وكالة الصحافة المستقلة:
2024-08-02@17:33:20 GMT

دخول 7000 لاجئ الى أيطاليا خلال يومين

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

سبتمبر 15, 2023آخر تحديث: سبتمبر 15, 2023

المستقلة/- كافحت جزيرة لامبيدوسا الإيطالية الصغيرة، الخميس، للتعامل مع زيادة أعداد قوارب المهاجرين من شمال أفريقيا بعد أن بلغت أعدادهم ذروتها عند 7000 شخص، أي ما يعادل إجمالي السكان المحليين.

و كان مركز الاستقبال المحلي، الذي تم بناؤه لإيواء أقل من 400 شخص، مكتظاً بالرجال و النساء و الأطفال الذين أجبروا على النوم في الخارج على أسرة بلاستيكية مؤقتة، و كثير منهم ملفوفون ببطانيات الطوارئ المعدنية.

و اندلعت التوترات يوم الأربعاء أثناء قيام الصليب الأحمر الإيطالي، الذي يدير المنشأة، بتوزيع الطعام، مما دفع الشرطة إلى التدخل.

و في وقت لاحق، غادر بعض الشباب المركز المكتظ و توجهوا إلى وسط مدينة لامبيدوسا التاريخي، حيث وجد مصور وكالة فرانس برس بعضهم يصطفون للحصول على الآيس كريم.

و قال العديد منهم إنهم كانوا جائعين. القليل منهم كان لديهم أي أموال، و بعض المطاعم رفضتهم. لكن مؤسسات أخرى قدمت الطعام مجانا، أو دفع ثمنه المقيمون و السياح.

تقع لامبيدوزا على بعد 90 ميلاً (حوالي 145 كيلومترًا) قبالة الساحل التونسي، وهي واحدة من أولى نقاط الاتصال للمهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط.

و شهدت أيام الطقس الجيد ارتفاعا في عدد الوافدين في الأيام الأخيرة، حيث وصل أكثر من 5000 شخص إلى إيطاليا يوم الثلاثاء وحده، وفقا لأرقام وزارة الداخلية.

و يتم انتشال معظمهم من البحر من قوارب متهالكة بواسطة خفر السواحل، ثم ينقلونهم إلى ميناء لامبيدوسا. و ذكرت تقارير إعلامية أن حوالي 400 شخص وصلوا الخميس على متن تسعة قوارب من تونس.

لكن الكثيرين لا ينجوا من الرحلة عن طريق البحر. و لقي أكثر من 2000 شخص حتفهم هذا العام أثناء العبور بين شمال أفريقيا و إيطاليا و مالطا، بحسب وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة.

و كان الضحية الأخير طفلاً يبلغ من العمر خمسة أشهر، سقط في الماء في وقت مبكر من يوم الأربعاء كجزء من مجموعة تم إحضارها إلى الشاطئ.

و لسنوات عديدة، تكافح لامبيدوسا التي تسمى “البؤرة الساخنة” للمهاجرين في للتعامل مع الوافدين، حيث أبلغت المنظمات الإنسانية عن نقص المياه و الغذاء و الرعاية الطبية.

و تولى الصليب الأحمر الإيطالي مهامه في يونيو/حزيران، و وعد بتقديم استقبال أكثر “كرامة”، لكنه اعترف هذا الأسبوع بأنه يواجه صعوبة في التعامل مع الزيادة الكبيرة في أعداد الوافدين.

و أفادت عن وجود أكثر من 7000 شخص في النقطة الساخنة مساء الأربعاء. و كان من المقرر نقل حوالي 5000 شخص بحلول نهاية يوم الخميس إلى صقلية، حيث توجد مرافق معالجة أكبر.

المصدر:https://www.france24.com/en/europe/20230914-around-7-000-migrants-arrive-on-italy-s-lampedusa-island-in-past-two-days

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الاردنيون على موعد مع يومين عطلة رسمية الشهر القادم

#سواليف

ينتظر #الاردنيون يومين #عطلة_رسمية الشهر القادم أيلول / سبتمبر .

1 – يوم #الانتخابات_النيابية الموافق 10 أيلول / سبتمبر (الثلاثاء) وتقره الحكومة لاعطاء المجال أمام الناخبين لممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار ممثليهم في مجلس النواب القادم.

2 – #ذكرى #المولد_النبوي_الشريف الموافق 15 أيلول / سبتمبر (الأحد).

مقالات ذات صلة الاحتلال يقر بتعمد قتل الصحفي إسماعيل الغول 2024/08/01

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة بمرتبات تبدأ من 7000 جنيه لجميع المؤهلات الدراسية
  • 114 الف جنيه .. أسعار الألمونيوم خلال شهر أغسطس
  • إيقاف الاستيراد خلال 24 شهرًا.. هل يتحول العراق لمصدّر للغاز بحلول 2028؟
  • إيقاف الاستيراد خلال 24 شهرًا.. هل يتحول العراق لمصدّر للغاز بحلول 2028؟ - عاجل
  • الاردنيون على موعد مع يومين عطلة رسمية الشهر القادم
  • تقرير:أكثر من مليون عامل أجنبي في العراق خارج القانون مع دخول أكثر من (40) ألف عامل مصري!
  • دعم أممي عاجل لـ195 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • «الوطني للامتحانات»: إلغاء امتحان 11 تلميذا بالدور الثاني
  • وزير الخارجية يشدد على دخول المساعدات إلى غزة دون قيود أو شروط
  • إسماعيل هنية.. لاجئ من مخيم الشاطئ قاد حركة حماس / سيرة حياة وجهاد