موقع 24:
2024-09-19@22:19:41 GMT

طارق الشناوي يقاضي مصطفى قمر ويرفض اعتذاره

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

طارق الشناوي يقاضي مصطفى قمر ويرفض اعتذاره

قرر الناقد الفني المصري طارق الشناوي مقاضاة الممثل مصطفى قمر، بعد التصريحات المسيئة التي تبادلها الطرفان، حيث انتقد الأول فيلم الثاني "أولاد حريم كريم" ووصفه بأسوأ الأعمال الفنية واعتبره فاشلاً، ما أثار غضب قمر الذي كتب منشوراً هاجم فيه الأول بشراسة.

وقال الشناوي إن منشور قمر عبر حسابه على إنستغرام، ليس هجوماً أو انتقاداً، بل إهانة وسب وقذف علني، ويجب محاسبته بالقانون، وبالفعل حرر الشناوي محضراً ضد قمر.


وأكد الشناوي أن تعبيرات قمر تضعه تحت طائلة القانون وقد تؤدي إلى الزج به  في السجن، لمعاقبته "على حال الانفلات التي يعاني منها"، مشدداً على أن لا تنازه عن حقه حتى لو اعتذر قمر.
وأشار الشناوي إلى أن العبارات التي استخدمها في نقد الفيلم تقع تحت سقف حرية النقد، وكلمة "رديء" واحدة من التقييمات للأفلام، وجملة "المطرب فقد بريقه" من النقد، مؤكداً أنه لا يجد أي خطأ فيما قاله، وأنه فقط انتقد فيلماً سينمائياً، فقوبل بهجوم وسب وقذف علني.
كما نفى الشناوي وجود خلافات سابقة مع قمر، مثلما زعم الأخير، الذي اعتبر هجوم الشناوي تصفية لحسابات قديمة، نافياً  اللقاء مع قمر في الفترة الماضية، مطالباً الأخير بإثبات وجود خلاف بينهما.

واستغرب الشناوي قول قمر إنه لم يشاهد الفيلم، قائلاً :"هل هو معي 24 ساعة؟"، واصفاً تصريحه بأسلحة فاسدة، مشيراً إلى أن النقد الإيجابياً للفيلم، يعني أنه شاهده، وأن 
وانضمت بشرى إلى الجدل بين قمر والشناوي، الذي اعتبر  أنه استعان بنجمات في الفيلم لا تحتاجهن السينما في الوقت الراهن، واصفة تصريحاته بسلبية وغير موضوعية. وطالبت مؤلفة الفيلم زينب عزيز، الشناوي بمشاهدة الفيلم، بعدما أحزنتها انتقاداته، مؤكدة أن خلافات سابقة بينه وبين قمر، جعلته يهاجم الفيلم وطاقم العمل بهذه الطريقة.

يُذكر أن فيلم "أولاد حريم كريم" بدأ عرضه منذ أمس في دور السينما في عدد من الدول العربية، بينها السعودية، والإمارات، والبحرين، وقطر، والعراق، بعد عرضه في مصر  منذ30 أغسطس (آب) الماضي، وحقق إيرادات تجاوزت 3 ملايين جنيه. والفيلم بطولة مصطفى قمر، وداليا البحيري، وبسمة، وعلا غانم، وخالد سرحان، وعمرو عبد الجليل، وبشرى، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مصطفى قمر طارق الشناوي أولاد حريم كريم

إقرأ أيضاً:

أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا

شهدت أسعار سبائك الذهب BTC في محافظة المنيا، ثباتا في الأسعار، لدى كبار الصاغة.

وتنشر بوابة “الفجر” أسعار الذهب اليوم، في مراكز محافظة المنيا.

وجاءت أسعار سبائك الذهب BTC كالتالي:

 

الحجم

السعر

ربع جرام

1،190 جنيه

نصف جرام

2،275 جنيه

1 جرام

4،080 جنيه

2.5 جرام

10،158 جنيه

5 جرام

19،765 جنيه

10 جرام

39،515 جنيه

20 جرام

78،890 جنيه

نصف اونصة

62،385 جنيه

اونصة

122،755 جنيه

50 جرام

195،570 جنيه

100 جرام

391،140 جنيه

ربع كيلو

970،960 جنيه

نصف كيلو

1،941،380 جنيه

كيلو

3،880،530 جنيه

أسباب عدم استقرار أسعار الذهب في محافظة المنيا

ارتفاع أسعار السلع والخدمات: شهدت العديد من السلع والخدمات ارتفاعًا في أسعارها مع بداية العام الجديد، وتوقعات بزيادة التضخم بعد انخفاضه في الأشهر السابقة.
قيود تعامل البنوك بالنقد الأجنبي: قامت بعض البنوك بإيقاف تعاملاتها بالنقد الأجنبي خارج مصر من خلال البطاقات البنكية بسبب نقص الدولار، وتقليص عدد البنوك الأخرى حد الاستخدام الشهري إلى 50 دولارًا.
عدم انتظام حركة الصاغة وتسعير الذهب: تشهد حركة الصاغة وتسعير الذهب عدم انتظامًا، وتم تداول أخبار عن تراجع المعروض من الذهب الخام وانخفاض توفره في الأسواق.
محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي: تجري الحكومة المصرية محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المقدم لمصر، والتي قد تصل إلى 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى مراجعة صندوق النقد الدولي وصرف الشرائح الثانية والثالثة من القرض.
زيادة في الطلب على السبائك والعملات الذهب: شهدت مصر زيادة واضحة في الطلب على السبائك والعملات الذهبية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. 9 لاعبين أساسيين خارج الأهلي في كأس العالم للأندية.. أبرزهم الشناوي وعطية الله
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة قنا
  • هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • رشيد: العراق يدعم ترسيخ أمن واستقرار لبنان ويرفض الاعتداء عليه
  • السيسي يلتقي بلينكن ويرفض التصعيد في المنطقة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • زوجة تصرخ من أجل الخلع: بخيل ويرفض الإنفاق على أطفاله