غزة - صفا

دانت لجنة شؤون اللاجئين في المجلس التشريعي قيام إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتوزيع نشرات تنتهك قيم شعبنا وتعارض أخلاقه وثقافته، معتبرة ذلك مخالفة صارخة لدور الوكالة الذي تأسست من أجله.

وكشفت اللجنة المشتركة لاتحادات موظفي الوكالة في الضفة الغربية وقطاع غزة، عن محاولة لنشر ثقافة الشذوذ بين المجتمع الفلسطيني من قبل إدارة الوكالة عبر توزيع نشرات مسيئة للقيم والعادات على مدراء المناطق التعليمية بهدف تعميمها على المعلمين في غزة.



واعتبرت لجنة شؤون اللاجئين في المجلس التشريعي الجمعة في تصريح وصل "صفا"، أن توزيع هذه النشرات من قبل إدارة الوكالة تجاوزًا خطيرًا مرفوضًا ويمس المجتمع الفلسطيني، ويروج للشذوذ والانحلال الأخلاقي.

وذكّرت اللجنة إدارة الأونروا بأن مسئوليتها تقديم الخدمات الإنسانية والتعليمية للشعب الفلسطيني بنزاهة واحترام لقيم المجتمع الفلسطيني، والالتزام بعدم التورط في أي نشاط يتعارض مع ذلك.

وحثّت إدارة الأونروا على سحب هذه النشرات على الفور واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب تكرار ذلك في المستقبل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المجلس التشريعي الوكالة أونروا

إقرأ أيضاً:

ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة برنامجًا علميًا بعنوان «التعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات: فريضة شرعية ومصلحة ضرورية»، الذي قدّمه الشيخ الدكتور عبدالله بن سعيد المعمري بالتعاون مع معهد النجاح للإدارة والتدريب، بمشاركة 40 موظفًا من الكوادر الدينية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية الكادر الديني معرفيًا ومهاريًا، حيث يُعد هؤلاء الأفراد الوساطة المعرفية بين الأفراد والمجتمع، مع تعزيز الوعي الديني والدنيوي الذي يسهم في تماسك المجتمع ويعزز قيم الدين والمواطنة.

تضمن البرنامج مجموعة من المحاور المهمة، حيث تم استعراض المفاهيم والمصطلحات ذات الصلة بالتعايش السلمي، وتوضيح المغالطات المرتبطة بها، بالإضافة إلى استعراض المظاهر والأسباب التي تعوق التعايش السلمي، ووسائل العلاج النظرية والتطبيقية، مدعومة بالأدلة الشرعية والنماذج التاريخية.

وفي سياق ذلك، قال الدكتور عبدالرحمن السيابي، مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة: إن البرنامج يُعزز الصورة التاريخية لسلطنة عُمان المعروفة بتعايشها السلمي، مستشهدًا بقول النبي- صلى الله عليه وسلم-: «لو أن أهل عُمان أتيت ما سبوك ولا ضربوك»، وأكّد السيابي على أهمية نشر هذه الثقافة من خلال عقد دورات تدريبية تستهدف الكوادر الدينية، مما يسهم في بث قيم التعايش السلمي في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • السلطات الكينية تطالب اللاجئين و طالبي اللجوء بتسليم جوازات سفرهم إلى الجهات المختصة
  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مصطفى حسني: الغرب ينشر المثلية الجنسية تحت مسمى الحريات
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي