أقامت زوجة دعوتين حبس ضد زوجها لتخلفه عن سداد 800 شهرياً مصروفات المرافق الخاصة بالشقة السكنية والعقار المقيمة فيه طوال 14 شهرا، ودعوى أخرى بسبب متجمد نفقتها الزوجية، بخلاف دعوي طلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، واتهمته بتعنيفها وتعرضها للضرر المادي والمعنوي، وخشيتها أن لا تقيم حدود الله.   وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" عشت في جحيم بسبب تصرفات زوجي وإلحاقه الضرر بي، ورفضه الإنفاق علي وطفله بسبب تحريضه من والدته، وقدمت مستندات لإثبات دخل زوجي الذي يتعدى 36 ألف جنيه شهرياً، وطالبت معاقبته بسبب حرمانه لي من حقوقي الشرعية".

  وأكدت الزوجة بدعواها:" فاض بي الكيل وأنا أنتظر أن يساعدني في تحمل نفقات طفله، ولكنه هجرني وامتنع عن رعايته، وذهب ليعيش بمنزل والدته، وتراكمت علي الديون بسبب أفعاله، مما دفعني لطلب الطلاق بعد أن عجزت أن أتحمل بخله، ليلاحقني بالتهديدات، ويطالب بإثبات نشوزي ".   ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .   ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.        

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة مقدم الصداق

إقرأ أيضاً:

سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"

قالت الفنانة سلوى محمد علي، عن لطفي لبيب،  "كريزة"  أي عمل فني يشارك فيه وهو بالنسبة لي صديق لي وزوجي المخرج الراحل محسن حلمي  حينما جاء للتقدم لي للزواج جاء معه لطفي لبيب حاملًا طبق من البسبوسة.

وتحدثت "محمد" عن إنجازات لطفي لبيب خلال مسيرته   مشيرة أنه موسوعة ثقافية ومحلل سياسي مطلع، واجتماعيا ومتواضع فهو دائمًا متواجد في الشارع ويقوم بكل  احتياجات منزله بنفسه، كما أن اهتمامه بأسرته كبير جدًا.

وأشارت إلى أنها عملت مع لبيب، في "الملك لير" وعمل دور شخصية بهلول في المسرحية وأدى الدور ببراعة كبيرة، كما عملت معه في فيلم زواج بقرار جمهوري وذكرت الكواليس  والمواقف التي جمعتها مع لطفي لبيب بمسرح السلام وقدرته على الارتجال في كل مرة بشكل مختلف عن المرة التي تسبقها وترى أن ذلك كان يشعرها بالانبهار اتجاه لطفي لبيب.

 

مقالات مشابهة

  • حرضني على مقاطعة إخواتي.. زوجة تلتمس سبيلها إلى الخلع
  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: الزوجة تُضحي بعمرها والزوج يُكوّن ثروة.. آن الأوان للتقسيم العادل
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن معايير محكمة الأسرة في تحديد النفقة
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: تطور ملحوظ في قضايا محكمة الأسرة وحسم أسرع للنفقات الزوجية
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • حبس سيدة استولت على 750 ألف جنيه بغرض الاتجار بالملابس الجاهزة بسوهاج
  • سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع