نيويورك-سانا

طالبت نائبة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ماريا زابولوتسكايا الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش ببدء إجراءات تحكيم، لعدم وفاء الولايات المتحدة الأمريكية بالتزاماتها تجاه عدد من الدول.

وأشارت زابولوتسكايا في اجتماع للجنة العلاقات مع الطرف المضيف وفق ما نقل موقع RT إلى فشل واشنطن في الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية الدولة المضيفة للمنظمة العالمية.

وأوضحت زابولوتسكايا أن روسيا وجهت إلى الأمين العام للأمم المتحدة 16 رسالة حول عدم تنفيذ الدولة المستضيفة للأمم المتحدة التزاماتها تجاه مجموعة محددة من الدول، معتبرة هذا الأمر تمييزاً ضد تلك الدول ومندوبيها.

وشددت زابولوتسكايا على أن الأمين العام ملزم ببدء إجراء التحكيم المنصوص عليه مباشرة في المادة 21 من اتفاقية المنظمة الدولية، وصدر له التفويض بإطلاقه بموجب المادة المذكورة منذ فترة طويلة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جهة أخرى لفتت زابولوتسكايا إلى مواصلة أجهزة المخابرات الأمريكية التطفل على ممثلي روسيا، وقالت: “في الاجتماع الأخير تحدثت عن الاهتمام المهووس الذي توليه أجهزة الاستخبارات الأمريكية بمراقبة ممثلي روسيا القادمين إلى الأمم المتحدة، ومع ذلك استمرت هذه الممارسات من قبل الولايات المتحدة بالضغط على البعثة الروسية الدائمة، ومحاولة عرقلة مشاركة روسيا في أعمال الأمم المتحدة”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين

دعت منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتيان نكويتا سلامي، جميع أطراف النزاع في السودان إلى التوقف عن استهداف المدنيين، وذلك بعد الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدينة الفاشر نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقاً لمركز إعلام الأمم المتحدة، أشار المتحدث باسم المنظمة، ستيفان دوجاريك، إلى أن الوضع في السودان لا يزال يثير قلقاً بالغاً لدى الأمم المتحدة، خاصة في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور. وأوضح أن القتال الأخير أثر على المرافق الصحية ومخيمات النازحين، التي تأوي مئات الآلاف من الأشخاص النازحين داخلياً والمعرضين لخطر المجاعة.

ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة، نزح ما لا يقل عن 250 شخصا بسبب هذه الجولة الأخيرة من العنف

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يدعو إلى مواصلة دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة
  • الأمين العام لمجلس التعاون: إجراءات إسرائيل للتوسع الاستيطاني والتغيير الجغرافي تعتبر غير شرعية
  • روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • مسئولة أممية تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين
  • ترامب يكشف عن نهجه تجاه روسيا والصين حال أعيد انتخابه.. سنتفق بشكل رائع
  • الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا