صدى البلد:
2024-10-06@12:46:16 GMT

حسام الفقي يكتب: هكذا يتحدثون عن مصر في عهد السيسي

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

خلال رحلاتي القصيرة ما بين العمل والمنزل، وبحكم عملي الصحفي، لا أتواني عن محادثة الناس والتعرف على توجهاتهم ومشكلاتهم، وربما أدير معهم شبه حوار صحفي ودي يرصد حقيقة ما يعايشونه وما يرونه في مصر خلال هذه المرحلة. 

آخر ما عايشته كانت رحلة مع تاكسي لأحد شركات النقل الذكي، وقد دار حوار مع “كابتن” أو سائق السيارة الذي قال لي إنه خلال هذه الفترة يقبل الأجانب بشكل كبير على استخدام وسائل النقل الذكي في مصر مع حالة الرواج للسياحة المصرية خلال هذه الآونة.

 

الرجل وصف انبهار الأجانب بجمال مصر في عهد الرئيس السيسى وكيف تغيرت مصرنا الي دولة تبهر ضيوفها .

وعلى لسان السائق: "دائما أسال الاجانب الذين يترددون الي مصر ما الفرق بين مصر قبل الرئيس السيسى وبعد تولى الرئيس السيسى زمام البلاد ليتحدثوا سريعا عن انجازات بعضها لم تكن في بلادهم المتقدمة مثل مشروعات الكهرباء والطاقة  وتوسيع شبكة الكهرباء في مصر وإقامة محطات توليد جديدة بقدرات عالية والتي تهدف هذه المشروعات إلى تحسين إمدادات الكهرباء وتلبية احتياجات النمو الاقتصادي والسكاني.

وأعرب كثير من الأجانب خاصة العرب عن سعادتهم  بمشروعات النقل والطرق وتطوير البنية التحتية الطرقية في مصر، بما في ذلك توسيع الطرق وإنشاء طرق سريعة وجسور وأنفاق لتسهيل حركة المرور وتحسين الوصول إلى المناطق المختلفة.

أما القضاء على العشوائيات فكانت أكثر الاشياء التي يتحدث عنها ضيوفنا الكرام وتنفيذ برامج لبناء وتوسيع المناطق السكنية في مصر، بما في ذلك إقامة وحدات سكنية جديدة وتوفير الخدمات الأساسية للسكان.

وفي ذلك الوقت الذى  يتحدث الاجنبى او الضيف كما يقول رئيسنا  عن مصر وماذا فعل الرئيس السيسى بمصر  اصمت كثيرا وازداد فخرا بمصريتى التي ينبهر بها الجميع.

وفي النهاية أقول: لا يوجد أحد في العالم  ينكر الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى تمر بها جميع دول العالم حروب في دولة عربية وغربية ومصرنا صامدة بشعبها ورئيسها منعمة بالأمن والأمان والاستقرار .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس السیسى فی مصر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»

أكد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»، وبعثت برسائل طمانة لجموع المصريين.

مواجهة التحديات

وتابع: الرئيس السيسي حريص دائما على الإشادة بالشعب المصري ووحدته في مواجهة التحديات، وتحملنا جميعا المسئولية لنقف خلف القيادة السياسية وندعم جميع قرارات في مرحلة حرجة للغاية.

خطاب الرئيس السيسي

وتابع «الكحيلي» في بيان اليوم، خطاب الرئيس السيسي يأتي بالتزامن مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وحمل العديد من الدلالات العميقة بشأن الماضي، وبين ما تمر به مصر من تحديات صعبة على المستويين الداخلي والخارجي، والتأكيد أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح.

وأكد أنه فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، فإن موقف مصر ثابت ولن يتغير وداعم لـ القضية الفلسطينية ورافض لأي محاولات للتهجير القسري حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية وأن الحل في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها  القدس الشرقية على حدود عام 1967.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسى: تحية متجددة لروح البطل الشهيد الرئيس محمد أنور السادات
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • الرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب
  • الرئيس السيسي يشهد عرض المهارات باستخدام السلاح خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية