15 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  أكد تقرير أعده خبراء أن إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) تؤدي دورا بارزا في الدراسة المستقبلية للأجسام الطائرة المجهولة.
والعام الماضي أعلنت “ناسا” إطلاق تحقيق مستقل، بقيادة مجموعة من العلماء البارزين وخبراء الطيران.

وأشار التقرير الذي صدر الخميس، إلى أن “ناسا تؤدي دورا بارزا في الجهود الحكومية الرامية إلى فهم هذه الظواهر الشاذة غير المحددة”.


وأكد التقرير على “أهمية رصد هذه الظواهر باستخدام أجهزة استشعار متعددة جرت معايرتها بشكل جيد”، لافتا إلى أن ل‍ناسا خبرة كبيرة في هذا المجال يمكن الاستناد إليها في إطار “حملة لجمع بيانات دقيقة”.

وذكر التقرير أن “ناسا” يمكنها مثلا مراقبة ما إذا كانت بعض الظواهر المناخية تتزامن مع رصد الظواهر الشاذة.

وأكد التقرير ضرورة ان يكون عامة الناس منخرطين بصورة أكبر في الأمر، من خلال ابتكار نظام يتيح جمع التسجيلات المأخوذة من الهواتف المحمولة مثلا.

ومن المقرر أن تعقد “ناسا” مؤتمرا صحفيا بحضور رئيسها بيل نيلسون، وعالم الفيزياء الفلكية المسؤول عن إعداد هذا التقرير دافيد سبيرغيل.

ولم يكن الهدف مراجعة الأحداث التي رصدت سابقا واحدا تلو آخر في محاولة لتفسيرها، لكن تقديم توصيات حول كيفية دراستها بدقة في المستقبل.

واستبدل مصطلح “الأجسام الطائرة المجهولة”، بعبارة “ظواهر شاذة غير محددة”، بهدف إزالة الوصمة عن هذا الموضوع المرتبط على نطاق واسع بالتكهنات حول زيارة كائنات فضائية لكوكبنا.

وتعرّف “ناسا” هذه الظواهر، بأنها “رصد أحداث في السماء لا يمكن تحديدها علميا بأنها طائرة أو ظاهرة طبيعية معروفة”.

ومع الاعتراف بوجود مثل هذه الأحداث وضرورة أخذها على محمل الجد، فإن “ناسا” تكرر منذ عام أنه لا يوجد دليل على أن أصلها من خارج كوكب الأرض.

وخلال اجتماع مرحلي عقد في مايو الماضي، شدد الخبراء على الحاجة إلى جمع مزيد من البيانات بطريقة أكثر صرامة مما كانت عليه حتى الآن.

ووفقا لبعض الخبراء، يمكن بالتالي اكتشاف ظواهر فيزيائية جديدة تفسر بعض الظواهر.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

تدريبات مصارعة رومانية على شاطئ «بلطيم».. بين السماء والبحر

كان المشهد جاذباً للأنظار، أكثر من 15 لاعباً يتدرّبون مصارعة رومانية على الشاطئ، ويستمتعون في الوقت نفسه بالرمال النظيفة والمياه الصافية والمناظر الخلابة، وذلك ضمن معسكر سنوى اعتاد عليه أبطال اللعبة بصحبة مدربهم.

تدريبات مصارعة رومانية على شاطئ مصيف «بلطيم»

على أحد شواطئ مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، أخذ أبطال وناشئو المصارعة الرومانية بمركز شباب بيلا يباشرون تدريباتهم الرياضية، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، استعداداً لخوض البطولات خلال الفترة المقبلة، وقبل أسبوع من انطلاق المعسكر أعد الكابتن محمد عبدالستار غالي، مدرب المصارعة الرومانية بمركز شباب بيلا، خطة لهذا الحدث السنوي، الذي اعتاد عليه بمشاركة أبطال وناشئي المصارعة الرومانية.

«المعسكر ده بنفذه إحنا كفريق المصارعة الرومانية في مصيف بلطيم كل سنة بعد إجازة العام الدراسي، وبيشارك فيه أكتر من 15 لاعب مصارعة من الحاصلين على مراكز دولية في اللعبة، ومحققين بطولات على مستوى العالم كمان، وبيكون هدفه رفع المستوى البدني والرياضي للاعبين، وفي الوقت نفسه ترفيه وتغيير جو»، كلمات قالها الكابتن محمد عبدالستار غالي، مدرب المصارعة الرومانية بمركز شباب بيلا لـ«الوطن».

تنظيم المعسكر بشكل سنوي

10 أيام هي مدة المعسكر الذي يتم تنظيمه سنوياً بمدينة مصيف بلطيم، وفقاً لـ«غالي»: «التمرين بيكون ساعة الصبح وساعة آخر اليوم على مدار الـ10 أيام، وتمارين الصبح بتكون عبارة عن جري على الرمل، أما في آخر النهار بيمارسوا التدريبات الخاصة بلعبة المصارعة الرومانية على الشاطئ، مع الاهتمام بالأكل الصحي اللي بيكون عبارة عن لحوم وأسماك».

طبيب علاج طبيعي يشارك في المعسكر، حسب «غالي»، لإسعاف أي لاعب في حال التعرّض لإصابة، مشيراً إلى أن المعسكر لتأهيل الأبطال للمشاركة في بطولة العالم للشباب، وبطولة الجمهورية في المصارعة الرومانية، التي ستنعقد بعد شهر أغسطس المقبل.

ممارسة التدريبات الجماعية الخاصة بلعبة المصارعة الرومانية تجذب أنظار المصطافين

لفت أبطال المصارعة الرومانية أنظار المصطافين بشاطئ السلام أثناء ممارسة التدريبات الجماعية الخاصة بلعبة المصارعة الرومانية، حسب فارس محمد غالي، أحد أبطال العالم في المصارعة الرومانية، والمشارك في المعسكر: «الناس اللي بيصيفوا ماكانوش فاهمين إحنا بنعمل إيه، الكل كان بيستغرب، بس بعد كده لما عرفوا إنّ ده معسكر خاص بلعبة المصارعة الرومانية بدأوا يشجّعونا ويتفاعلوا معانا، وفيه ناس منهم اتصوروا معانا».

وأرجع الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، سبب تفوق شباب بيلا في المصارعة الرومانية، لما يشهده مركز شباب بيلا ونادي بيلا الرياضي من نشاط ملحوظ بشكل يومي، وتدريب اللاعبين واللاعبات في المصارعة، على يد مدربين متميزين، مما دفع كثيراً من الأطفال إلى التوجّه لممارسة اللعبة.

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • أستاذ علوم سياسية: أحداث 7 أكتوبر هدية مؤقتة من السماء لـ نتنياهو
  • «القمر هيختفي ويظهر نجم أكبر من الشمس».. ظاهرة فلكية تحدث بعد ساعات
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • حلو الكلام.. سماء صافية وحديقة خضراء
  • تدريبات مصارعة رومانية على شاطئ «بلطيم».. بين السماء والبحر