أتاحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بعض الخطوات اللازم اتباعها لجميع المشتركين في جميع الفروع والإدارات في شركات المياه على مستوى جميع المحافظات، وذلك لتسجيل قراءة عداد المياه، واستخراج فاتورة استهلاك المياه «وأنت في بيتك» دون الحاجة للذهاب إلى الشركة.

وتستعرض «الوطن»، خطوات تسجيل قراءة عداد المياه، التي يجب أن يتبعها المشترك، من خلال تطبيق «قراءتي»، وفقًا للصفحة الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

8 خطوات لتسجيل قراءة عداد المياه عبر تطبيق «قراءتي»

1- يقوم المشترك بتحميل تطبيق قراءتي من هنـــــــا.

2- بعدها يقوم بإنشاء حساب جديد من خلال إدخال اسم المستخدم، واسم المشترك في الفاتورة، والمحافظة والشركة التابعة للمشترك، والفرع التابع للعميل المكتوب في الفاتورة، والرقم القومي للعميل ورقم الهاتف.

3- يقوم المشترك باختيار كلمة مرور مناسبة وإعادة إدخالها للتأكد من صحتها.

4- الضغط على زر إنشاء حساب.

5- تسجيل قراءة عداد المياه من خلال إدخال رقم المشترك المراد إدخال القراءة الخاصة به.

6- الضغط على التقاط صورة وتصوير القراءة الموجودة بالعداد.

7- الضغط على تسجيل وإدخال القراءة في الخانة المخصصة لها.

8- الضغط على زر تأكيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عداد المياه الضغط على

إقرأ أيضاً:

مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك

بهتان الملابس البيضاء، من المشكلات الشائعة التي تواجه البعض، لذا فإن هناك طريقة سريعة لإزالتها، وعودتها جديدة مرة أخرى، بدلًا من إهمالها، ويعد الكلور أفضل من شراء المنظفات باهظة الثمن، ولا تؤدي إلى نتيجة قوية.

الكلور مكون يمكن استخدامه، في إزالة بهتان الملابس البيضاء، في حالة إذا «خرطت» الملابس الملونة على البيضاء، ولا يسمح تمامًا باستخدام الكلور مع الملابس الأخرى، لأنه سيغير لونها تمامًا، ويجعلها غير صالحة، لذا يجب الانتباه جيدًا، بحسب موقع Good Housekeeping.

الكلور أفضل طريقة لإزالة بهتان الملابس البيضاء

يجب استخدام الكلور بطريقة صحيحة، للحفاظ على الملابس البيضاء وعدم تلفها، وتبدأ الخطوة الأولى بالنقع في كمية كبيرة من المياه الدافئة، مخلوطة بفنجان صغير من الكلور، وتترك لمدة ساعة كحد أقصى ثم تصفى جيدًا، وتوضع الملابس في وعاء، يحتوي على مياه وصابون خاص بالتنظيف.

تفرك الملابس وسيلاحظ إزالة البهتان بسهولة، وبعدها يمكن وضعها تحت المياه الجارية، ثم تشطف بماء نظيف ثم تزهر بماء مذاب به زهرة الملابس، ثم تعصر وتترك لتجف ومن الممكن الاستغناء عن الزهرة والاكتفاء بالكلور والمسحوق فقط.

في حالة عدم القدرة على غسيل الملابس باليدين، يمكن وضعها في دورة غسيل بالغسالة، على درجة حرارة عالية، ثم يضاف القليل من الكلور، أو مزيل البقع مع صابون خاص بتنظيف الملابس، ومجرد دقائق وتعود الملابس البيضاء، إلى طبيعتها مرة أخرى.

سرعة التعامل مع بهتان الملابس البيضاء

يفضل التعامل مع بهتان الملابس بسرعة، لتنظيفها بدون صعوبة، فكلما جف البهتان على الملابس، أصبح من الصعب إزالته، خاصة الملابس البيضاء، التي يظهر بها أي عيوب، وتعد دورة الغسيل، هي الأسرع مقارنة بالطريقة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • وأنت في البيت.. خطوات شحن الرصيد من خلال تطبيق إنستاباي
  • كاتب مصري: من آذى سودانيا فقد آذاني .. بيتك ومطرحك يا شقيق ❤️
  • بضغطة زر.. كيف تشحن رصيدك وأنت في منزلك من خلال تطبيق إنستاباي؟
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • لإلغاء بيانات المالك القديم.. طريقة تسجيل المحفظة البنكية لخطك الجديد؟
  • وأنت في بيتك.. كيف يمكنك تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا؟
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة