تركيا الآن:
2024-07-06@10:35:42 GMT

تركيا تبدأ بتطبيق لقاح الأنفلونزا لهذه الفئة

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن بدء جدول التطعيم ضد الأنفلونزا للمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمواطنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وذلك اعتبارًا من 15 سبتمبر الجاري.

وأكد وزير الصحة قوجة أهمية التطعيم ضد الأنفلونزا، حيث يقلل من خطر الإصابة بالمرض.

وأشار إلى أن الأنفلونزا يمكن أن تتسبب في مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي، والتهاب الشعب الهوائية، والتهاب الجيوب الأنفية، والتهاب الأذن، وخاصة بين الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 65 عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح أنه يمكن للمواطنين الحصول على وصفات اللقاح من خلال زيارة الأطباء المعالجين والتقدم بطلبها.

وأضاف قائلاً: “دعونا بالتأكيد نحصل على لقاحات الأنفلونزا لدينا”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا تركيا الآن لقاح الأنفلونزا

إقرأ أيضاً:

لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل

خصائصه المضادة للميكروبات فعالة في العمليات الالتهابية في الرئتين، حتى لو كان هناك تقيح في عمليات التعفن والتخمير في الأمعاء الغليظة، لا يمكن الاستغناء عن الثوم ببساطة، وبشكل عام هو أفضل أداة لتطهير الجهاز الهضمي بأكمله. 

 

ويحتوي الثوم أيضا على فيتونسيدات أكثر من النباتات الأخرى. هذه المادة المتطايرة قادرة على تدمير ليس فقط البكتيريا، ولكن أيضا السبروفيتات. 

 

ويمنع الأليسين المعزول من الثوم نمو البكتيريا حتى المخففة 1: 135000، كما يبطئ تخثر الدم يخفف الفلافونيت الموجود في الخضار من التشنجات في الأوعية الدموية، ويساعد على تقليل الضغط، ويساعد بنشاط على إزالة الكوليسترول.

 

أظهرت الأبحاث الطبية والخبرة العملية أن الثوم يزيد عدة مرات من مقاومة الجسم للأمراض المعدية المختلفة، ويفضل فصل الصفراء، ويوسع أوعية الدورة الدموية، ويحسن نظام القلب والأوعية الدموية، ويحفز الشهية، وله خصائص مسكنة ومطهرة. 

 

والأدينوزين، الموجود في الثوم، لديه القدرة على توسيع الأوعية التاجية وتأخير تراكم الصفائح الدموية، لذلك يجب استخدامه للذبحة الصدرية وتجلط الأوعية الدموية وسيساعد الثوم أيضا في مرض السكري، لأنه يميل إلى المساعدة في زيادة تكوين الجليكوجين في الكبد وتقليل مستويات السكر في الدم.

 

لماذا الثوم خطر على الصحة؟

يمكن أن يكون الثوم خطيرا إذا كان لدى الشخص حساسية من المواد التي يحتوي عليها. يجب أيضا أن يؤخذ مع إيلاء اهتمام خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي. الثوم يهيج الغشاء المخاطي كثيرا، لذلك يمكن للأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة أو مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى أن يعانيوا بشكل كبير إذا أكلوه بكميات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحوت 6 يوليو 2024
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • متى تبدأ عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية؟
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • حسام بدراوي يطالب الحكومة بتطبيق رؤية 2030 وطرحها أمام الإعلام
  • تبدأ بـ259 ريالًا.. أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في جدة
  • تبدأ من 2000 جنيه.. أسعار تذاكر حفل إليسا في لبنان