قال حسام الحلو، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية والبحيرة، إن لجان وزارة السياحة والآثا ستبدأ من بعد غدًا الأحد ولمدة 10 أيام في المرور على شركات السياحة بالمحافظة، وذلك لتحديث واستكمال بياناتها، وأيضًا لحصر الكيانات التي تعمل بالسياحة دون ترخيص، والتي تضر بمصالح المواطنين المصريين.

كيانات تنظم الرحلات السياحية والحج والعمرة دون ترخيص

وأضاف «الحلو» خلال المنشور الدوري الذي أرسله لكافة شركات السياحة الموجودة في الإسكندرية والبحيرة، أن الجولات التي تنفذها لجان وزارة السياحة والآثار لحصر الكيانات التي تعمل دون ترخيص تأتي في إطار التعاون بين غرفة شركات السياحة بالإسكندرية والبحيرة، مطالبًا كافة الشركات بالتعاون مع تلك اللجان وتسهيل عملها، إذ أن هذا الأمر يصب في مصلحة الجميع.

إحكام المتابعة والرقابة على الأنشطة السياحية المختلفة

وفى نفس السياق أعلنت وزارة السياحة والآثار، أن الجولات التى تقوم بها لجان الوزارة للتفتيش على الكيانات غير الشرعية، تأتي في إطار إحكام المتابعة والرقابة على الأنشطة السياحية المختلفة، والتأكد من سلامة وجودة الخدمات المقدمة لكافة الزائرين والسائحين بكافة المحافظات السياحية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة شركات السياحة غرفة السياحة وزارة السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

عضو غرفة السياحة: الإسكندرية تعاني من نقص الطاقة الفندقية أمام الإقبال الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عزت عضو الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية، إن الحركة السياحية بالإسكندرية تشهد زيادة في الإقبال ظهرت معها مشكلة نقص الطاقة الفندقية، حيث لم تعد الغرف كافية لاستيعاب الحركة الوافدة للمدينة.
وأضاف عزت في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن الإسكندرية تشهد توافد بسيط للحركة الأجنبية أغلبه من رحلات اليوم الواحد "الأوفر داي"، التي تأتي من القاهرة لزيارة معالم المدينة، مشيرا إلى أن السياحة الداخلية تمثل نحو 70% من الحركة الوافدة، تليها السعودية والإمارات، ثم باقي الجنسيات.
وأكد أن الإسكندرية تمتلك 3000 غرفة فندقية، وهي غير كافية بالطبع لاستيعاب الحركة الوافدة في فصل الصيف مع تكدس السياحة الداخلية، غير أن هناك بعض المشروعات الفندقية التي لا تزال قيد الإنشاء والتنفيذ وقد ترى النور قريبا، لافتا إلى أن الإسكندرية تذخر بالعديد من المميزات أبرزها وجود فنادق تناسب كافة الشرائح بداية من النجمة وحتى الخمس نجوم، بخلاف الشقق والشاليهات، ما يجعلها مقصد سياحي مناسب للجميع، لذا تقبل عليها الأسر المصرية والعربية.
وتابع عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، بأنه جارى إنشاء مارينا لليخوت بالمحافظة، تزامنا مع الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لسياحة اليخوت، موضحا أنه في خلال عامين ستمتلك الاسكندرية افضل مارينا لليخوت بمصر.

مقالات مشابهة

  • عضو غرفة السياحة: الإسكندرية تعاني من نقص الطاقة الفندقية أمام الإقبال الكبير
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • شركات السفر الوهمية تسرق أحلام العراقيين وتتركهم في دوامة من الإحباط
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • عقوبة غير رادعة وانتشار مئات الشركات الوهمية.. الاحتيال يدخل مكاتب السفر والسياحة بالعراق
  • بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية