، وأن المركبة ستستمر في التحليق في مدارات الأرض لمدة 20 يوم لإجراء اختبارات إضافية عليها، وبعدها ستستعد للدخول في مدار القمر.

وكانت وكالة الفضاء اليابانية قد أشارت إلى أن مركبة "SLIM" حصلت على تقنيات مشابهة لتلك المستخدمة في أنظمة التعرف على الوجوه لتساعدها في دراسة حُفَر القمر وتضاريسه، فضلا عن تجهيزها بكاميرات خاصة يمكنها قياس كمية الحديد والعناصر الأخرى الموجودة في الصخور على سطح القمر.
وتأتي عملية إطلاق "SLIM"  كمحاولة أخرى لليابان، لإرسال مركبة إلى سطح القمر، إذ أن شركة "Ispace" اليابانية كانت قد أطلقت في أبريل الماضي مسبار "Hakuto-R" القمري، والذي من المفترض أن يكون أول مسبار من صنع شركة خاصة يطلق إلى القمر، لكن المسبار تحطم وانقطع الاتصال به عند هبوطه على سطح القمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خبراء عناصر حالة إستكشاف سطح القمر كاميرات وكالة الفضاء استكشاف الفضاء الألواح الشمسية نجاح التعرف على الوجوه توليد الطاقة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، مشيرة إلى سيطرة الأجواء الخريفية على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد، تشهد نشاط رياح يزيد من الإحساس بالأجواء الخريفية، بالإضافة إلى التحسن في درجات الحرارة.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى طقس القاهرة، حيث تشهد القاهرة الكبرى، طقسا حارا نهارًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطبا ليلاً وفي الصباح الباكر.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، تشهد اليوم الاثنين أجواء غائمة، مع الكتل الهوائية القادمة من أوروبا التي تعمل على تلطيف الأجواء.

درجة الحرارة في القاهرة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 32 درجة مئوية والمحسوسة 33 درجة، أما الصغرى فتبلغ 23 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأكدت الأرصاد الجوية، وجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًأجواء خريفية.. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024

أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • ميزات إمكانية الوصول في iOS 18: "إشارات حركة المركبة"
  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • لأول مرة.. الصين تعلن التصميم النهائي لبدلة فضائية مخصصة للهبوط على سطح القمر
  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر
  • افتتاح منشأة تحاكي سطح القمر في مدينة كولونيا الألمانية