كشف كاتب سياسي سعودي معروف، عن الهدف الحقيقي، لمفاوضات الرياض، بعد وصول الوفد الحوثي، رفقة الوفد العماني، إلى المملكة العربية السعودية، مساء أمس .

وقال الكاتب السياسي، والصحفي البارز، سليمان العقيلي إن هدف مباحثات الوفد الحوثي في الرياض "بدون رتوش"؛ لإقرار هدنة دائمة وإجراءات ثقة تؤدي إلى مفاوضات يمنية / يمنية " .

وقال العقيلي إن "الرياض ليست بديلاً عن احد ولا تتحدث باسم احد . إنما داعمة لحوار اليمنيين مع بعضهم ولتطبيع معيشتهم، بعد ان ثبت أن الصراع لن تحسمه القوة" .

وكانت جماعة الحوثي السلالية أعلنت مساء أمس، مغادرة وفدها إلى العاصمة السعودية الرياض، لاستكمال المشاورات، والتفاوض حول عدد من الملفات في طليعتها "الإنسانية والاقتصادية العالقة" .

اقرأ أيضاً الكشف عن أسماء الوفد الحوثي في مفاوضات الرياض.. جناح صعدة يطيح بالمؤتمر و”هواشم صنعاء” ويحتكر التمثيل عاجل: أول إعلان سعودي رسمي بشأن زيارة الوفد الحوثي للرياض أبو بكر القربي يفجر مفاجأة مدوية بشأن مفاوضات الرياض والاتفاقية بين السعودية والحوثيين ”وثيقة” أول تعليق لمؤتمر صنعاء على زيارة الوفد الحوثي للعاصمة السعودية الرياض.. ماذا قال عن المرتبات؟ أول تعليق للحكومة الشرعية على زيارة الوفد الحوثي للعاصمة السعودية الرياض أنباء عن وصول الوفد الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض للتشاور مع قيادات الشرعية الوفد الحوثي المفاوض للوفد العماني: ليس من المعقول أن نتفاوض على المرتبات! بعد وصول الوفد الحوثي إلى السعودية.. تحرك إيراني جديد بشأن اليمن وإعلان رسمي بذلك بعدما منعت رفع تكبيرات العيد بصوته.. قيادات حوثية في مكة للصلاة خلف الإمام السعودي عبدالرحمن السديس عضو ثورية الحوثي يصف زيارة الوفد جماعته بقيادة الرزامي إلى السعودية خيانة ولهث وراء المال عاجل: تصريح جديد من رئيس الوفد الحـوثي ”محمد عبدالسلام” بشأن الهدنة وصرف المرتبات قيادي إصلاحي يعلن موافقة الوفد الحوثي الإفراج عن ”محمد قحطان” مقابل شرط واحد ويكشف الشخص المعرقل

ولاحقًا، أعلنت الخارجية السعودية أنها وجهت دعوة للوفد الحوثي، لزيارة الرياض، امتدادًا للمبادرة التي أطلقتها في العام 2021 واستمرارا للجهود السابقة والحالية التي يبذلها السفير، محمد آل جابر، مع الجانب العماني، للدفع بعملية السلام اليمنية إلى الأمام والوصول إلى وقف دائم ومستمر لإطلاق النار، والتوصل إلى حل سياسي مستدام ومقبول من جميع الأطراف اليمنية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: زیارة الوفد الحوثی السعودیة الریاض مفاوضات الریاض

إقرأ أيضاً:

«اليونيفيل»: القرار 1701 الإطار المناسب لحل سياسي دائم

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة قرقاش: لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية

أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل»، أمس، إبلاغها السلطات اللبنانية وإسرائيل بأن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 هو الإطار المناسب للتحرك نحو حل سياسي ودبلوماسي دائم. 
جاء ذلك في تصريح أدلت به المتحدثة باسم «اليونيفيل» كانديس أرديل خلال زيارة قامت بها لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب اللبناني للمقر العام لقيادة القوة الأممية في بلدة «الناقورة» الحدودية جنوبي لبنان، حيث كان في استقبال أعضائها القائد العام للقوات الدولية اللواء أرلدو لاثارو.
وقالت أرديل إن «زيارة النواب اللبنانيين مقر اليونيفيل تعد جزءاً من دعم القرار 1701، وتظهر أهمية العمل الذي تقوم به القوة الأممية تجاه الحكومة اللبنانية».

مقالات مشابهة

  • الكشف عن الثمن الذي قبضه الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة والشرعية توافق
  • «اليونيفيل»: القرار 1701 الإطار المناسب لحل سياسي دائم
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • وصفها بالنوعية.. رئيس إعلامية حزب الإصلاح يكشف حصاد زيارة وفد الحزب للصين
  • صحفي سعودي: الحوثي ”أخيرًا استوعب الدرس واستمع الكلام” وهذا ما سيحدث بعد مفاوضات مسقط
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • صحفي سعودي يزف بشارة لكل اليمنيين بالتزامن مع مفاوضات مسقط
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • خاص| مصدر سعودي يكشف لـ "الفجر" كواليس مفاوضات الخلود لضم ديانج وكهربا