استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، وفدا من حزب "الرامغافار"، ضم رئيس الهيئة التنفيذية افيديس داكسيان، مسؤول العلاقات الخارجية آرا كويونيان، أمين السر آرا تيرزيان ومسؤول الإعلام ليفون بارسيغيان، في حضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جهاد بقرادوني ومسؤول العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان.


اثر اللقاء لفت كويونيان إلى أن "حزب الرامغافارحليف مع القوات اللبنانية، وبالتالي زيارتنا روتينية"، وشدد على أننا "مع أولوية انتخاب رئيس للجمهورية بالطرق الدستورية، أي من خلال عقد جلسة إنتخابية مع دورات متتالية حتى انتخاب رئيس جديد للبلاد ".
وعن موقف الحزب من الدعوة الى الحوار ، أكد كويونيان أننا "بطبيعة الحال نؤيد الحوار بالمبدأ ومع كل المكوّنات السياسيّة، من أجل مصلحة لبنان. ولكن انتخاب الرئيس يتم دستوريا وعمليا في المجلس النيابي الذي من أولى مهماته انتخاب رئيس وتنظيم عمل المؤسسات. انطلاقا من هنا، يجب أولاً انتخاب رئيس ومن ثم الذهاب إلى الحوار".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: انتخاب رئیس

إقرأ أيضاً:

فتح تلقي الترشيحات لانتخاب رئيس جديد لجهة الشرق في نفس يوم عرض بعوي على المحاكمة

زنقة 20 | الرباط

أعلنت ولاية جهة الشرق، عن فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس الجهة ونوابه والكاتب ونائبه، وذلك بعد عزل الرئيس السابق عبد النبي بعيوي، إثر انقطاعه عن ممارسة مهامه ، على إثر اعتقاله في ملف “إسكوبار الصحراء”.

قرار والي الجهة، يأتي بناء على مقتضيات المواد 13 و 14 و23 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وعلى الدورية الوزارية المتعلقة بانتخاب رؤساء مجالس الجهات والجماعات ونوابهم وكتاب هذه المجالس ونوابهم ، وقرار وزير الداخلية رقم 22 بتاريخ 26 يونيو 2024 القاضي بمعاينة انقطاع عبد النبي بعيوي عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة الشرق.

وأعلن الوالي، عن الشروع في تلقي الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق، ابتداء من يوم الخميس 27 يونيو 2024 إلى غاية 1 يوليوز، من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف زوالا.

من جهة أخرى، يرتقب أن يعرض عبد النبي بعوي في نفس التاريخ 27 يونيو على الجلسة الثالثة للمحاكمة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء.

ويتابع كل من بعيوي و سعيد الناصري الرئيس السابق لنادي الوداد، مع متهمين آخرين، بتهم تتعلق بالتزوير والنصب والإرشاء، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، استغلال النفوذ، حمل الغير على الإدلاء بتصريحات وإقرارات كاذبة عن طريق التهديد، وغيرها من التهم الكل حسب المنسوب إليه.

مقالات مشابهة

  • فتح تلقي الترشيحات لانتخاب رئيس جديد لجهة الشرق في نفس يوم عرض بعوي على المحاكمة
  • دريان التقى وفدا من اللقاء الديمقراطي
  • توقعات بتحريك اجتماعات اللجنة الخماسية.. والجامعة العربية جددت مساعيها
  • بيانٌ حاد من القوات بعد لقاء بكركي.. ماذا فيه؟
  • الخارجية الهولندية تحث مواطنيها على مغادرة الأراضي اللبنانية
  • جعجع بحث ووفد واك أند ديسكفر تعزيز السياحة المحلية والأنشطة الترفيهية
  • بوحبيب التقى بيربوك: قلق ألماني وتحذير من خطر الوصول إلى طريق مسدود
  • الحلبي التقى وفوداً تربوية وتفقد مركز امتحانات للشهادة المتوسطة
  • دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا
  • لقاء سعودي إيراني في طهران