دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وجهت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني، انتقادات لاذعة لقائد قوات شرق ليبيا "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر عقب الفيضانات التي أودت بحياة الآلاف.

جاء ذلك في تدوينة للشيخة القطرية على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا) قالت فيها: "لا حول ولا قوة إلا بالله! إما أن يكون مصاب بجنون العظمة أو بمرض الأنا العليا! في حال كان مصاب بأحد هذين المرضين، فنسأل الله له الشفاء العاجل .

.أما أن يكون بكامل قواه العقلية وينشغل بهذا الأمر في عز الكارثة والمصاب الجلل، فنسأل الله عز وجل له "الشقاء العاجل" وأن يأخذه أخذ عزيز مقتدر.."

وكانت تدوينة الشيخة القطرية قد جاءت بتعليق على تدوينة كتبها الأكاديمي بجامعة قطر، محمد المختار الشنقيطي، قال فيها: "الإعصار الذي دمر مدينة درنة الليبية يحدث مثله كل عام في مدن عالمية ولا يكاد يقتل أحدا.. لكنها مدن يحكمها حكام يخضعون للمحاسبة والمراقبة، ولا يحكمها حفتر بعد أربعين عاما من حكم القذافي. أما حفتر فمنشغل بما يهمه، وهو أي ولديه سيترشح لرئاسة ليبيا: صدّام أم الصدّيق!!".

وكان حفتر قد وصف الكارثة في مقطع فيديو نشره موقع "قوات شرق ليبيا"، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مساء الاثنين، بقوله: "إنها لحظات صعبة ومؤلمة مرت على المناطق والمدن والقرى الليبية في الجبل الأخضر التي تعرضت لهطول كميات غزيرة جدا من الأمطار، وصلت ذروتها إلى نسبة 400 مليمتر، هذا رقم لم يسجل عبر تاريخ ليبيا، صحبتها رياح عاتية، أدت إلى وفاة الآلاف من المواطنين وإصابة الآلاف منهم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات خليفة حفتر كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب

ليبيا – استقبل القائد العام للقوات المُسلحة المشير خليفة حفتر، في مكتبه بمقرّ القيادة العامة وفداً من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند،والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيرمي برنت.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة، آخر التطورات السياسية فى ليبيا.

وأكد الطرفان على أهمية بذل الجهود المتواصلة من أجل تهيئة البلاد لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية،ودعم المساعي التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بهدف التوصل لحلول توافقية تقود لإجراء الانتخابات.

كما أكد الوفد الزائر على دور القوات المُسلحة في بسط الأمن والاستقرار وأهمية التنسيق والتعاون المُشترك بين القوات المُسلحة والولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة الإرهاب والتطرف.

 

مقالات مشابهة

  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • هل تضغط القبائل على حفتر لمنع إقامة قاعدة روسية عسكرية شرق ليبيا؟
  • “بين السياسة والسلاح”.. مركز ليبي يتوقع مآلات الصراع بين واشنطن وموسكو
  • بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي
  • جورج تاون: موسكو تعمل على زعزعة استقرار ليبيا وتمكين حفتر
  • المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب
  • ميدل إيست آي: الإمارات تدعم قوات الدعم السريع السودانية بأسلحة عبر ليبيا
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا