توقعت تقارير إعلامية أن تؤثر للمشكلات القانونية التي يواجهها هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن على حملة إعادة انتخاب والده عام 2024.

وعلى الرغم من أن التحقيق ضد هانتر غير مرتبط بالرئيس نفسه، فإن الجمهوريين لطالما صوروا عائلة بايدن على أنها عائلة إجرامية، وهو ما يرفضه الرئيس والحزب الديمقراطي بشدة.

أخبار متعلقة بعد 7 سنوات.. احتفال فني يعيد هيلاري كلينتون للظهور في البيت الأبيضبعد انتخابه.. من هو الرئيس الجديد لسنغافورة؟3 مرشحين.. المواطنون في سنغافورة ينتخبون رئيسا جديدا3 اتهامات

وجهت 3 اتهامات إلى هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن بانتهاك قوانين حيازة السلاح، إذ اتهم بإخفاء تعاطيه المخدرات في أثناء شراء سلاح في عام 2018، وسبق أن فشل اتفاق إقرار مزمع بالذنب مع مكتب المدعي العام بولاية ديلاوير الأمريكية.

ووفقًا للمحكمة، فقد وجهت 3 اتهامات إلى نجل الرئيس الأمريكي، وهي: تقديم بيان كاذب وقت الشراء، وتقديم بيان كاذب للتاجر، وحيازة سلاح على الرغم من تعاطي المخدرات بشكل غير قانوني.

ويبلغ الحد الأقصى للعقوبة في حالة الإدانة السجن لمدة 10 سنوات، لكن مكتب المدعي العام في ولاية ديلاوير كان قد أفاد سابقًا بأنه غالبًا ما تصدر أحكام في مثل هذه الجرائم تقل كثيرًا عن الحد الأقصى للعقوبة.

بهدف عزله.. رئيس #مجلس_النواب_الأمريكي يدعو لمساءلة #بايدن#اليوم https://t.co/Lh0jpIPRq3— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2023إدمان تعاطي المخدرات

كان هانتر بايدن أعلن بنفسه في كتاب صدر عام 2021 أنه أدمن تعاطي المخدرات فترة طويلة، وكان تحت أنظار القضاء الأمريكي لبعض الوقت، وخضع للتحقيق لسنوات جزئيًا بسبب جرائم ضريبية.

وفي يونيو الماضي، نشر مكتب المدعي العام في ولاية ديلاوير في النهاية اتهامات رسمية ضد نجل الرئيس، ووجه القضاء أيضًا اتهامات لهانتر بعدم سداد ضريبة الدخل المستحقة في عامي 2017 و2018 في الوقت المحدد.

وفي ذلك الوقت، أعلن الادعاء في البداية التوصل إلى اتفاق إقرار بالذنب مع هانتر بايدن لتجنب المحاكمة في كلتا القضيتين، لكن ذلك لم يحدث.

وفي منتصف أغسطس الماضي، عين المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند محققًا خاصا في القضية، وبالتالي مُنح ديفيد فايس الذي كان يحقق بالفعل، صلاحيات إضافية، ومضى قدمًا في التحقيق ضد هانتر بايدن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية هانتر بايدن جو بايدن المدعی العام هانتر بایدن نجل الرئیس

إقرأ أيضاً:

فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا

قال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس إن الجمهوريين سينتصرون في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه سيبارك ويصلي لنجاح المرشح الديموقراطي تيم والز إذا اختاره الناخبون.

وهو موقف يقترب أكثر من أي تصريح للمرشح الرئاسي دونالد ترامب من التعهد بقبول نتائج الانتخابات، حتى لو فاز الديموقراطيون- دون أن يقول ذلك بوضوح.

ويُعتبر موقف فانس قريباً نوعاً ما، من موقف المرشح الجمهوري الرئاسي دونالد ترامب، الذي ألمح مؤخراً إلى قبوله بنتائح الانتخابات، حتى لو فاز الديموقراطيون، دون أن يشير إلى ذلك صراحة.

مناظرة والز وفانس.. الهادئة قدم المرشحان الجمهوري والديموقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز وجي دي فانس، أداء تقليديا، الثلاثاء، في المناظرة الأولى، وربما الأخيرة بينهما في انتخابات 2024. وهو ما يذكر بتقاليد مناظرات سياسية سادت في أميركا لعقود قبل أن تدخل البلاد مرحلة حادة من الاستقطاب، تحديدا منذ تسيد دونالد ترامب الجانب اليميني من الساحة الحزبية الأميركية في 2016.

وهذه هي المناظرة الأولى بين المتنافسين فانس، ووالز، الساعيان للوصول إلى البيت الأبيض في الانتخابات المقبلة.

ويزعم كلّ من فانس (40 عاما) ووالز (60 عاما) بأنه الصوت الحقيقي لولايات الغرب الأوسط المتأرجحة (تصوّت أحيانا للجمهوريين وأحيانا أخرى للديموقراطيين).

وقدم المرشحان الجمهوري والديموقراطي لمنصب نائب الرئيس أداء تقليديا، الثلاثاء، في المناظرة الأولى، وربما الأخيرة بينهما في انتخابات 2024. وهو ما يذكر بتقاليد مناظرات سياسية سادت في أميركا لعقود قبل أن تدخل البلاد مرحلة حادة من الاستقطاب، تحديدا منذ تسيد دونالد ترامب الجانب اليميني من الساحة الحزبية الأميركية في 2016.

مقالات مشابهة

  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • معلومات عن فنان الهيب هوب شون ديدي بعد القبض عليه.. تلاحقه سلسلة اتهامات
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث