انطلاق المهرجان  السنوي للاقتصاد الإبداعي والرقمي خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 25 سبتمبر الجاري، تحت شعار "دفع الاقتصاد الإبداعي نحو قيادة المستقبل".

وأعلنت احدى المنصات الرائدة فى تعزيز الابتكار والعمل الإبداعى عن أنه سيشمل المهرجان خلال النسخة المقبلة مشاركة مجموعة واسعة من المتحدثين الدوليين والإقليميين والمحليين لزيادة وتعميق مضمون المحادثات واثراء المشهد الإبداعي.

وقالت مي سلامة، الشريك المؤسس للجهة المنظمة للمهرجان نستهدف تفعيل والارتقاء بدور الاقتصاد الإبداعي و تمكين المرأة وخلق منصة إبداعية للشباب لتحسين مهاراتهم وإعدادهم لسوق العمل لتنمية الاقتصاد الإبداعي وفتح قنوات اتصال اكبر مع خبراء الأعمال والصناعة وقادة الفكر والمبتكرين في مختلف المجالات. حيث ستقدم النسخة القادمة عدد من المناقشات والحوارات الإبداعية المليئة بالخبرات والتجارب الهامة المختلفة والناجحة علي مدار ثلاث أيام.

وأضافت سلامة، أن المهرجان يستهدف جذب العديد من الشخصيات من المبتكرين لنقدم أفكارهم الإبداعية للجمهور المصري، كما سنحتفي بعدد من قصص النجاح الملهمة في العديد من الصناعات الإبداعية، كما سيتم خلق ساحة تواصل مفتوحة للجمهور للتعلم من المبدعين المشاركين في المهرجان." 

ولفتت إلى أنه لأول مرة في مصر والمنطقة، ستشهد هذه النسخة الحديث عن التقنية الأكثر انتشارا عالميا مؤخرا شات جي بي تي ChatGPT، باستضافة رودجر ويركهوفن، المدير الإبداعي المستقل في اوبن ايه آي OpenAI، ضمن الفريق الإبداعي الذي تولى تطوير برنامج شات جي بي تي ChatGPT، في حوار إبداعي عن الموازنة بين الذكاء الاصطناعي والذكاء العاطفي.

 ومن المقرر مناقشة لأول مرة المعادلة المطلوبة لقيادة الثورة الإبداعية، حيث يعكس ذلك النهج المتعدد الأوجه التزام كريتيف ساميت برعاية التواصل وتوفير رؤية ومساحة تعليمية وتقديم الترفيه داخل الصناعة الإبداعية ليواصل بذلك ريادته.

ومتوقع  حضور أكثر من 4500 قائد وعقل مبدع، حيث استطاعت المنصة وعلى مدار السنوات الماضية، جذب أكثر من 14,000 من الحضور و1,600 متحدثًا وأكثر من 55 عارضًا من بين مجموعة متنوعة من الشركات والوكالات الإبداعية والإعلامية، حيث أتاح المؤتمر الفرصة للعديد من الشركات الرائدة فى مجال الابتكار لإلقاء أكثر من 420 محاضرة وأكثر من 84 حلقة نقاشية وأكثر من 10 ورش عمل.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش

 

أعرب الإعلامي أحمد شوبير، نجم الكرة المصرية السابق، عن إعجابه الكبير بالتألق الملفت لعمر مرموش، لاعب منتخب مصر ونادي آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني هذا الموسم.

شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش

وقال شوبير في مداخلة إذاعية صباح اليوم الإثنين: "عمر مرموش، اللي بيلمع في ألمانيا دلوقتي، بدأ مشواره كلاعب شاب في نادي وادي دجلة، في وقتها، البعض انتقده لما سافر لألمانيا، وقالوا إنه هرب، وإنه لو كان في الأهلي أو الزمالك لكان الوضع مختلفًا".

اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025 عاجل.. الأهلي يُعلن تفاصيل إصابة محمد هاني

وأضاف شوبير: "المهم إنه شق طريقه ووصل لفولفسبورج، وصعد للفريق الأول في 2020، ثم انتقل لشتوتجارت في 2021 حيث قدم مستوى رائع. والآن مع آينتراخت فرانكفورت، تألق بشكل غير عادي وسجل العديد من الأهداف".

وتابع: "مرموش الآن يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 6 أهداف، متفوقًا على هاري كين، صحيح أن الموسم ما زال في بدايته، لكنه انطلاقة قوية، أمس فقط، سجل هدفين وصنع هدفين، وأصبح حديث الشارع الألماني. مستوى اللاعب مذهل جدًا".

وختم شوبير بالقول: "أنا مقتنع أن مرموش سينتقل للدوري الإنجليزي أو إلى نادٍ كبير العام المقبل، إنه لاعب يستحق كل التقدير والاحترام. لكن السؤال اللي لازم نسأله هو: لماذا لا نشعر في ألمانيا أن خلف مرموش جماهير مصرية ضخمة تدعمه؟ أم لأن مشواره لم يبدأ من الأهلي أو الزمالك؟".
 

مقالات مشابهة

  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول
  • الجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • أكثر من مليون مستوطن يهربون للملاجئ بعد إطلاق صاروخ باليستي من لبنان تجاه حيفا
  • إطلاق مهرجان «VS-FILM» للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة 3 نوفمبر
  • موعد إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة
  • 3 نوفمبر المقبل  إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة
  • الجولة التعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي تحط الرحال في الظاهرة
  • استعراض البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي بمحافظة الظاهرة
  • إطلاق أكثر من 70 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة.. و"حزب الله" يقصف مستوطنة إسرائيلية