دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تقريرا نشرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن مطالبات السعودية قبل المضي قدما بملف التطبيع مع إسرائيل نقلا على لسان وزير الخارجية الأمريكي، انتونبي، بلينكن.

وقالت الصحيفة في التقرير المتداول: "قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن السعودية أبلغت إدارة بايدن بأن حل القضايا الفلسطينية أمر بالغ الأهمية لأي اتفاق تطبيع مع إسرائيل.

."

وتابعت الصحيفة في تقريرها: "وقال (بلينكن) الأربعاء في مقابلة مع برنامج Pod Save the World: ’من الواضح أيضًا مما نسمعه من السعوديين أنه إذا أريد لهذه العملية أن تمضي قدمًا، فإن الجزء الفلسطيني سيكون مهما جدًا‘".

ويذكر أن مسؤولين أمريكيين اجتمعا مع مسؤولين سعوديين في الرياض الأسبوع الماضي، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى التوصل إلى اتفاق تطبيع محتمل بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل، والمسؤولان هما بريت ماكغورك، مسؤول الأمن القومي الأمريكي الذي يتمتع بسنوات من الخبرة في الشرق الأوسط والسياسة، وباربرا لي، مساعدة وزير الخارجية لشؤون المنطقة.

أمريكاإسرائيلالسعوديةتغريداتصحفعملية السلامنشر الجمعة، 15 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات صحف عملية السلام

إقرأ أيضاً:

بلينكن يبحث مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة مع نظيريه السعودي والإماراتي

بحث وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، مستجدات المنطقة في اتصالين هاتفيين مع نظيريه السعودي والإماراتي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله تلقى اتصالا من بلينكن جرى فيه "بحث التطورات التي تشهدها المنطقة، وأهمية خفض حدة التصعيد، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع في السودان".

كما أجرى بلينكن اتصالا مع وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حيث ناقشا "الجهود الدبلوماسية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة والذي يتيح إطلاق سراح الرهائن ويسهل زيادة مستويات المساعدات الإنسانية في غزة"، وفق ما نقلته وزارة الخارجية الأميركية في بيان عبر موقعها.

وأكد بلينكن "التزام الولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق. كما أكد الوزير على أهمية منع تصعيد الصراع. وأعرب عن تقديره للدعم الإنساني الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لسكان غزة، بما في ذلك إجلاء 148 فلسطينيا هذا الأسبوع في حاجة ماسة إلى العلاج الطبي"، وفق ما نقلته الخارجية الأميركية. 
 

مقالات مشابهة

  • موعد هجوم إيران المحتمل على إسرائيل بتقرير إعلامي يشعل تفاعلا
  • أوستن يبلغ جالانت باتخاذ تدابير إضافية للدفاع عن إسرائيل
  • صحيفة عبرية: ابو ظبي وتل ابيب تسعيان لإنشاء قاعد استخباراتية في سقطرى
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره السعودي التوتر في الشرق الأوسط
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره السعودي يبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • ردود فعل السجناء الروس بفيديو استقبال بوتين يثير تفاعلا
  • بلينكن يبحث مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة مع نظيريه السعودي والإماراتي
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع بلينكن أهمية خفض التصعيد والوقف الدائم لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره المصري الجهود الدبلوماسية الجارية لإنهاء الحرب المروعة الدائرة في السودان
  • سي إن إن: بلينكن طلب من قطر نقل رسائل إلى إيران وحزب الله للتهدئة