قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن الرئيس السيسي هو الأكثر دراية بهموم وآلام المصريين، وهو من وجه الحكومة واتحاد الغرف التجارية بضرورة اتخاذ إجراءات لمواجهة تداعيات التضخم على المواطن المصري، لافتًا إلى أن الأحداث الخارجية كانت شديدة ومتلاحقة وتاثرنا بها.

توجيهات الرئيس

وأضاف علاء عز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أنه بناء على تكليف الرئيس تم البدء في معرض "أهلا رمضان" قبل ثلاثة اشهر من من بدء شهر رمضان، واستمرت فيما بعده، إضافة إلى العديد من المبادرات التي توفر للمواطن المصري أفضل السلع بأقل الأسعار.

منافذ ثابتة وقوافل متجولة

وأشار إلى أن معرض "أهلا رمضان"، الذي افتتحه رئيس الوزراء اليوم هو مجرد نموذج لما يحدث في 27 محافظة، بجانب القوافل المتجولة في القرى والنجوع، بهدف تقديم السلع المدرسية للأسر قبل بدء العام الدراسي، وتوفير الأساسيات للأسرة المصرية بأسعار بسيطة.

خصومات تصل لـ50%

وأشار أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إلى أنه تم توفير مساحات في جميع المحافظات يستطيع المواطن الوصول اليها، لافتا إلى أن الغرف التجارية تثير هذة المنافذ بالتعاون مع تجار مصر الأوفياء الذين يوردون السلع مباشرة إلى هذه المنافذ، وبالتالي يمكن تجاوز تكاليف وأرباح التجار، بجانب خصومات فوق سعر الجملة لتصل التخفيضات إلى من 20 إلى 50% في بعض السلع.

رئيس الوزراء: معرض أهلا مدارس يشمل 480 منفذا في جميع المحافظات كتب خارجية ونظارات طبية

وأعلن أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه تم التعامل مع الشركات الخاصة بالكتب الخارجية الرئيسية، وتم تقديمها في المعارض بخصومات كبيرة، إلى جانب النظارات الطبية بمشاركة تجار النظارات بجانب وحدات كشف نظر متنقلة ومجانية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علاء عز اتحاد الغرف التجارية الرئيس السيسي توجيهات الرئيس الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية بالجيزة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو خطوة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني، حيث كان له لمسة مختلفة تمامًا وسيكون له تأثير ملموس وكبير على الساحة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الشاهد خلال لقائه مع برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر كانت محاطة من كل الجهات على مدار الفترة الماضية، وأن الظروف السياسية تؤثر على الساحة الاقتصادية بشكل كبير.
وأوضح أسامة الشاهد، أن أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي؛ تشمل تسليط الضوء على الاصلاحات الاقتصادية والاستراتيجية التي تمت خلال الفترة الماضية، في إطار جذب المستثمرين، إضافة إلى تعزيز الطاقة والممارسات المستدامة، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأوروبية، وتوفير فرص لعقد الشراكات الاستثمارية مع الدول الأوروبية الكبرى.
وتابع رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية: قارة أفريقيا دولة مصدرة للمواد الخام، وتستورد كل شيء، حيث يتم استيراد بنحو 500 مليار دولار سنويًا، نصيبنا كدول عربية هو 3% فقط، والاتحاد الأوروبي يسيطر على باقي النسب من التصدير والاستراد.

https://www.youtube.com/watch?v=PCJvrR7umLU

مقالات مشابهة

  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • الغرف التجارية: قرار غلق المحال في الـ10 مساءً نظامي ولا يؤثر على الإنتاج
  • الغرف التجارية: "قرار غلق المحال الـ10 مساءً تأخر ولا يؤثر على الإنتاج"