يعتزم برنامج «الأغذية العالمي»، في المستقبل القريب تقديم مساعدات غذائية شهرية إلى 100 ألف شخص متضر من الفيضانات في ليبيا لمدة 3 أشهر، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «ريا نوفوستي» الروسية.

البحث عن ناجين في ليبيا

وانتشلت فرق الحماية المدنية الجزائرية، 5 جثث من تحت الأنقاض بمدينة درنة شرق  ليبيا، التي تعرضت لـ«العاصفة دانيال» التي خلفت عددا كبيرا من الضحايا، مشيرة في بيان، إلى استمرار عملية البحث من جانب عناصرها، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

ضحايا العاصفة دانيال في درنة

وفي مقابلة مع شبكة «سكاي نيوز»، قال رئيس بلدية درنة عبد المنعم الغيثي، إن عدد القتلى في المدينة المنكوبة قد يزيد على 20 ألفا.

وفي وقت سابق، ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة على إثر «العاصفة دانيال» إلى 11 ألف و300 قتيل، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وفقا لما أعلنه «الهلال الأحمر» الليبي. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال ليبيا درنة عاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

"الأغذية العالمي" يحذر من استمرار الجوع الكارثي بغزة ويطالب بسرعة وصول المساعدات

أكد أحدث تقييم للأمن الغذائي في غزة، مخاوف برنامج الأغذية العالمي بشأن استمرار مستويات الجوع الشديد في جميع انحاء قطاع غزة وأبرز ضرورة استمرار وصول المساعدات والغذاء إلى جميع مناطق القطاع.

 

المفوضية الأممية بفلسطين: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة

 

وكشف تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، اليوم الثلاثاء، استمرار الجوع في غزة بشكل صارخ إذ وجد أن 96% من سكان القطاع يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد عند مستوى الأزمة في التصنيف الدولي للأمن الغذائي، وما يقرب من نصف مليون شخص عند المستوى الكارثي في التصنيف، وفقا لبيان برنامج الأغذية العالمي.

ويشير التقرير الجديد إلى تحسن طفيف مقارنة بالتقييم السابق في شهر مارس، الذي كان قد حذر من احتمال حدوث مجاعة في محافظات شمال غزة بحلول نهاية شهر مايو، ويُظهر هذا التحسن الطفيف الفرق الذي يمكن أن يحدثه الوصول الأكبر من المساعدات، وساعدت زيادة توصيل المواد الغذائية إلى الشمال وخدمات التغذية على الحد من اسوأ مستويات الجوع، لكن التقرير أشار لخطر المجاعة أنه لا يزال قائما في جميع أنحاء قطاع غزة في ظل استمرار الصراع وتقييد وصول المساعدات الإنسانية.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي أنه من أجل تجاوز الأزمة بشكل حقيقي ومنع المجاعة ينبغي توفير مستويات كافية ومستدامة من المساعدات الإنسانية من خلال توفير المزيد من الأغذية الطازجة وتحسين التنوع الغذائي وكذلك توفير المياه النظيفة والصرف الصحي، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على الرعاية الصحية وإعادة بناء المستشفيات.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي عن قلقه العميق من أن الانخفاض الكبير في قدرة المنظمات الإنسانية على تقديم المساعدات الحيوية في جنوب قطاع غزة؛ يعرض التقدم المحرز للخطر.

وذكر أن "الأعمال العدائية" التي اندلعت في رفح الشهر الماضي؛ أدت إلى نزوح أكثر من مليون شخص، وحدت بشدة من إمكانية وصول المساعدات الإنسانية، كما أدى الفراغ الأمني ​​إلى تفاقم الفوضى؛ مما يعيق بشدة العمليات الإنسانية.

ويخشى برنامج الأغذية العالمي الآن أن يشهد جنوب القطاع قريبا نفس مستويات الجوع الكارثية التي تم تسجيلها سابقا في المناطق الشمالية.

يُشار إلى أن التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي هو مبادرة تعاونية تضم أكثر من 20 شريكا من بينها حكومات ووكالات تابعة الأمم المتحدة ومنظمات غير الحكومية، ويستخدم معايير علمية عالمية لتقييم مستويات انعدام الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • فيضانات تجتاح داغستان الروسية.. السيارات غارقة في الشوارع
  • “الأغذية العالمي” يحذر من “جوع كارثي وشيك” جنوب قطاع غزة
  • الخريج عادل العبيد: حرصنا على تقديم حفلنا وفقاً لقيمنا الإسلامية
  • "الأغذية العالمي" يحذر من جوع كارثي وشيك جنوبي غزة
  • الأغذية العالمي يحذر من جوع كارثي وشيك جنوب غزة
  • المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية تحتفل باليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • "الأغذية العالمي" يحذر من "جوع كارثي وشيك" جنوب قطاع غزة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من استمرار الجوع الكارثي بغزة ويطالب بسرعة وصول المساعدات
  • روما.. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب