موقع 24:
2024-09-19@22:58:37 GMT

كييف تعلن تكبيد القوات الروسية خسائر فادحة

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

كييف تعلن تكبيد القوات الروسية خسائر فادحة

قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون إن كييف تواصل حملتها الشاقة لاستعادة الأراضي القريبة من مدينة باخموت التي تسيطر عليها روسيا وألحقت خسائر فادحة بالقوات الروسية على الجبهة الجنوبية، فيما تمكنت القوات الروسية من التصدي لـ8 هجمات في الشرق بمناطق تتنازع السيطرة عليها مع القوات الأوكرانية جنوبي باخموت.

وتشير الروايات الأوكرانية إلى قتال عنيف في الجبهة الشرقية، دون تقدم كبير آخر في الهجوم المضاد المستمر منذ ثلاثة أشهر.

ورغم المكاسب التي سجلتها أوكرانيا العام الماضي، فإن تقدمها تباطأ في استعادة الأراضي في الشمال الشرقي.

ورفض الرئيس فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون آخرون قول الغرب إن الهجوم المضاد بطيء، وأعاقته أخطاء استراتيجية، مثل وضع القوات في الأماكن الخطأ.

Today ! Ukrainian army ambush and destroyed Russian Wagner Group in bakhmut
##UAZ #Bukhanka ##Russia #Russian #RussiaUkraineWar
https://t.co/ACDfytCMF8

— Raylene Nowell (@NowellRayl44987) September 15, 2023 السيطرة على أندرييفكا

وقالت هانا ماليار نائب وزير الدفاع الأوكراني إن القوات الأوكرانية تحقق مكاسب حول ثلاث قرى جنوب باخموت منها أندرييفكا. وكتبت عبر تيليغرام "أحرزنا تقدما هناك".

وأفادت ماليار بأن أندرييفكا أصبحت تحت السيطرة الأوكرانية، لكنها أوضحت أن القتال لا يزال يدور حول القرية، قبل أن يعلن الجيش السيطرة عليها.

وسيطرت روسيا على باخموت في مايو (أيار) الماضي بعد معارك دامية استمرت أشهراً، ولكن القوات الأوكرانية تخترق المواقع الروسية خاصة جنوب باخموت.

خسائر فادحة

وعلى الجبهة الجنوبية، حيث ركزت القوات الأوكرانية على السيطرة على مجموعات قرى في تقدمها نحو بحر آزوف، قالت ماليار إن القوات الروسية تكبدت "خسائر فادحة" في الهجمات على بلدات رئيسية. وأضافت أن الخسائر البشرية الروسية "أضعفت قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم".

ويهدف التوجه جنوباً إلى تقسيم الجسر البري الذي أنشأته القوات الروسية بين شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014، ومناطق تسيطر عليها في الشرق، والتي اتسعت رقعتها بعد غزوها الشامل الذي بدأ في فبراير (شباط) العام الماضي.

وشدد أولكسندر شتوبون، المتحدث باسم القوات على الجبهة الجنوبية، على فداحة خسائر روسيا خلال محاولاتها استعادة المواقع المفقودة.

وقال للتلفزيون الأوكراني: "العدو فقد 15 دبابة و12 عربة مدرعة، نتيجة لمحاولاته استعادة بعض المواقع المفقودة على الأقل في اتجاه تافريا جنوباً خلال اليومين الماضيين".

 

 

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية القوات الأوکرانیة القوات الروسیة خسائر فادحة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: «الاحتلال الإسرائيلي» سيتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجوما بريا على لبنان

قال العميد ناهي جبران خبير سياسي، إن جنوب لبنان شهد على مدار اليومين الماضيين تفجير بأجهزة البيجر وأجهزة الأيفون، مشيرًا إلى أنه لم يتعرف كيف فُخخت الأجهزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأحاديث بشأن وصول الأجهزة مفخخة إلى جنوب لبنان اختلفت بين أن الأجهزة التي وصلت لها لها أكثر من 3 أشهر، أو 5 أشهر أو أكثر من سنة.

حزب الله عليه الرد على إسرائيل

وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حققت أهدافها بإحداثها حرب نفسية، إلى جانب الخسائر البشرية، منوهًا عن أنه على حزب الله الرد على إسرائيل.

وتابع: «الحادثة بجنوب لبنان يمكن أن تكون مرحلة ممهدة لأي هجوم آخر، لافتًا إلى أن هناك تجمع للدبابات الإسرائيلية يقترب من الحدود، فضلا عن أنه يصعب الهجوم بريًا لعدة أسباب منها، أن الهجوم سيكون مكلف وسيحدث خسائر بشرية كبيرة، وقوات الاحتلال لها أكثر من 12 شهر تٌقاتل ولا تملك معدات كافية لشن حرب أخرى».

الحرب السيبرانية على جنوب لبنان طالت الكثير من المدنيين

وأشار إلى أن الحرب السيبرانية على جنوب لبنان طالت الكثير من المدنيين في بيوتهم، فضلا عن بث الرعب في قلوب المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • خبير عسكري: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان
  • خبير: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان
  • خبير سياسي: «الاحتلال الإسرائيلي» سيتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجوما بريا على لبنان
  • اشتباكات عنيفة تهز جبهة القرين المسيمير وتكبد الحوثيين خسائر فادحة
  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية