جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، اليوم الجمعة، إنذارا باللون الأزرق لمواجهة العواصف المطيرة، حيث من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على مناطق عديدة من البلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، قال المركز إنه "اعتباراً من الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة الثامنة صباح يوم غد السبت، من المتوقع أن تضرب أمطار غزيرة أجزاء من مناطق عديدة منها جيانغسو وشانجهاي وتشجيانغ وجيانغشي وفوجيان وقوانغدونغ وقوانينيج وهاينان وهيلونغجيانغ".

وتنبأ بأن بعض الأماكن من المناطق سالفة الذكر ستشهد أمطارا غزيرة يتجاوز منسوبها الأقصى 60 ملم في الساعة، مصحوبة بطقس شديد الحمل الحراري منها عواصف رعدية ورياح قوية.


ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، تواصل هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار المتوسطة على وادي غليلة ووادي العجيلي وجبل مبرح وغزيرة على طريق شوكة ـــ المنيعي في رأس الخيمة، وعلى شارع الوطن باتجاه وادي القور ووادي طوى ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، بواقع 18.1 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 02:00، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 19.9 درجة مئوية في جبل الرحبة.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية جنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان. وأضاف أن طقس يوم الخميس، سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب جنوباً وقد تكون ركامية، ويكون الطقس رطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)