صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@05:39:31 GMT

«لي» يشارك في «الألعاب الآسيوية»

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

سيول (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الخارجية» تتسلم البراءة القنصلية لقنصل تايلاند ميسي يهنئ فيراتي ويتجاهل سان جيرمان!

وافق باريس سان جيرمان الفرنسي، على انضمام لاعب وسطه الهجومي لي كانج-إين إلى منتخب كوريا الجنوبية، للمشاركة في مسابقة كرة القدم، ضمن دورة الألعاب الآسيوية، بحسب ما أعلن اتحاد بلاده.
وكان مدرب كوريا الجنوبية هوانج سون-هونج عبّر عن إحباطه، لعدم إيضاح بطل فرنسا، عما إذا كان لي يشارك في الألعاب الآسيوية من عدمه.


انضمّ لاعب الوسط الهجومي «22 عاماً» إلى سان جيرمان مقابل 22 مليون دولار هذا الصيف من ريال مايوركا الإسباني، لكنه غاب الشهر الماضي لإصابة بفخذه تعافى منها راهناً.
قال الاتحاد الكوري الجنوبي في بيان «بعد مناقشات، توصل سان جيرمان والاتحاد الكوري الجنوبي إلى اتفاق بأن لي كانج-إين سيكون متاحاً للعب مع كوريا الجنوبية بعد مباراة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا».
وأضاف «من المقرّر أن يغادر لي فرنسا الأربعاء إلى الصين، للانضمام إلى منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم المشارك في الألعاب الآسيوية.
ويستضيف سان جيرمان بوروسيا دورتموند الألماني «الثلاثاء»، في اليوم عينه، تفتتح كوريا الجنوبية مشوارها نحو ذهبية ثالثة متتالية في الألعاب، عندما تلعب مع الكويت.
ويتوقع أن يكون لي الذي خاض 14 مباراة دولية مع بلاده موجوداً في الصين لخوض مباراة الخميس ضمن دور المجموعات أمام تايلاند.
وتنحصر مشاركة اللاعبين دون 24 عاماً مع منتخبات الرجال، باستثناء ثلاثة فوق السن.
وكان النجم سون هيونج-مين قاد كوريا الجنوبية إلى ذهبية 2018، بيد أن مهاجم توتنهام الإنجليزي يغيب هذه المرّة ما يضع المزيد من الحمل على لي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان كوريا الجنوبية دورة الألعاب الآسيوية منتخب الكويت تايلاند الألعاب الآسیویة کوریا الجنوبیة سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم

#سواليف

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة #المدرب #جمال_سلامي، #قائمة ضمت 28 لاعبا، استعدادا لمواجهتي #كوريا_الجنوبية و#عُمان، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وضمت القائمة: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، يزن العرب، عبدالله نصيب، سعد الروسان، محمد أبو النادي، حجازي ماهر، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، عامر جاموس، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمد أبو زريق، محمود مرضي، مهند سمرين، مهند أبو طه، عارف الحاج، #موسى_التعمري، أحمد عرسان، علي علوان، عبدالله العطار، إبراهيم صبرة، ويزن النعيمات.

ويبدأ المنتخب تدريباته الفنية والبدنية مساء غد الخميس 3 تشرين الأول في عمان، استعدادا للمواجهتين المقبلتين.

مقالات ذات صلة سماع دوي انفجار في بيروت 2024/10/03

ويلتقي #المنتخب_الوطني نظيره الكوري الجنوبي عند الخامسة مساء الخميس 10 تشرين الأول، قبل أن يواجه عُمان عند السابعة مساء الثلاثاء 15 الجاري، على ستاد عمان الدولي.

يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، حيث يتصدر النشامى ترتيب المجموعة متشاركا ذات الرصيد مع كوريا الجنوبية والعراق ب4، ويليهم الكويت 2، فلسطين 1، وأخيرا عُمان دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان
  • كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • «أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية»
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • كالافيوري يدخن خلال مباراة آرسنال وباريس سان جيرمان.. فيديو
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا