قالت وسائل إعلام روسية، إن زعيم كوريا الشمالية، «كيم جونج أون»، زار مصنعًا للطيران في أقصى الشرق الروسي، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وكانت وكالة أنباء «تاس» الروسية، قال في وقت سابق، إن زعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون»، وصل مدينة كومسومولسك نا أموري في إقليم خاباروفسك في أقصى شرق روسيا، بعدما عقد قمة نادرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأول الأربعاء في قاعدة فوستوشني الفضائية.

مصنعان للطائرات بمدينة كومسومولسك نا أموري الروسية

ويوجد في مدينة كومسومولسك نا أموري في إقليم خاباروفسك، مصنعان للطائرات يوري جاجارين كومسومولسك أون أمور، وياكوفليف المعروف باسم إيركوت، وينتج الأول طائرات حربية متقدمة، طائرات «سو 35 و57»، بينما الثاني ينتج طائرات ركاب للمسافات القصيرة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أشار في وقت سابق، إلى أن زعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون»، سيسافر إلى مدينة «كومسومولسك نا أموري» الروسية، لزيارة مصنع طائرات ثم يتوجه إلى فلاديفوستوك لمشاهدة الأسطول الروسي في المحيط الهادئ، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

أمريكا تحذر كوريا الشمالية

وأمس الخميس، حذرت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، كوريا الشمالية من أن دعمها للأسلحة لروسيا لن يطيل أمد الأزمة الأوكرانية فحسب، بل سيكون بمثابة الانضمام المباشر إلى قتل الأوكرانيين الأبرياء، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام كورية جنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون روسيا زيارة زعيم كوريا لروسيا زعیم کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية

رام الله - دنيا الوطن
شنت طائرات حربية إسرائيلية، عصر اليوم الأحد، غارات على مدينة الحديدة اليمنية الساحلية على البحر الأحمر، بلغت أكثر من 10 غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة ومطار الحديدة الدولي ومحطة الطاقة، بحسب وسائل إعلام يمنية.

وفي بيان رسمي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "في عملية جوية واسعة النطاق، هاجمت العشرات من طائرات سلاح الجو، بينها طائرات حربية وطائرات للتزود بالوقود والاستخبارات، أهدافاً عسكرية للحوثيين في اليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر".

فيما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم، الذي استهدف مطار الحديدة الدولي والميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.
 
ونقل موقع (أكسيوس) الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين، أن "الهجوم في اليمن تم بالتنسيق مع القيادة الوسطى للجيش الأمريكي".

كما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "سلاح الجو ينفذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن للمرة الثانية"، وأشارت نقلا عن مسؤول عسكري أن قصف ميناء الحديدة يأتي بعد "ثلاث هجمات للحوثيين بصواريخ بالستية على إسرائيل".
 
وأفادت وسائل إعلام يمنية أن العدوان الإسرائيلي استهدف أيضًا خزانات نفط في ميناء رأس عيسى، مما تسبب في احتراق خزانات نفط.

بدورها، قالت الهيئة الإعلامية لجماعة (أنصار الله) الحوثيون في اليمن: "اتخذنا الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة".

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة
  • غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية