أكبر دليل على غباء وعدم جدية طرح إعلان حكومة موازية بواسطة المليشيا المتمردة هو اختيار الخرطوم كعاصمة لها.
الخرطوم وليس أم دافوق أو الجنينة أو حتى نيروبي.

كيف يمكن أن تشكل حكومة في مدينة هي ساحة عمليات عسكرية يحاصرها الجيش ويستعد لفرض سيطرته عليها تحت أي لحظة؟

هذا عبارة عن تهديد أجوف، لا يقل خواءً من فكرة حصار البدروم، وسرعان ما سيفقد معناه مع استعادة الجيش لسيطرته على الخرطوم، مثلما فقدت دعاية البدروم معناها بخروج البرهان وتدشين مرحلة جديدة.

فمن قال للجنجويد وحلفاءهم أن البرهان ينوي أن يترك لهم الخرطوم أساساً؟ قريبا سيعود البرهان إلى مكتبه في القيادة العامة للجيش في الخرطوم، وحيث يوجد البرهان تكون العاصمة. بورتسودان مجرد عاصمة إدارية مؤقتة. لن يبقى للجنجويد مكان يهددون بإعلان حكومة منه.

حليم عباس

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نزار العقيلي: (الخائن العام)

القحاطة كانوا بيقولوا إنو البرهان زول خائن لانو انقلب عليهم و على الوثيقة الدستورية و بعدما تمردت مليشيا آل دقلو قائدهم قال إنو البرهان خائن ، حاليا” بعض الإسلاميين بيرددوا و يقولو البرهان خائن .

انا ما عندي شك ابدا” بانو البرهان خائن .. اتفق تماما مع القحاطة و مع الجنجويد و مع الكيزان بانو البرهان خائن .. لكن السؤال هنا لثلاثي الشر ( قحط و جنجا و كيزان ) بنقول ليهم البرهان خان منو ؟؟ احنا عارفين إنو خائن بس قولوا لينا ( خان منو ؟ ) .

خيانة البرهان لقوى الحرية و التغيير إحنا بنشوفها تصحيح مسار و خيانة البرهان للمليشيا إحنا بنشوفها واجب وطني و تصحيح مسار برضو و خيانة البرهان للكيزان بنتمناها تكون حقيقة لانها برضو تصحيح للمسار .

فرجاء خاص من اي زول شايف إنو البرهان خائن يفترض يوضح لينا و يقول البرهان خان منو ؟؟ مافي زول بيقدر يقول إنو البرهان خان الجيش او البلد لانو خيانة الجيش و البلد طريقها اسهل من كده بالف مرة .. ليييه البرهان الخائن ده يختار الطرق الصعبة عشان يخون الجيش و البلد ؟؟ اما خيانته لقوى الشر و المليشيات و المتأسلمين فوالله الشعب السوداني بيشوفها بطولة .
الغريب في الأمر إنو اي زول خان الكيزان و حركتهم الاسلامية مافي زول بيكتشفه الا بعد يعلن خيانته ليهم .. بداية من البشير الخان الترابي و مرورا بي طه الدلاهة و قوش و حسبو و إنتهاءا بحميدتي .. مش من باب أولى انكم تكتشفوا الخونة داخل تنظيمكم و بعد كده تشوفو خونة البلد و الجيش !!

الأغرب من كده إنهم وجهوا تهمة الخيانة لقائد الجيش و ما وجهوها لحميدتي إطلاقا” ولا بالغلط ساااكت مافي كوز طلع قال حميدتي خائن .

يعني الزول الصنعوهو من مااافي و دربوهو و سلحوهو و قدموهو للعالم و فجأة اصبح ضدهم ما حصل قالوا عليهو خائن .. لكن الزول البيحارب في حميدتي اصبح في نظرهم خائن .. سبحان الله ياااخ .

القحاطة قالو البرهان خائن و هربوا من البلد عشان يحاربوا البرهان من الخارج و المليشيا قالت البرهان خائن و شالت سلاحها و وجهته ضد البرهان .. انتو ككيزان ردة فعلكم تجاه خيانة البرهان شنو ؟؟؟ ياها كواريكم و صراخكم في الميديا و بس ؟؟؟ مافي غير كده ؟؟ لا بقيتو ذي القحاطة و لا بقيتو ذي المليشيا .
نزار العقيلي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يعلن تحرير نساء من قبضة الدعم السريع
  • البرهان قال كلام قوي ومليان وواضح
  • هل ينجح الانقلاب على البرهان هذه المرة؟
  • نزار العقيلي: (الخائن العام)
  • هآرتس: الجيش الإسرائيلي ينوي إنهاء القتال في غزة دون التوصل لصفقة تبادل
  • ???? الجيوش والفرق التي لا يزورها البرهان هي التي تنتصر
  • حكومة الخرطوم تجهّز بديل معمل استاك
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   
  • الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا