أكد مدير الملف الفني للرياض إكسبو 2030 م. عبد العزيز الغنام، أن الرياض إكسبو 2030 يأتي ضمن مساعي المملكة لتمكين الدول كافة من إحداث تأثير على النطاق الدولي، بهدف إيجاد مستقبل مشرق لشعوب العالم، وذلك تحت شعار المعرض "معًا نستشرف المستقبل"،

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الهيئة الملكية لمدينة الرياض، لأعضاء لجنة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، عن معرض الرياض إكسبو 2030 الذي تسعى المملكة لاحتضانه

أخبار متعلقة وزارة الدفاع تحصد جائزة الشارقة للتواصل الحكوميوزير الحج والعمرة يناقش الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الأردنالعناوين الفرعية الثلاثة للمعرض

أوضح الغنام أن العناوين الفرعية الثلاثة للمعرض تأتي إلى جانب الموضوع الرئيس، لتمثل رغبة المملكة في تقديم نسخة من المعرض تسهم في استشراف مستقبل أفضل للبشرية.

وأضاف: يأتي "الازدهار للجميع" ليحقق الازدهار لمجتمع أكثر سلامًا تتاح فيه فرص العلوم والابتكار للجميع، و"العمل المناخي" لتعزيز إيجاد الحلول الإبداعية للتغير المناخي عبر توحيد الجهود الدولية، و"غد أفضل" لتسخير العلوم والابتكارات والتقنيات لتطوير أدوات جديدة للأفراد والمجتمعات".

#ولي_العهد يعبر لـ #ماكرون عن تقدير #المملكة لتأييد #فرنسا لترشح #الرياض لاستضافة «إكسبو 2030»#صحيفة_اليوم#ولي_العهد_في_فرنسا#مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/ZwoYIrEW5a pic.twitter.com/si1LWVq483— صحيفة اليوم (@alyaum) July 29, 2022اهتمام كبير بالثقافة والتراث

وأضاف مدير الملف الفني للرياض إكسبو 2030: يولي الرياض إكسبو 2030، استلهامًا من رؤية السعودية 2030، اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والتراث، إذ تزخر المملكة بالمكونات الثقافية والحضارة الأصيلة، بتراث خالد وتقاليد عريقة وكنوز ثقافية، والتي نسعى من خلال المعرض ليتعرف الزوار عليها ويكونوا جزءًا منها.

وتابع أن العاصمة على أتم الجاهزية لاحتضان هذا المحفل العالمي، وتقديم نسخة غير مسبوقة في تاريخ تنظيم معارض إكسبو الدولية.

حفل الهيئة الملكية لمدينة الرياض لأعضاء لجنة التراث العالمي في منظمة اليونسكو - واسمستهدفات المملكة الطموحة

جرى خلال الحفل التعرف على مستهدفات المملكة الطموحة في معرض الرياض إكسبو 2030، والمشروعات التنموية الكبرى التي تشهدها العاصمة، والتي ستكون في حلتها الكاملة بحول عام 2030.

كما جرى استعراض آلية تشغيل موقع معرض الرياض إكسبو 2030، الذي سيتم عبر الطاقة النظيفة التي تعتمد على الطاقة الشمسية، مع الأخذ بعين الاعتبار تطوير معايير عالية لكفاءات الموارد وإستراتيجيات مفصلة لتعزيز التنوع البيولوجي، والقضاء على هدر الطعام، وضمان إدارة النفايات الخضراء وإعادة تدويرها.

ويأتي الحفل على هامش استضافة المملكة اجتماع "لجنة التراث العالمي" في الرياض في دورتها الخامسة والأربعين الموسعة للجنة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو، بصفتها الرئيس الحالي للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو ما بين 10 - 25 سبتمبر الحاليّ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الرياض إكسبو 2030 الریاض إکسبو 2030 التراث العالمی

إقرأ أيضاً:

الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام العربية"

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقيم اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم المصرية، ورشة عمل بعنوان "حماية التراث الثقافي غير المادي وصونه وتوظيفه في التنمية المستدامة في الدول العربية… تقاليد الطعام نموذجًا"، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء 1 و 2 يوليو 2024، العاشرة صباحًا، بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك بمشاركة نُخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال "صون التراث غير المادي".

تُناقش الورشة مفهوم التراث الثقافي غير المادي وتطبيقاته في تقاليد الطعام، بالإضافة إلى دور تقاليد الطعام في التنمية المستدامة.

كما تُشارك كل من: "المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة المغربية، السودان، المملكة العربية السعودية، ليبيا، الكويت، الجمهورية التونسية"، تجاربها في توثيق الأطعمة التقليدية وصونها.

وتهدف الورشة لنشر الوعي حول أهمية التراث الثقافي غير المادي، خاصة تقاليد الطعام، ودوره في التنمية المستدامة، ومناقشة سبل حماية وصون تقاليد الطعام العربية، واستكشاف آليات توظيف تقاليد الطعام في مجالات التنمية المختلفة، مثل: السياحة والاقتصاد والتعليم، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في مجال صون تقاليد الطعام.

تتضمن محاور ورشة العمل، موضوعات: "تقاليد الطعام كتراث ثقافي غير مادي، تقاليد الطعام والتنمية المستدامة، صون تقاليد الطعام، الوظائف الاجتماعية والدلالات الثقافية لتقاليد الطعام".

مقالات مشابهة

  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • وزير الطاقة: إنتاج المملكة من الغاز سيرتفع بأكثر من 60% بحلول 2030
  • العثور على 5 عبوات من مخلفات «داعش» بمسجد النوري بالموصل
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام العربية"
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد