أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية، أن سكرتير الوزارة لشئون الشرق " السفير سوراب كومار " بحث خلال زيارته الرسمية لمنغوليا سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.


وأوضحت الوزارة ـــ في بيان صحفي أصدرته أمس/الخميس/، فيما يتعلق بهذا الشأن أن السفير كومار قام بزيارة رسمية لمنغوليا خلال الفترة ما بين 12- 14 سبتمبر، وأجرى محادثات مع وزير الدولة المنغولى للشئون الخارجية / إن أنخبايار / ووزير التعليم والعلوم / إل .

إنخ - أمجالان / وسكرتير عام مجلس الوزراء المنغولى / د. أمارباياسجالان/.


وأشارت إلى أنه تم خلال هذه المحادثات تبادل وجهات النظر بشأن التعاون فى قطاعات الدفاع والثقافة وتكنولوجيا المعلومات والأمن ، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الهندية المنغولية ومواصلة اللقاءات على مستوى رفيع.


وأوضحت أن الجانبين تبادلا أيضا وجهات النظر بشأن التعاون فى مجالات الطاقة المتجددة والتعليم وبناء القدرات والتعدين والشراكة فى مجال التنمية.. مشيرة إلى إلى أنه تم التركيز خلال المباحثات على المشروعات الهندية فى منغوليا بقطاعات تكرير البترول والاتصالات والتعليم، بالإضافة لتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض

سيتم بناء المرحلة الأولى من محطة الفضاء المدارية الهندية بحلول عام 2028.

ويفترض أن تكون المحطة بأكملها جاهزة بحلول عام 2035. صرح بذلك رئيس مؤسسة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) سريدارا بانيكر سومناث.

إقرأ المزيد الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر

وقال نحن الآن بصدد تصميم المحطة المدارية، ويجب بناء المرحلة الأولى منها بحلول عام 2028. لقد أعددنا، أو بالأحرى، طورنا مشروعا تصميميا يمكن إطلاقه بواسطة صاروخ LVM3، وسنباشر عام 2028 بإطلاق الوحدة الأولى من المحطة".

وقال رئيس ISRO أيضا إن فريقه أعد تقريرا كاملا عن المشروع وتقديرات تكلفته للحصول على موافقة الحكومة. في المرحلة الأولى، سيتم تصميم المحطة لتعمل كمحطة أوتوماتيكية روبوتية غير مأهولة.

وأضاف قائلا:" دعونا نبدأ بالروبوتات لأن هذه العملية يجب أن تكون ناجحة لتحقيق رحلات الفضاء المأهولة ". وأشار إلى أن رواد الفضاء يجب أن يبدأوا العمل على متن المحطة بحلول عام 2035.

يذكر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي دعا وكالة الفضاء الهندية في أكتوبر 2023 إلى إنشاء أول محطة فضائية هندية مأهولة في مدار الأرض بحلول عام 2035، وتحقيق هبوط طاقم هندي على القمر بحلول عام 2040.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية